تعرف على الأسباب التي أدت إلى خروج النصر من دوري أبطال آسيا
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب النتائج المخيبة للآمال في الدور الأول

تعرف على الأسباب التي أدت إلى خروج النصر من دوري أبطال آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على الأسباب التي أدت إلى خروج النصر من دوري أبطال آسيا

النصر
الإمارات – محمد القرنشاوى

جاء وداع النصر لدوري أبطال آسيا، بعد 10 أيام من خروجه من مسابقة كأس رئيس الدولة، على يد شباب الأهلي، ما يطرح أكثر من سؤال بشأن عدم قدرة الفريق على تصحيح مساره، عقب النتائج المخيبة للآمال في الدور الأول، على الرغم من بعض التحسن من ناحية الأداء والسرعة في الانتقال بالكرة بين الخطوط الثلاثة، ولكن الواضح أن هناك 6 أسباب فنية كانت وراء خروج الفريق من مسابقة دوري الأبطال، بخسارته في الدور التمهيدي من باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد، وفي مقدم هذه الأسباب، التشكيلة التي دفع بها المدرب الإسباني بينات سان خوسيه، والتي لم تكن متجانسة، ولم تساعد الفريق من الناحية الهجومية، وذلك بإشراك محمود خميس إلى جانب طارق أحمد وخالد جلال، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها هذا الثلاثي جنباً إلى جنب وسط الملعب.

والسبب الثاني، الخطة الفنية التي اعتمدها بينات طيلة 56 دقيقة، قبل إجراء أول تعديل على التشكيلة، حيث لعب بطريقة 4-3-3، وهي خطة لا تتناسب مع الفريق، ومنحت الأفضلية لباختاكور للاستحواذ على مفاتيح اللعب، والانتشار الجيد، وفرض سيطرة مطلقة على مناطق النصر، والثالث ضعف مساهمة الأطراف في بناء الهجمات، وتحديداً الثنائي المكوّن من التشيلي روني فيرنانديز والبرازيلي سرجيو دوترا، وخاصة الأخير، الذي ظهر خارج الموضوع، ولم يقدم أي إضافة نوعية للفريق.

والسبب الرابع، غياب لاعب خط الوسط حبيب الفردان، بسبب وعكة صحية، وهو الأمر الذي أربك حسابات المدرب، واللجوء إلى خطة بديلة، بإشراك محمود خميس كلاعب وسط، وهو اختيار لم يكن صائباً، بما أن دخول محمد العكبري في الشوط الثاني قلب مجريات المباراة لصالح النصر، لكن الوقت لم يسعفه لإدراك التعادل على الأقل، وخامساً، عدم استقرار الخط الخلفي، حيث لعب النصر منذ قدوم بينات بعدة اختيارات في الدفاع، ومقارنة بمباراة الشارقة في الدوري، شهد دفاع النصر تركيبة جديدة، شملت عودة أحمد الياسي بدلاً عن سعيد سويدان، ومسعود سليمان بدلاً عن مبارك سعيد، وسادساً، الدفع بخالد جلال ومحمود خميس في التشكيلة الأساسية، والحال أنهما لم يشاركا في المباريات منذ فترة طويلة، وكان اختيارهما ضمن التشكيلة مجازفة كبيرة من المـدرب.

وأرجع الإسباني بينات سان خوسيه مدرب النصر، خسارة فريقه إلى تأثر لاعبيه سلبياً بعد ضربة الجزاء التي أهدرها مواطنه ألفارو نيغريدو بعد 15 دقيقة من بداية المباراة، وقال: «ضربة الجزاء المهدرة لفريقي، أحبطت اللاعبين قليلاً، وأثرت بشكل سلبي في الأداء»، وأضاف: قمنا في الشوط الثاني بالتحكم في المباراة بشكل كبير، ولكننا لم نوفق أيضاً في التسجيل في أكثر من فرصة، قبل تقليص الفارق من ركلة جزاء، لافتاً إلى أن التغييرات على التشكيلة في الشوط الثاني، كانت تهدف لتعديل الأداء السلبي في الشوط الأول، مؤكداً في الوقت ذاته، فخره بأداء اللاعبين، خاصة في الشوط الثاني.

وتابع: بدأنا المباراة بشكل غير جيد، عكس المنافس الذي ظهر بشكل مثالي، في ظل اكتمال صفوفه، ونجحنا في خلق أكثر من فرصة، رغم الشكل السلبي للفريق، لم تترجم على النحو المطلوب، وجدد بينات التأكيد على مشاعره الحزينة بعد وداع فريقه لمنافستي كأس رئيس الدولة وأبطال آسيا على التوالي، وقال: نشعر بالحزن على وداع منافستين واجهنا فيهما سوء الحظ، ويبقى أمامنا المنافسة على لقب كأس الخليج العربي، كأمل أخير، حيث سيكون الوصول إلى النهائي حالياً بمثابة تعويض، ونركز في الوقت ذاته على تحسين موقعنا في ترتيب الدوري، وأكد بينات أنه على الرغم من الخروج من مسابقتين مهمتين، إلا أن الفريق بصدد تقديم أداء جيد، وأنه افتقد إلى القليل من الحظ، مشيراً إلى أن النتائج الجيدة ستأتي.

قد يهمك ايضاً :

التشيلي روني فرنانديز ينتقل إلى النصر الإماراتي رسميًا

رئيس «الرفاع» البحريني يزور نادي النصر الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الأسباب التي أدت إلى خروج النصر من دوري أبطال آسيا تعرف على الأسباب التي أدت إلى خروج النصر من دوري أبطال آسيا



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates