مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مواجهة ساخنة في برنامجي "المنصة" و"غيم أوفر"

مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب

مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب
دبي - صوت الامارات

عبر برنامجي "المنصة" و"غيم اوفر" على قناتي دبي وأبوظبي الرياضتين قدم مروان بن غليطة ،رئيس إتحاد الإمارات لكرة القدم وخبير التحكيم، على بوجسيم،  إفادات ونقاشات جيدة تصلح لأن تكون خارطة طريق لإنقاذ التحكيم وقضاة الملاعب من التدهور والتراجع الذي بات في تزايد مستمر جولة بعد جولة في دوري الخليج العربي لدرجة أن الأصوات تعالت مطالبة بالاستعانة بحكام أجانب لأجل خلق تنافسية بين الحكم الأجنبي والحكم المواطن تسهم في تطوير منظومة التحكيم في دورينا.

 أكد بن غليطة خلال إستضافتة في برنامج "المنصة" أن مشكلة تطوير الحكام ليست مالية كما يتحدث البعض بل مشكلة منظومة متكاملة ، وأنه ليس راضياً عن الوضع الحالي وإلا لما ترشح لقيادة إتحاد الكرة ، مشيراً إلى أنه يتفق تماماً فيما طرحه خبير التحكيم سالم سعيد بالإستعانة بالخبراء والكفاءات والخبرات من أبناء الإمارات في تطوير منظومة التحكيم في الدولة.

 

وقال إنه ضد تواجد الحكام الأجانب في دورينا لكن إذا تم طرح الأمر عبر الجمعية العمومية من الأندية صاحبة الشأن وتمت إجازته فهو يحترم القرار لكن شيئاً من هذا لم يحدث عبر الجمعيات العمومية المتعاقبة بل هي أحاديث لم تصل لمستوى أن تكون بنداً يناقش في الجمعية العمومية، مطالباً رؤساء مجالس الأندية بالتوجه للجمعية العمومية بدلًا من المطالبات المنفردة خارجها.

وأشار إلى أن الإستعانة بالخبراء الأجانب في تطوير منظومة وأداء وعمل الحكام ليس بالأمر الغريب وهو شيء متعارف عليه في كل العالم ، مؤكدًا أن الخبير الأجنبي يكون متفرغاً بعكس الخبير المحلي الذي يرفض التفرغ ، حيث أنه لو وجد خبيراً من أبناء الدولة في مجال التحكيم سيعينه فوراً، والخبير الإنجليزي الحالي تم تعيينه بعد مشاورات وحاليا لا يوجد البديل المواطن.

 

وعلى صعيد أخر قدم خبير التحكيم علي بوجسيم خلال إستضافته في برناج "غيم أوفر" العديد من المقترحات حول تطوير منظومة عمل جهاز التحكيم ، كما كشف العديد من الحقائق الموجعة التي تسببت في الأخطاء والمشاكل الحالية التي يعاني منها قضاة الملاعب ، وأبرزها أن خبراء التحكيم من أبناء الإمارات أجبروا على الابتعاد من المشاركة في المنظومة الحالية التي تقود جهاز التحكيم، قائلًا "تم تطفيشهم"

وأوضح بوجسيم أنه قد جاءت قرارات العزل دون أن يكون هناك البديل المناسب وجيل متطور يحل محلهم فكانت المشكلة التي نعاني منها اليوم.

وأكد أن تواجده كإستشاري أهم من قيادته للجنة الحكام مشيرًا إلى أنه كان مقرراً له أن يترشح لرئاسة إتحاد الكرة وليس قيادة لجنة الحكام.

ولفت بوجسيم إلى أن القرارات المتسرعة بإلغاء الحكم الإضافي لأنه بالفعل كان إضافة جدية أسهمت في تقليل أخطاء الحكام وفي الوقت الذي تعود عليه طاقم التحكيم في ادارة المباريات فإذا بالاتحاد الحالي يتخذ قرار لإلغاء دون دراسة ،مشيرا إلى أن التجربة الآن في طريقها لأن تطبق في عدد من الإتحادات الأوروبية وتم إلغاؤه في دورينا.

وكشف بوجسيم عن ريادة دولة الإمارات في مجال تطوير الحكام مؤكدا أنه منذ العام 1998 نجد معظم البرامج لتطوير الحكام خرجت من دولة الإمارات وهو الأمر الذي يؤكد عدم حاجتنا في الدولة إلى خبراء أجانب لوضع خطط لتطوير الحكام بل نحتاج خبراء لتنفيذ برامج التطوير .

وأكد على حيادية خبراء التحكيم في الإمارات في تقييم الحكام بعكس الخبير الأجنبي الذي يكون أشبه بمدرب الفريق الأجنبي الذي يريد الحفاظ على موقعه وبالتالي لن يكون محايداً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب مروان بن غليطة وعلي بوجسيم في مرافعة لمصلحة قضاة الملاعب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates