عهود الرومي تتوج الفائزة بلقب بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عهود الرومي تتوج الفائزة بلقب بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عهود الرومي تتوج الفائزة بلقب بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة

كأس بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة
دبي -صوت الامارات

توجت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة .. اللاعبة الهندية آديتي آشوك بلقب النسخة الثانية لكأس بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة لجولف السيدات في ختام منافسات اليوم الرابع والأخير.. كما منحتها " وسام السعادة ".

حضر التتويج .. الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومارك ليشتنهاين رئيس الجولة الأوروبية للجولف والدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وناعمة المنصوري عضوات مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وديفيد لانتوس مدير البطولة إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وشركة التطوير والاستثمار السياحي و" الاتحاد للطيران " فضلاً عن نخبة من أبرز اللاعبات العالميات المحترفات.

وهنأ سعادة عارف حمد العواني اللاعبة آشوك على فوزها بلقب البطولة في ظل منافسة قوية من مختلف اللاعبات العالميات المصنفات .. مشيرا إلى أن مهمة الفوز كانت صعبة على جميع اللاعبات نظراً إلى احتدام المنافسات في مختلف المراحل خاصة خلال اليوم الثالث الذي شهد تغييراً كبيراً على صعيد جدول الترتيب بعد أداء قوي لمجموعة من اللاعبات وتراجع غيرهن واليوم الأخير الذي شهد منافسة شديدة على اللقب حتى الضربة الأخيرة.

وتقدم العواني بالشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لحثها المستمر على تفوق المرأة في كافة القطاعات.

كما أشاد بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وحرصها على تنمية القطاع الرياضي النسائي ودعمها هذه البطولة التي أثبتت مكانة أبوظبي كوجهة رياضية رائدة.

وأكد العواني أن النسخة الثانية شهدت إقبالا متزايدا من المهتمات برياضة الجولف علاوة على الحضور الجماهيري الكبير والعائلات والأجيال الصاعدة التي تطمح لتعلم وممارسة اللعبة.. مؤكدا أن البطولة نجحت على كافة المستويات وشكلت إضافة مهمة وجديدة لأجندة بطولات الجولف العالمية التي تقام في أبوظبي .. موضحا أن النجاحات الكبيرة التي رسختها النسخة الثانية ستتضاعف خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن المجلس عمل من خلال البطولة على تعزيز سمعة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متكاملة من خلال التنظيم المتميز للجانب الرياضي من البطولة.. إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهية المصاحبة في قرية البطولة.. مشيدا بمستوى الحضور الجماهيري من العائلات والهواة والمحترفين ومحبي رياضة الجولف وبالتغطية الإعلامية من مختلف الصحف ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية التي توافدت لتغطية الفعاليات.

واعتبر أن نجاح البطولة أسهم في دعم جهود مجلس أبوظبي الرياضي التي تهدف إلى الارتقاء برياضة الجولف وتوسيع قاعدة انتشارها على مستوى الدولة خاصة بين الفئة الشبابية بما يسهم في وصول مجموعة من اللاعبين للمنافسة على ألقاب البطولات العالمية .. متوجهاً بالشكر إلى جميع رعاة البطولة الذين لعبوا دوراً فاعلاً وأساسياً في إنجاح البطولة وإلى مختلف الجهات التنظيمية التي دعمتها على جهودهم المتميزة.

من جانبها.. قالت الدكتورة مي الجابر إن منافسات البطولة أسهمت في تعزيز حضور أبوظبي في مختلف المحافل الرياضية العالمية.. خاصة على صعيد رياضة الجولف النسائية في ظل الدعم المستمر والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرصها الدائم على تنمية وتشجيع المرأة الإماراتية ودعمها المتواصل لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

وأشارت الجابر إلى أن المنافسات القوية كانت بمثابة دليل على المكانة التي تستحوذ عليها البطولة مع سعي عدد من اللاعبات لنيل اللقب من خلال الاستعداد بشكل جيد قبل انطلاق المنافسات ما أدى إلى عدم قدرة تحديد الفائزة حتى بلوغ المرحلة الرابعة والأخيرة بالنظر إلى زخم المنافسة بين اللاعبات منذ اليوم الأول.. معتبرة أن ذلك أسهم في بناء سمعة للبطولة بوصفها من بين الأكثر تحدياً بين بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات الأمر الذي من شأنه جذب المزيد من اللاعبات المصنفات للمنافسة في الدورة المقبلة.

وأكدت أن دعم الأكاديمية للبطولة جاء في إطار رسالتها بنشر الرياضة النسائية وتسهيل ممارستها في دولة الإمارات انطلاقاً من العاصمة أبوظبي حيث إن هذه البطولة تلعب دوراً كبيراً في تعريف السيدات في الدولة إلى رياضة الجولف فضلاً عن تشجيعهم على ممارستها في العديد من ملاعب الجولف العالمية المستوى في أبوظبي.. مشيرة إلى أهمية الشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي في هذا الإطار والتي تمتد إلى العديد من الرياضات والبطولات الأخرى التي يجري تنظيمها بشكل مشترك بين الجانبين.

وكانت آديتي آشوك قدمت أداء قويا وثابتا خلال الجولة الأخيرة محققة ضربة تحت المعدل في 6 حفر وضربتين تحت المعدل عند حفرة واحدة لتسجل مجموع 18 ضربة تحت المعدل مع نهاية المنافسات على الرغم من تحقيقها ضربة فوق المعدل عند الحفرة الرابعة والمعدل في باقي الحفر.

وحلت الإنجليزية جورجينا هول في المركز الثاني بمجموع 17 ضربة تحت المعدل وذلك بعدما كانت قد بدأت الجولة في المركز الخامس محققة ضربة تحت المعدل في 6 حفر والمعدل في باقي الحفر إلا أن ذلك لم يكن كافياً لها لترفع الكأس.

وكان أمام هول فرصة مثالية لتعديل النتيجة إلا أنها فشلت في تحقيق ضربة تحت المعدل عند الحفرة الأخيرة محققة فيها المعدل لتبقى بفارق ضربة واحدة تحت المعدل عن المتصدرة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب السويدية كاميليا لينارث التي قدمت أداء قويا محققة ضربة تحت المعدل في 6 حفر وضربة فوق المعدل عند الحفرة 14 لتنهي الجولة بمجموع 16 ضربة تحت المعدل في حين تراجعت الأمريكية شايان وودز إلى المركز الرابع بمجموع 15 ضربة تحت المعدل وذلك بعدما أنهت منافسات اليوم الثالث في الوصافة وذلك بعد تحقيق أداء ثابت غلب عليه تحقيق المعدل في معظم الحفر عدا ضربة تحت المعدل في 3 حفر وضربة فوق المعدل في حفرة واحدة.

يشار إلى أن حاملة اللقب الأمريكية بيث آلن لم تقدم المستوى المطلوب منها على عكس التوقعات التي وضعتها بين قائمة أبرز المرشحين للفوز باللقب حيث لم تتمكن من التأهل إلى مرحلة التصفيات الأخيرة وذلك بعد تسجيلها مجموع 5 ضربات فوق المعدل مع نهاية الجولة الثانية من المرحلة الأولى ولتقبع في المركز 106 ضمن جدول الترتيب.

وأقيمت البطولة برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي وشركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة المسعود للسيارات والاتحاد للطيران وفندق ماريوت داون تاون أبوظبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عهود الرومي تتوج الفائزة بلقب بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة عهود الرومي تتوج الفائزة بلقب بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة



GMT 04:52 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

48 نجمًا يتنافسون على كأس "ألفا روميو للغولف 2018"

GMT 01:18 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق منافسات “تحدي خور دبي للجولف” الجمعة المقبلة

GMT 21:16 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

" هيئة الشيخ مكتوم للجولف " تتوج أبطال " جولف مينا "

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates