مهدي علي يعتمد على المربّعات الصغيرة لتجهيز لاعبي المنتخب
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادًا لخوض مباراة آيسلندا الودية السبت

مهدي علي يعتمد على "المربّعات الصغيرة" لتجهيز لاعبي المنتخب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهدي علي يعتمد على "المربّعات الصغيرة" لتجهيز لاعبي المنتخب

مدرب المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم مهدي علي
دبي – صوت الإمارات

اعتمد مدرب المنتخب الأول، مهدي علي، خلال التمرين الذي أجراه الأبيض، على ملعب ذياب عوانه بدبي، أول من أمس، على أسلوب فني يعتمد على تقليل مساحات الملعب، والتدريب في مربعات صغيرة بمساحة 20 مترًا مربعًا يوجد فيها ستة لاعبين، بواقع أربعة ضد اثنين، مع التركيز على الضغط والتسليم والاستلام، وهو ما شكل ضغطًا كبيرًا على اللاعبين.

ويستعد الأبيض لملاقاة منتخب آيسلندا، وديًا، السبت، على استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن تحضيراته لمباراتيه الحاسمتين في مارس المقبل مع فلسطين والسعودية، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وكأس آسيا في الإمارات 2019.

وانتقل المدرب مهدي علي، باللاعبين إلى تدريب آخر يهدف إلى دقة التمرير في ملعب صغير، ثم التمرير إلى جناحي الفريق، مع الاعتماد على لعب الكرات العرضية للمهاجمين ولاعبي الوسط القادمين من الخلف، وتألق في هذا التدريب علي مبخوت، وأحمد علي، وعموري، وعامر عبد الرحمن، كما ظهر حارس المرمى ماجد ناصر، وعادل الحوسني، بمستوى جيد.

ويعتمد منتخب الإمارات بشكل كبير خلال مبارياته على تسجيل الأهداف من العمق، ويسعى مهدي علي إلى تنويع طريقة إحراز الأهداف عن طريق الكرات العرضية.

وواصل المنتخب تدريبه مع اعتماد المدرب على توجيهات مستمرة للاعبين من أجل اتقان بعض الخطط التكتيكية التي يسعى إلى تطبيقها في المباريات المقبلة، وأنهى مهدي علي التدريب بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين.

وأيّد مدير إدارة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة، عبدالقادر حسن، فكرة إقامة مباراة قوية، مثل التي سيخوضها الأبيض غدًا أمام آيسلندا، خلال فترة توقف الدوري، وقال لـ"الإمارات اليوم": "لا يوجد مدرب لا يريد أن يلعب مباراة قوية يقف من خلالها على مستوى فريقه وما وصل إليه من إعداد، ولكن لكل مدرب وجهة نظر، ففي الوقت الذي قد يرى النقاد والجمهور أهمية خوض مباراة قوية قد لا يرى المدرب ذلك، كونه أقرب إلى اللاعبين".

وأضاف "مواجهة منتخب بحجم آيسلندا في هذا التوقيت مهمة جدًا للمدرب، كونه سيختبر خطة لعبه وقوة فريقه قبل مقابلة السعودية وفلسطين، فهذا هو الوقت المناسب لهذه المباراة القوية، بسبب عدم قدرة المدرب على خوض مباراة قوية خلال معسكر الاعداد في مارس المقبل، قبل مباراتي فلسطين والسعودية".

وتابع "باب منتخب الإمارات سيظل مفتوحًا أمام أي لاعب ينجح في إثبات نفسه مع فريقه، وفي كل معسكر نجد لاعبين جددًا أو عائدين بعد غياب، وهذا يعطي اللاعبين الفرصة لتقديم أفضل ما لديهم من أجل الوجود في المنتخب، كما أن المستويات متقاربة بين اللاعبين إلى حد كبير، وهو ما يزيد من رغبة اللاعبين في تمثيل الأبيض".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهدي علي يعتمد على المربّعات الصغيرة لتجهيز لاعبي المنتخب مهدي علي يعتمد على المربّعات الصغيرة لتجهيز لاعبي المنتخب



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates