العزيزة وأون وارد وحراب تتنافس على كأس الوثبة ستاليونز
آخر تحديث 17:14:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العزيزة" و"أون وارد" و"حراب" تتنافس على كأس الوثبة ستاليونز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العزيزة" و"أون وارد" و"حراب" تتنافس على كأس الوثبة ستاليونز

كأس الوثبة ستاليونز
أبو ظبي-صوت الامارات

 

تتوجّه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة عصر اليوم الجمعة إلى مضمار لاتست الفرنسي، حيث ينطلق سباق كأس الوثبة ستاليونز، ضمن النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وبالتزامن مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده بشعار "عالم واحد.. 6 قارات.. أبوظبي العاصمة".

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

ويتضمن المهرجان سباقات كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا»، وكأس الوثبة ستاليونز، وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» هوليود 2018، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني.

ويشارك في سباق كأس الوثبة ستاليونز «بري نيزدور» لمسافة 1900 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات، 11 خيلاً، والبالغ جائزته المالية 16 ألف يورو.

وتنافس خيول الإمارات على اللقب، يتقدمها «العزيزة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، وحلّت المهرة المنحدرة من نسل «منجز» في المركز الرابع في مشاركتها الوحيدة.

ويمثل خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، المهر «أون وارد» بإشراف دي موريسون وبقيادة جان بابتست هاميل، وشارك مرتين حقق خلالهما المركزين الثامن والثالث.

ويمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كل من «حراب» بإشراف فردريك سانشيز، وقيادة أورتيز مندزابل، و«أديب» بإشراف وماس دومولتي، وقيادة مايكل بازرلونا، و«ظافر» بإشراف دي غوليمين وقيادة جبرائيل بون.

«بري رازيا»

وخصص الشوط الثاني لمسافة 1800 متر للمهرات في سن ثلاث سنوات، على لقب سباق بري رازيا البالغ جائزته المالية 20 ألف يورو، وتشارك فيه 5 مهرات تتصدرها ممثلة «ياس» «باسيل»، بإشراف توماس دومولتي، وقيادة مايكل بارزلونا.

وكانت «باسيل» المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «إسرار» قد فازت بسباق كأس الوثبة ستاليونز (بري فيدورا) لمسافة 1600 متر، والذي أقيم في ممضار تولوز.

وتمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل، أيضاً المهرة «بيان» بإشراف فردريك سانشيز وبقيادة أورتيز مندزابل، وتشارك في السباقات للمرة الأولى.

لقب «بري تيدجاني»

وتخوض خيول الإمارات التحدي في السباق الأكبر المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات لمسافة 1900 متر، على لقب بري تيدجاني للفئة الثالثة البالغ جائزته 20 ألف يورو، والذي تشارك فيه 5 خيول.

ويتصدر خيول الإمارات في السباق المهر «كنان» لـ«ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف دي غوليمين، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا.

وكان «كنان» المنحدر من نسل «سراب» والفرس «شمايل» قد خاض سباقاً وحيداً على لقب بري كويتين لمسافة 2000 متر بتولوز، حلّ خلاله في المركز الثاني بفارق أنف.

ويمثل خيول «ياس» أيضاً المهر «حيان» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة أورتيز مندزابل، ويخوض ابن «منجز» السباقات لأول مرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العزيزة وأون وارد وحراب تتنافس على كأس الوثبة ستاليونز العزيزة وأون وارد وحراب تتنافس على كأس الوثبة ستاليونز



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"

GMT 16:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أبراج في صحيفة بريطانية تكشف عن توقّعاتها في 2019

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates