نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا

نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا
دبي -صوت الإمارات

توجت الفارسة الألمانية مونيكا لوبكي بلقب الجولة الثالثة عشرة لكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " للسيدات الذي أقيم أمس بمضمار سانداون بانجلترا في افتتاح يوم الإمارات الذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن الجولة الثامنة لمهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

شهد السباق الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم السكرتير الأول بسفارة الدولة في لندن وسعادة السفير عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية وسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية ولارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان والدكتور عبد الله الريس مدير الأرشيف الوطني وحمد الأحبابي ممثل " أيبيك " ومبارك النعيمي ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

وقادت البطلة الألمانية الجواد "كولين " لمالكه ومدربه ستيفن غريغوري مسجلة زمنا قدره 2.01.45 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن "نوبل ثييتر " لمالكته دي توماس فيما حلت البريطانية آنا والاس في المركز الثالث ممتطية الجواد المرشح الأول" سينيرجي" .

وشهد الشوط الذي شاركت به 9 فارسات بعد انسحاب " التيميت فورس" بقيادة اليابانية ناناكو فوجيتا - تنافسا مثيرا في مرحلته الأخيرة بعد أن انحصر التنافس بين الفارستين الألمانية مونيك لوبيز والاسترالية لورا شيشير .

وعقب ختام السباق قام الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم بتتويج بطلة السباق .

وحقق المهر " دينينجي" لجودلفين التوقعات ونال الفوز بلقب الشوط الثالث برعاية الأرشيف الوطني لمسافة 1556مترا وذلك بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب شارلي ابلبي مسجلا زمنا قدره 1.31.27دقيقة بفارق طول عن " كاليبريشن " بقيادة جيم كرولي فيما جاء " ويب ناي ناي " في المركز الثالث بقيادة سين ليفي.

كما حقق المهر " بيبي فاكت " الفوز بمهارة وفي اللحظات الحاسمة للشوط لمسافة 1106 أمتار وذلك بقيادة الفارس جيمي كرولي وإشراف المدربة غيني كرولي مسجلا زمنا قدره 1.02.45 دقيقة بفارق نصف طول عن المرشح الأول " إجبار" لمالكه مليح البسطي بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا وإشراف روبرت كويل فيما جاء " أسك ذا غورو" في المركز الثالث بقيادة لوك موريس .

ونال" لوتينغ " لماكه فريتويل لقب الشوط الأول للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1106 أمتار بقيادة الفارس سين ليفي وإشراف المدرب ديفيد براون مسجلا زمنا قدره 1.02.35دقيقة بفارق 5 أطوال عن " بيغ لاشي " بقيادة وليام كارسون فيما جاء " زومران" في المركز الثالث بقيادة مارك مونا غان.

وانتزع " ويمبول هول" بقيادة الفارس القدير سلفستر دي سوزا لقب الشوط الرابع لمسافة الميل و14 ياردة وبإشراف المدرب وليام جارفيس مسجلا زمنا قدره 1.43.68دقيقة بفارق طولين عن " فليتنغ فيزيت" بقيادة جون فاهي فيما جاء " ميد نايت ماشياتو" في المركز الثالث بقيادة بات كوسجريف.

وتوجت " كارينوت " بطلة للشوط الخامس لمسافة الميل و14 ياردة وذلك بقيادة الفارس بات كوسجريف وإشراف المدرب وليام هاجس مسجلة زمنا قدره 1.46.53 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن " انديجو "بقيادة جوزفين غوردون فيما جاءت" فيغورانتي" في المركز الثالث بقيادة وليام كارسون.

وأعربت مونيكا لوبكي عن فخرها وإعتزازها بانتزاع لقب الجولة 13 لكأس " أم الإمارات " للسيدات في مضمار سان داون وبتأهلها لنهائيات البطولة في العاصمة أبو ظبي في نوفمبر المقبل .

**********----------********** وأكد الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم أن المكانة المرموقة التي تحتلها الدولة في العالم الخارجي والتأثير الايجابي لمثل هذه السباقات يسهم في ترسيخ سمعة الدولة الطيبة لدى شعوب العالم .

واعتبر الشيخ محمد بن مكتوم أن إقامة المهرجان بمضمار سان داون العريق في بريطانيا يمثل إضافة جديدة للحدث العالمي في سباقات الخيول العربية الأصيلة ويحقق الهدف من هذه السباقات بالاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم وتشجيع رياضة الفروسية والتي تعتبر الإمارات رائدة لها خاصة سباقات الخيول العربية.

وقال : " إن حضورنا وتواجدنا في مضامير الخيول الشهيرة في العالم نابع من تلك المكانة الكبيرة للدولة والسمعة التي اكتسبتها في العالم أجمع .. وأضاف " إن بريطانيا معقل رئيسي لسباقات الخيول في العالم والإمارات جزء أصيل من هذه السباقات المهمة بتحقيقها نتائج مهمة ومتميزة " .

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرعايته الكريمة لهذه الجولات في مختلف دول العالم وما تمثله من نجاح يفخر به كل إماراتي نظرا للانطباع الايجابي للدولة عند شعوب العالم .

وقدم أيضا الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" لدعمها ومساندتها لرياضة المرأة عبر مشاركة نخبة فارسات العالم في سباقات المهرجان .

وأعربت لارا صوايا عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الثالثة عشرة لكأس " أم الإمارات " للسيدات في سانداون من ناحيتي المنافسة القوية والحضور الكبير الذي حرص علي متابعة السباق رغم هطول الأمطار .

وأعلنت مديرة المهرجان عن إتاحة الفرصة للفارسة اليابانية فوجيتا للمشاركة في الجولة الختامية بأبوظبي بالرغم من عدم تكملتها السباق نظرا لتعرضها لسقوط قبل انطلاق السباق .

و أشادت صوايا بالتنظيم وجمال المضمار الذي يستضيف أيضا الجولة التاسعة لكأس زايد .. وأعلنت إقامة جولة الفرسان المتدربين بمضمار لينفيلد بانجلترا يوم 10 سبتمبر المقبل.

وقامت جين هاينز مديرة جمعية سباقات الخيول العربية في بريطانيا بتكريم لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية وذلك تقديرا لدورها الفعال في تنظيم سباقات الخيول العربية في المضامير البريطانية والعمل بشكل دؤوب من اجل إنجاحها .

وأعرب عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته كون المجلس وبتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس داعما لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في جميع دول العالم والذي تأسس بهدف دعم الخيل العربي في العالم والذي أرسى قواعده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على النهج نفسه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بهدف دعم الملاك والمربين في جميع دول العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا نجاح كبير لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في انجلترا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates