بني ياس يُرجع أسباب تواضع النتائج لأمور تتعلق بالمدرب واللاعبين
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما تذيَّل ترتيب الدوري بنقطة واحدة خلال 6 مباريات

بني ياس يُرجع أسباب تواضع النتائج لأمور تتعلق بالمدرب واللاعبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بني ياس يُرجع أسباب تواضع النتائج لأمور تتعلق بالمدرب واللاعبين

فريق بني ياس لكرة القدم
دبي - صوت الإمارات

رأى مسؤولون في نادي بني ياس أن تواضع نتائج الفريق هذا الموسم يعود إلى أسباب تتعلق بأداء اللاعبين داخل الملعب، وبعض الظروف التي أحاطت بالمدرب السابق، بينما لم يتأثر الفريق برحيل خمسة من أبرز لاعبيه، وبدا القائمون على الفريق في حديثهم لـ"الإمارات اليوم" متفائلين بالمستقبل، وإمكانية تصحيح المسار، بعد التعاقد مع المدرب البرتغالي الجديد جوزيه غوميز بدلًا من الأوروغوياني بابلو ريبيتو.

وتذيَّل بني ياس هذا الموسم ترتيب الفرق في دوري الخليج العربي، على غير العادة، برصيد نقطة واحدة من ست مباريات، بعدما خسر في خمس مباريات مقابل تعادل واحد، فيما ودع رسميًا منافسات كأس الخليج العربي بحصد نقطة واحدة أيضًا من أربع مباريات، ليتذيل المجموعة الثانية، وتعد هذه أسواء انطلاقة له في عصر الاحتراف منذ 2008؛ ويؤكد محللون أن سبب التراجع يعود إلى رحيل خمسة من أفضل نجومه، وهم: الدولي عامر عبدالرحمن، ومحمد جابر، وفواز عوانة، والجزائري إسحاق بالفضيل، والهولندي درينثي، فيما أرجع البعض الآخر السبب إلى عدم قدرة الجهاز الفني السابق، بقيادة ريبيتو، على إحداث التجانس السريع بين لاعبي الفريق الجدد والقدامى، وعدم قدرة اللاعبين على استيعاب فكره الخططي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة النادي رئيس شركة كرة القدم، مبارك بن محيروم، إن أسباب تراجع أداء ونتائج فريق بني ياس هذا الموسم تعود إلى عدم قدرة المدير الفني السابق الذي تمت إقالته، الأورغوياني بابلو ريبيتو، على توفير الانسجام السريع بين اللاعبين، خصوصًا أن النادي تعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد عوضًا عن اللاعبين الذين طلبوا الرحيل واستجابت لهم إدارة النادي، إضافة إلى عدم قدرة لاعبي الفريق على التأقلم سريعًا مع أفكار وخطط المدرب التكتيكية، وانتهاجه أسلوبًا فنيًا في عمله لا يناسب قدرات اللاعبين، وقد يكون ذلك لأنه كان حديث العهد بالكرة العربية والخليجية، خصوصًا أنها كانت المرة الأولى التي يعمل فيها هنا بالمنطقة.

وأضاف مبارك: "ليس معنى أن المدرب بابلو ريبيتو لم يستطع التأقلم مع الفريق أو الانسجام مع اللاعبين أنه مدرب سيئ، بل على العكس تمامًا، فهو مدرب قدير، وصاحب سيرة ذاتية كبيرة، ومصنف من أفضل المدربين العالميين، لكن صادفه سوء حظ وعدم توفيق ليس أكثر، فكان قرار إقالته واجبًا من أجل تصحيح المسيرة، وأعتقد أن هذا هو السبب فقط في تراجع أداء ونتائج الفريق، ولا توجد أسباب أخرى".

وأكَّد مساعد المدرب، سالم العرفي، أن الوضع الحالي الذي يمر به بني ياس هو الأسوأ له منذ بداية انطلاق دوري المحترفين، وما حدث له في الجولات الست الماضية كارثة بكل المقاييس، مشيرًا إلى أن "اللاعبين يتحملون الجانب الأكبر من أسباب تراجع نتائج وأداء الفريق، وغياب الروح القتالية داخل الملعب". كما أكد المدير الفني الجديد للفريق، البرتغالي جوزيه غوميز، أيضًا أن "بني ياس لديه لاعبون على مستوى عال، ويملكون الروح القتالية المطلوبة في المباريات، لكن عليهم إظهار ذلك أمام المنافسين داخل الملعب من أجل فريقهم، وشخصيًا لن أشرك اللاعب الذي يلعب بلا روح قتالية أو تقدير للمسؤولية الكبيرة تجاه فريقه".

وأشار غوميز إلى أنه مستعد لتغيير الكثير من اللاعبين، إذا تأكد أن أي لاعب لن يستطيع تقديم ما هو مطلوب منه داخل الملعب، من أجل إعادة الفريق إلى طريقه الصحيح؛ وطالب رئيس جمعية جماهير بني ياس، حريز المنهالي، لاعبي الفريق بإعادة حساباتهم في الفترة المقبلة، من أجل انتشال الفريق من هذه الأزمة التي يمر بها، وقال: "اللاعبون في رأيي يتحملون الجزء الأكبر مما حدث، خصوصًا أن أداءهم غابت عنه الروح القتالية والغيرة على الفريق، ولو نظرنا إلى فريق مثل دبا فهو ينقصه الكثير، لكن لاعبيه يغطون النقص بالروح القتالية العالية في الأداء، وحقيقة الأمر فهذا الوقت ليس للمحاسبة أو الانتقاد، فأنا أطالب الجميع بالالتفاف حول الفريق، والتكاتف من أجله، سواء مسؤولين أو لاعبين أو جماهير، خصوصًا أن الوضع الحالي للفريق لا يسر أحدًا، وعلى الجميع تحمل مسؤوليته تجاه الفريق، كل في موقعه.. لابد أن يعلم اللاعبون أن وضع الفريق الحالي لا يليق أبدًا بهم قبل ناديهم".

- نتائج بني ياس في دوري الخليج العربي


خسر من العين 1-صفر.

تعادل مع دبا 1-1.

خسر من الشباب 2-صفر.

خسر من حتا 3-2.

خسر من الجزيرة 5-صفر.

خسر من الظفرة 2-صفر.

نتائج بني ياس في كأس الخليج العربي

خسر من دبا 3-2.

خسر من كلباء 2-صفر.

تعادل مع الأهلي صفر-صفر.

خسر من النصر 2-1

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بني ياس يُرجع أسباب تواضع النتائج لأمور تتعلق بالمدرب واللاعبين بني ياس يُرجع أسباب تواضع النتائج لأمور تتعلق بالمدرب واللاعبين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates