الشابي يكشف تفاصيل دوره صفقة انتقال السهلاوي إلى النصر بـ33 مليون ريال
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن "كورونا" أنقذ الهلال ورفض التقليل من إمكانيات "التوانسة"

الشابي يكشف تفاصيل دوره صفقة انتقال السهلاوي إلى النصر بـ33 مليون ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشابي يكشف تفاصيل دوره صفقة انتقال السهلاوي إلى النصر بـ33 مليون ريال

مدرب نادي أبها السعودي عبد الرزاق الشابي
الرياض - صوت الامارات

كشف التونسي عبد الرزاق الشابي مدرب فريق أبها الحالي، عن الدور الذي لعبه في صفقة انتقال المهاجم محمد السهلاوي من القادسية إلى النصر بتكلفة مالية بلغت 33 مليون ريال، مشيرا إلى أنه رفض رحيله إلى ذات النادي بمبلغ 1.5 مليون ريال مقابل صفقة إعارة عندما كان مدربا للقادسية.

وقال الشابي لـ«الشرق الأوسط»، كان عبد الله الهزاع رئيس القادسية آنذاك اتفق شفهيا مع النصر على إعارة اللاعب بمبلغ مليون ونصف المليون ريال في فترة التسجيل الشتوية حينما كان القادسية ينشط في دوري الأولى، لكنني تحفظت بشدة وتم التراجع عن إتمام الصفقة، وبعد نهاية ذلك الموسم صعد القادسية بقيادة السهلاوي كهداف وبقية المجموعة التي كانت تضم لاعبين خبرة بداية من خالد الحرندا وزكريا الهداف وعبده حكمي والحارس هاني العويض، وبعد ذلك تم إنجاز الصفقة للنصر بمبلغ يقارب 33 مليون ريال وهذا أفاد النادي واللاعب على حد سواء وسجلت واحدة من أكبر صفقات الانتقال في الكرة السعودية».

وكشف الشابي مدرب فريق أبها عن أن التوقف الإجباري للمنافسات الكروية بسبب فايروس كورونا، حرمهم من فرصة تاريخية لإزاحة الهلال عن طريقهم في نصف نهائي كأس الملك.

وقال الشابي بأن فريقه كان في كامل جاهزيته لمواجهة الهلال في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك حيث كانت المعنويات عالية جدا من أجل تحقيق المنجز التاريخي والوصول إلى النهائي.

وقال الشابي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «الوصول إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة الغالية تأكيد على حجم التطور والثقة والقدرات التي يمتلكها أبها، ولم يكن المشوار سهلا بل إننا واجهنا في طريقنا فريق التعاون حامل اللقب لبطولة الكأس وتفوقنا عليه، كما تفوقنا في بطولة الدوري مما يؤكد أن الفوز عليه لم يكن بمحض الصدفة».

وأضاف: «حينما وصلنا إلى هذا الدور بالطبع ارتفع سقف طموحنا وبتنا نسعى لأن نواصل وإن كان في انتظارنا فريق الهلال القوي جدا لكن هذا لم يرهبنا، في كرة القدم يوجد 11 لاعب في كل فريق ومن يقدم الأفضل داخل الميدان يوفق والأمر ليس معتمدا على الأسماء والتاريخ ولذا جهزنا فريقنا بشكل جيد جدا بعد أن حققنا فوزين هامين ومنعشين جدا في الدوري أعادت لنا التوازن في وقت كان الهلال يتراجع فنيا بشكل واضح ولذا كنا نتمنى أن نواجه الهلال في تلك الفترة التي سبقت التوقف نتيجة كورونا، حيث أقمنا معسكرا في الرياض بهذا الشأن لكن شاءت الأقدار أن تتوقف المنافسات».

وأشار مدرب أبها إلى أن فريق الهلال سبق وأن خسر مرتين في فترتين متقاربتين من التعاون نفسه في الموسم الماضي إحداها بنتيجة كبيرة بخماسية وهذا يعني أن لا مستحيل في كرة القدم على اعتبار أن أبها تفوق على فريق التعاون أكثر من مرة هذا الموسم ومنها الإقصائية من بطولة الكأس.

وعن المستويات والنتائج التي يقدمها فريق أبها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قال: حينما عاد الفريق بعد فترة طويلة إلى دوري المحترفين كان لزاما أن يكون العمل والجهد على قدر التطلعات من أجل أن يكون الفريق قادرا على تقديم الأفضل في هذا الدوري القوي حيث تم توفير كل الإمكانيات المطلوبة من قبل إدارة الدكتور أحمد الحديثي.

وأضاف: كانت النقطة الأساسية بالنسبة لنا أن نختار اللاعبين الأجانب السبعة الذين يمكن أن يقدموا الفارق الفني على اعتبار أنهم أغلبية في التشكيلة ومتى ما تم استقطاب اللاعبين المؤثرين يمكن أن نقارع الأندية الكبيرة ونظهر بصورة إيجابية ومشرفة في هذا الدوري.

وزاد بالقول: كان التعاقد مع الأجانب وفق آلية منظمة متوافقة مع قدرات النادي المادية، فنحن ركزنا على اللاعبين الدوليين من الدول الأفريقية، صحيح لم نكن قادرين على جلب نجوم مصنفين ضمن نجوم السوبر ستار، لكن نجحنا في أن نجلب الأسماء الفنية التي نحتاجها وتتوافق مع الإمكانيات المالية المتاحة وهذا ما أرى أننا نجحنا فيه ولله الحمد».

وحول الانخفاض الفني المفاجئ الذي مر به الفريق في منتصف الدوري وقبل عدد من المباريات من التوقف الإجباري للدوري، قال الشابي: فعلا مررنا بفترة صعبة تعرضنا من خلالها لمسلسل في الخسائر وإهدار النقاط وهذا يعود في المقام الأول إلى عدم امتلاك بديل يكافئ الأساسيين، ولذا كان من الطبيعي أن نتعرض لهذه التعثرات لكن نجحنا في أن نستعيد التوازن والفوز في آخر مباراتين على فريق التعاون المميز جدا وكذلك الفيحاء الذي يعد من الفرق المتطورة والتي تملك خبرة أكثر من أبها في دوري المحترفين.

وعن تجديد عقده وما إذا اهتزت ثقة إدارة أبها في الفترة التي كان فيها الفريق يتعرض لخسائر متتالية، قال الشابي: المميز في إدارة أبها أن من يقودها رجل فاهم في كرة قدم ورجل خبير ولاعب سابق ولا يتعامل بالعاطفة بل بالعمل المقدم، تجددت الثقة فينا في الفترة التي كان الفريق متراجعا ومددت عقدي مع النادي وهذا يؤكد أن الإدارة قريبة من العمل الذي يتم إنجازه».

وفيما يتعلق بالخشية من رحيل نجوم من فريق أبها يتقدمهم التونسي سعد بقير الذي يعد من أبرز اللاعبين المحترفين غير السعوديين في دوي هذا الموسم في ظل الحديث عن رغبة أندية في التعاقد معه، قال الشابي «سعد بقير لاعب محب لأبها وعلاقتي الشخصية به تفوق التوقعات، هو لاعب مخلص ويقدم كل ما لديه وعقده مع النادي لموسمين ولكن هذا لا يعني الوقوف في طريق طموحاته إذا ما تحصل على عرض احترافي عالي القيمة من أحد الأندية الكبيرة، هذا لا يمكن أن يحصل بأن نقف في طريقه في زمن الاحتراف على أن يكون العرض مفيدا له وللنادي بكل تأكيد.

وعن الأحاديث المتكررة حول أن طموح المدربين التوانسة في المنافسات الكروية السعودية هو فقط تثبيت فرقهم بين الكبار في حال الصعود بهم من دوري الأولى، أجاب «غير صحيح، وبالعكس المدرب التونسي دائما يسعى للأفضل ويخطط لترك أفضل البصمات وما حققه فتحي الجبال مع الفتح هو دليل واقعي، ولذا لا أرى أن من يقللون من إمكانيات المدرب التونسي محقون».

وزاد بالقول «على المستوى الشخصي قدت أندية كبيرة في تونس والقارة الأفريقية مثل النجم الساحلي كلاعب دولي ومدرب وهي أندية لها قيمتها العالية وتحقق بطولات والحال نفسه للعديد من المدربين التوانسة الذين يحضرون للمملكة ويسعون لتحقيق مجد ولا يقلون عن الأجانب من الجنسيات الأخرى».

وبالعودة إلى بقية منافسات الموسم وتوقعات بعد الاستئناف للدوري وهل يتوقع أن تبقى المنافسة منحصرة بين الهلال والنصر، قال الشابي «لا شيء يمكن تكهنه بعد فترة التوقف قد يتراجع الهلال والنصر وتنطلق فرق أخرى».

وعبر الشابي عن عتبه لجماهير المنطقة الجنوبية وخصوصا أبها وحتى ضمك التي لم تشكل حضورا فارقا لصالح فريقها في المباريات المقامة في أبها في وقت تشكل جماهير الأحساء للعدالة والفتح فارقا مؤثرا متمنيا أن يكون حضورها أكبر في الفترة القادمة بعد أن انتظرت طويلا حتى عاد فريقها لدوري الكبار.

وختم الشابي حديثه بالشكر والتقدير للحكومة السعودية «التي جعلت الإنسان المواطن والمقيم في مقدمة أولوياتها في هذه الأزمة بل وقدمت للمقيم من علاج وفرص عيش كريم ما لم تقم دول تجاه مواطنيها مشددا على أن أزمة كورونا أعطت دروسا للجميع».

قد يهمك ايضا:

منصور بن مشعل وفلادان ميلوفيتش يبحثان عودة أهلي جدة إلى التدريبات

الأمن المصري يخلي مدرجات الترجي أمام الزمالك في ملعب القاهرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشابي يكشف تفاصيل دوره صفقة انتقال السهلاوي إلى النصر بـ33 مليون ريال الشابي يكشف تفاصيل دوره صفقة انتقال السهلاوي إلى النصر بـ33 مليون ريال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates