إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 لاعبين تعرضوا لإصابة الكسر

إصابات الكتف تضرب فريق الإمارات «الصقور» في الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري

فريق الإمارات
دبي - صوت الامارات

تعرّض أربعة من لاعبي فريق الإمارات لإصابة (كسر في ترقوة الكتف) خلال دوري الخليج العربي لكرة القدم في الموسم الحالي، ما أدى إلى ابتعادهم عن الفريق فترة طويلة، كان آخرهم المهاجم جمال إبراهيم، الذي انضم إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية قادماً من النصر بنظام الإعارة، لكنه تعرّض للكسر الذي حجبه عن الملاعب على الرغم من تألقه مع الفريق. يذكر ان الإمارات تعرض للعديد من الغيابات ما أثر سلباً في نتائج الفريق، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة أمام دبا ويرفع رصيده إلى 26 نقطة بالتساوي مع الشارقة.


وأكد مشرف الفريق عمر المزكي لوسائل الإعلام إنه «لا يوجد سبب معين لتعرّض اللاعبين الأربعة للإصابة نفسها في موسم واحد»، مشيراً إلى أن الصقور تعرض هذا الموسم لموقف صعب نتيجة كثرة الغيابات بسبب إصابات غريبة تعرض لها اللاعبون في أوقات حرجة، مثل حالة جمال إبراهيم الأخيرة، وأضاف المزكي: «بدأت الإصابات قبل انطلاق الموسم عندما اصيب اللاعب الاسترالي هولمان بكسر في أصابع القدم أثناء التدريبات، ما تسبب في غيابه عن أول أربعة أو خمسة أسابيع في البطولة على الرغم من خوضه أكثر من موسم مع فريق النصر والدوري الإماراتي ولم يتعرض لمثل هذه الإصابة، وابتعاده عن فريقه».

وكان فريق الإمارات قد تعرض لأربع إصابات متشابهة لأربعة لاعبين هم: الكولمبي جوردان، الذي استغنى عنه الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، والبرازيلي بيمباو رودريغو، والحارس أحمد الشاجي، وأخيراً جمال إبراهيم، وجميعهم بسبب كسر في الترقوة بالكتف، ما أدى إلى ابتعادهم عن الفريق فترات طويلة، وتابع «الإصابات لم تكن في ملعب الإمارات فقط، حتى نتوقع أن تكون أرضية الملعب هي السبب، كما أن الإصابات حدث بعضها في التدريبات وبعضها الآخر في المباريات، ما يعني عدم وجود سبب معين للإصابة، كما أنه لم يقم المدرب بعمل تدريبات عنيفة معينة، فكل ما يحدث هو حماسة لاعبين واحتكاكات تحدث في كرة القدم، وهي ما تسببت في الإصابات المذكورة».

وأوضح : «تعرض الكولمبي جوردان للإصابة خلال مباراة الأهلي في بداية الموسم وكانت سبباً في ابتعاده عن الفريق فترة طويلة، وكذلك عدم استعادة مستواه الطبيعي قبل الإصابة، وهو ما نتج عنه استبداله خلال الانتقالات الشتوية، ثم تعرض بيمباو للإصابة نفسها نتيجة الاحتكاك مع لاعب أثناء التدريب وارتطامه بالأرض، بينما تعرض الحارس أحمد الشاجي للإصابة في مباراة الشعب نتيجة احتكاكه مع المهاجم وسقوطه بشكل مباشر على الكتف، وأخيراً جمال إبراهيم أثناء التدريب عقب الاحتكاك مع الحسن الصالح، ووقوعه وارتطامه بالأرض أيضاً».

وأكد عمر المزكي، أن جمال إبراهيم قد يستطيع اللحاق بآخر مباراة للفريق هذا الموسم أمام العين، إذا أزال الجبس، وهو الآن في مرحلة التأهيل. ولم ينكر المزكي أن غياب اللاعب عن الفريق مؤثر جداً، خصوصاً في ظل غياب البدائل الهجومية عن الفريق.

وقال طبيب الفريق، الصربي زوران، إنه لا يوجد سبب معين تسبب في تكرار الإصابة نفسها عند اللاعبين الأربعة، مشيرًا في تصريحات صحافية إلى أن لاعب الكرة بشكل خاص والرياضي بشكل عام يحتاج إلى نوعية معينة من الأغذية، لكن لا يوجد أي نوعية من الأطعمة تستطيع أن تمنع اللاعب من الإصابة، ولكن بشكل عام يحتاج الرياضي إلى الحديد والطعام بشكل مختلف لتحمل الأنواع المختلفة من التدريبات والمباريات في هذا الجو الحار في المباريات والتدريبات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates