رياضيون يؤكدون أن مبخوت سيكون أكثر تأثيرًا من خليل في السوبر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أكدوا أن كوزمين سيفضِّل ليما وجيان على "الغزال الأسمر"

رياضيون يؤكدون أن مبخوت سيكون أكثر تأثيرًا من خليل في "السوبر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون أن مبخوت سيكون أكثر تأثيرًا من خليل في "السوبر"

مهاجم الجزيرة علي مبخوت
دبي – صوت الإمارات

توقع رياضيون أن يكون مهاجم الجزيرة علي مبخوت أكثر تأثيراً من زميله في المنتخب الوطني ونجم الأهلي أحمد خليل في مباراة السوبر، التي ستقام غداً على استاد الدفاع الجوي في القاهرة، مشددين على الإمكانات الهجومية التي يمتلكها كلا اللاعبين، بيد أنهم رجحوا كفة مبخوت الذي يجد فرصة أكبر للعب في التشكيلة الأساسية، حتى بوجود المحترفين الأجانب على العكس من أحمد خليل.

وأوضحوا أن "أحمد خليل الملقب بـ(الغزال الأسمر) لاعب ضمن منظومة الأهلي، لكنه ليس مصدر التأثير الوحيد في فريقه، فهناك أسماء سيفضلها المدرب الروماني أولاريو كوزمين عليه، أمثال البرتغالي ليما والغاني أسامواه جيان، ما يقلص فرصة مشاركته لمدة زمنية معقولة في المباريات". وأكد اللاعب الدولي السابق عبدالرحمن محمد أن "علي مبخوت هو الأكثر تأثيراً على فريقه، على العكس من أحمد خليل مع الأهلي، وهذا الأمر في الواقع عكسته استراتيجية لعب كلا من المدربين كوزمين في الأهلي، وتين كات في الجزيرة، فالأول يعتمد على مهاجم واحد في معظم المباريات، وربما لو تغيرت استراتيجية لعب المدرب الروماني، والاعتماد على طريقة 4-4-2 سيكون لخليل دور أكثر فاعلية في الأهلي".

وأضاف "ربما الوضع في المعسكر الآخر مختلف، فمدرب الجزيرة يبني استراتيجية لعبه على مهاجمه علي مبخوت، وكيفية إيصال الكرة إليه في المناطق المؤثرة، سواء من الأطراف أو من عمق الملعب، وفي الحقيقة أن مبخوت أظهر قدرات عالية، واستحق أن يكون المهاجم الأول في الجزيرة، حتى في وجود أربعة لاعبين أجانب". وتابع "لا أحد يمكنه أن يختلف على موهبة أحمد خليل، فهو أحد أبرز مهاجمي الأبيض، ليس في هذه الفترة فحسب، بل على مدار تاريخه، لكن وضعيته في الأهلي هي التي فرضت عليه ألا يكون مؤثراً بقدر علي مبخوت مع الجزيرة، كما أن الأهلي عودنا في كل موسم على أن يتعاقد مع مهاجمين من المستوى الذي يمكن أن نقول عليه الرفيع، فلا خلاف على ليما كواحد من أبرز المهاجمين في الدوري، وكان معه موسى سو في العام الماضي، وهذا العام سيظهر جيان، وتلك الأسماء في الحقيقة تزيد من صعوبة بروز أحمد خليل، لأن اعتماد كوزمين الأساسي على ليما".

واتفق مدير فريق الوصل الأسبق، بدر حارب، على أن تأثير علي مبخوت مع الجزيرة يفوق بكثير أحمد خليل مع الأهلي، وقال إن "نوعية علي مبخوت فرضت نفسها على تشكيلة الجزيرة، وأن يكون النجم الأول، وليس كما يزعم البعض بأن أجانب الجزيرة دون المستوى، وعلى العكس أرى أن مبخوت تألق في وجود المونتينيغري فوسينيتش وغيره من الأسماء، فطبيعة مبخوت أنه مهاجم موهوب، ويطمح دائماً للأفضل، وهذا ما يميزه عن غيره من المهاجمين الذين برزوا في زمن الاحتراف، واستسلموا صراحة لوجود المهاجمين الأجانب، والأمثلة كثيرة، ومنهم محمد ناصر، وسعيد الكثيري، وسالم صالح، فهذه الأسماء لديها الإمكانات، لكنها لم تقاتل على فرصتها مثلما فعل مبخوت في الجزيرة".

وأوضح حارب: "ما يميز مبخوت أيضاً أن دوره وتأثير ليس في الجزيرة فقط، وإنما مع المنتخب الوطني أيضاً، إذ تمكن من نيل لقب هداف كأس آسيا، وبطولة خليجي 22، وهي أرقام تُسجل للاعب الجزيرة، وتوضح أسباب تأثيره مع ناديه". وأوضح حارب: "أحمد خليل لاعب ضمن منظومة الأهلي، لكنه ليس مصدر التأثير الوحيد في فريقه، فهناك أسماء يفضلها المدرب الروماني كوزمين على أحمد خليل، وهذا ما سيجعل تأثيره في السوبر أقل بكثير عن مبخوت مع الجزيرة".

وذكر الحارس الدولي السابق، معتز عبدالله، إن "الكفة تميل إلى علي مبخوت على أحمد خليل كلاعب أكثر تأثيراً في فريقه بمباراة الثلاثاء"، وقال إن "مبخوت يتمتع بثقة كبيرة من زملائه في الفريق، خصوصاً بعد المردود الذي قدمه في الموسم الماضي، سواء في بطولة الدوري أو كأس رئيس الدولة". وأوضح: "ربما لم يشعر الكثيرون بحجم العمل الكبير الذي قدمه علي مبخوت مع الجزيرة في الدوري، رغم أنه كان ينافس على لقب هداف الدوري، بسبب النتائج المتردية للفريق في تلك البطولة، لكن في كأس رئيس الدولة، كان الوضع مختلفاً، والجزيرة استطاع أن يفوز ويتقدم في البطولة، بفضل تألق مبخوت ومن بعده علي خصيف".

وأوضح: "أحمد خليل ربما يكون عاملاً مهماً في الأهلي، لكنه ليس بتأثير ليما وأسامواه جيان، لكن في النهاية نحن جميعاً على قناعة تامة بقدرات أحمد خليل كمهاجم متميز، استطاع أن يصنع الفارق مع فريقه في الموسم الماضي، خلال الفترة التي غاب فيها ليما لظروف الإصابة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون أن مبخوت سيكون أكثر تأثيرًا من خليل في السوبر رياضيون يؤكدون أن مبخوت سيكون أكثر تأثيرًا من خليل في السوبر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 17:50 2013 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الجامعة الأميركية تطلق حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"

GMT 14:47 2015 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

"Toms" تتعاون مع شركة "أودي" وتمنح أحذية للمحتاجين

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

أبرز مزايا منتجع "دربندسر" لهواة التزلج في إيران

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الاحتجاجات تجتاح إيران في ظل تجاهل دعوة روحاني إلى الهدوء

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

دلال عبدالعزيز تؤكّد أنَّ الشباب يعانون من اللامبالاة

GMT 07:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

الشبشب صيحة جديدة في موضة أحذية ربيع وصيف 2016

GMT 03:51 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

صالح يؤكد مطالبة الكويت بإقرار تسهيلات للمستثمرين

GMT 03:04 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

فابيو فيفاني يؤكد موقفنا بالدوري لا يحتمل أي خسارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates