منتخب الإمارات خارج كأس آسيا تحت 23 سنة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرحة عراقية و"الأخضر" يعبر رغم الخسارة

منتخب الإمارات خارج كأس آسيا تحت 23 سنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب الإمارات خارج كأس آسيا تحت 23 سنة

منتخب الإمارات الأولمبي
بغداد _ صوت الإمارات

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، ولم يكن منتخب الإمارات الأولمبي من ضمنها بعدما فشل في أن يكون ضمن أفضل ستة منتخبات أصحاب أفضل مركز ثانٍ. ونصت تعليمات البطولة على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وبما أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، وبالتالي فإنه بعد حصوله على صدارة المجموعة العاشرة، فقد نال سادس أفضل فريق يحتل المركز الثاني بطاقة التأهل الأخيرة للنهائيات،( السعودية).

وتأهل إلى النهائيات كأبطال عن المجموعات منتخبات عمان والعراق وقطر وأوزبكستان وفلسطين وأستراليا وكوريا الشمالية وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان. أما المنتخبات التي حصلت على بطاقات المركز الثاني فهي تايلاند وسوريا وفيتنام والأردن واليابان والسعودية. وكان منتخب السعودية صعد بجانب العراق إلى النهائيات رغم خسارة "الأخضر" في ختام تصفيات الرياض من المنتخب العراقي بهدفين دون رد ليستفيد من أفضليته في المركز الثاني،وتصدر العراق المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وجاء الأخضر ثانياً بست نقاط..

ويدين أسود الرافدين بفوزه لعبد الرحمن محمد وعلي مدن اللذين هزا شباك الأخضر في الدقيقتين14 و87. وفي لقاء خارج الحسابات تفوق منتخب البحرين على أفغانستان بذات النتيجة لتحل ثالثاً في المجموعة. من جهة أخرى، عمت الفرحة في عموم الأوساط الرياضية والشعبية في العراق بعد تأهل منتخب العراق الأولمبي، وأكد المدرب والمحلل العراقي سعد حافظ، أن منتخب العراق الأولمبي كان جيداً وأدى ما عليه طوال أوقات المباراة واستطاع أن ينهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل، مؤكداً أنه كان بإمكان المنتخب العراقي أن يسجل أهداف أخرى في الشوط الثاني، إلا أن التسرع وعدم استغلال الفرص التي توافرت أمام المرمى السعودي حال دون ذلك.

ورأى حافظ أن الكرة العراقية كسبت لاعبين مهمين سيكون لهم مستقبل كبير جداً في القريب العاجل. ووجه حافظ اللوم إلى قائد المنتخب العراقي وهدّافه أيمن حسين الذي طرد في الشوط الثاني من المباراة، مشيراً إلى أنه كان يفترض به أن يكون أكثر هدوءاً وحكمةً داخل الميدان خصوصاً أنه لاعب خلوق ويعتمد عليه المنتخب العراقي في تسجيل الأهداف، إلا أن استعجاله في ضرب اللاعب السعودي لم يكن له ما يبرره مطلقاً، حيث أدى طرده إلى زيادة الضغط على مرمى المنتخب العراقي. وشدد حافظ على أن المنتخب العراقي طوال التصفيات كان منظماً ورائعاً ويمتلك صفة اللعب الجماعي، فضلاً عن تميزه بوجود الحلول الفردية عبر مهارات اللاعبين حسين علي وصفاء هادي.

أما المدرب والمحلل العراقي سامي بحت فقد أكد هو الآخر على استحقاق المنتخب العراقي في خطف البطاقة الأولى لفرق مجموعته بعد أن قدّم مباريات جيدة طوال التصفيات وتمكن من إيجاد عملية التوازن بين خطوطه الثلاثة فضلاً عن تميز حارسه الشاب أحمد باسل فاضل في حسم الكرات التي تصل إلى منطقة الجزاء.

وأضاف، أن الفوز على المنتخب السعودي الشقيق "صاحب الأرض والجمهور" كان مستحقاً منذ البداية رغم أن المباراة كانت مهمة وحساسة للغاية على اعتبار أن التعادل يجعل المنتخب السعودي يتأهل كبطل للمجموعة، إلا أن اللاعبين العراقيين وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول بدؤوا بفرض سيطرتهم على أجواء المباراة وقد زاد من ثقتهم الهدف الذي سجله حسين علي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الإمارات خارج كأس آسيا تحت 23 سنة منتخب الإمارات خارج كأس آسيا تحت 23 سنة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates