منصور بن محمد يُؤكّد أنّ الإمارات نموذج يحتذى في تمكين أصحاب الهمم
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن محمد يُؤكّد أنّ الإمارات نموذج يحتذى في تمكين "أصحاب الهمم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يُؤكّد أنّ الإمارات نموذج يحتذى في تمكين "أصحاب الهمم"

الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - محمود عيسى

أكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، على أن دولة الإمارات أضحت نموذجا يحتذى في تعزيز مشاركة وتمكين أصحاب الهمم، انطلاقا من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى الدمج المجتمعي الشامل لجميع فئات المجتمع، بما فيهم أصحاب الهمم، وتحقيق المشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة ودعمهم وتمكينهم للقيام بأدوارهم بما يعود بالنفع على الجميع، مشيرا إلى أن استضافة إمارة أبوظبي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص هذا العام ستؤدي إلى انعكاسات إيجابية ستسهم بشكل كبير في تعزيز هذا التوجه وتسريع وتيرته، وأنها فرصة لإظهار نجاحاتنا للعالم.

جاء ذلك، خلال مشاركته في مبادرة "نمشي معا" التي تنظمها إمارة دبي، ضمن برامج التوعية للأولمبياد الخاص، الهادفة إلى نشر الوعي وإشراك ودمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية للمشي جنباً إلى جنب مع أفراد المجتمع، تمهيداً لاستضافة الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص أبوظبي، التي ستعقد في مارس/ آذار 2019.

وشارك في الفعالية كل من وزيرة تنمية المجتمع رئيسة لجنة الإرث والمجتمع التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص، حصة بنت عيسى بوحميد، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي نائب رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، عبدالله البسطي، وعدد من المدراء العموم والشخصيات البارزة في الدولة، وأصحاب الهمم والعديد من مختلف شرائح المجتمع في الإمارة، تجسيدا للحركة الرياضية الإنسانية التي تشهدها الدولة، مع استضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في مارس/ آذار المقبل في العاصمة أبوظبي.

وثمّن الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، التفاعل الكبير الذي حظيت به المبادرة، والمشاركة الواسعة لجميع فئات المجتمع التي شملت أكثر من 500 مشارك، الأمر الذي يتماشى مع الجهود المبذولة لتكريس مفهوم الدمج المجتمعي الشامل، وتأكيداً على قيم الترابط التي يتحلّى بها المجتمع الإماراتي، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي، مشدّدا على ثقة القيادة الرشيدة بالقدرات التي يتمتع بها أصحاب الهمم، وسعيها الدائم إلى دعمهم وتوفير البيئة المواتية لهم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وقال: "تعزّز استضافة العاصمة أبوظبي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الدور الرائد للدولة في ترسيخ قيم التسامح والترابط من خلال الرياضة، انطلاقا من أهميتها في تعزيز خطط الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم، وفتح المجال أمامهم للوصول إلى تحقيق كامل إمكاناتهم، ورفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه حقوقهم".

وأضاف: «تحظى رياضة أصحاب الهمم في الدولة باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة، ورسّخت الدولة مكانتها وجهة عالمية في تنظيم واستضافة مختلف الفعاليات الرياضية، منها رياضات أصحاب الهمم، وقد أثبتت استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الثقة التي تتمتع بها الدولة على الساحة الرياضية العالمية، وبما ينسجم مع توجهاتنا لتمكين أصحاب الهمم لتحقيق الإنجازات والتميز».
وتعد مبادرة «نمشي معاً» إحدى مبادرات اللجنة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي تنطلق دورتها العالمية في مارس/ آذار 2019، وتستهدف تعزيز دمج أصحاب الإعاقات الذهنية باعتبارهم جزءاً من النسيج الاجتماعي في الدولة، كما تهدف إلى تحفيز الأفراد من الفئات والأعمار كافة على المشاركة التطوعية في أكبر حدث رياضي إنساني في العالم.
وقالت حصة بنت عيسى بوحميد، إن مبادرة «نمشي معاً» تجسّد خطوات فارقة على درب دمج وتمكين أصحاب الهمم، بمشاركة وطنية ومجتمعية مؤثرة، مشيرة إلى حرص وزارة تنمية المجتمع في ترجمة رؤية الإمارات 2021 بمبادرات تستند إلى التوعية وإشراك المجتمع بمختلف فئاته، لتبني ودعم القضايا الإنسانية والوطنية السامية، تحقيقاً لمستهدفات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071 لبلوغ مرتبة إحدى أفضل دول العالم.

وأشارت إلى أن مبادرة «نمشي معاً» تعزّز من مفهوم الدمج المجتمعي الشامل، وتلك مهمة وطنية ترعاها قيادتنا الرشيدة على أعلى المستويات، من منطلق منحهم الأولوية المطلقة، باعتبار أن أصحاب الهمم طاقة وطنية كامنة ولابد من استثمارها بلا حدود، وأن الدمج الفعلي المتكامل لا يتحقق دون إرادة مجتمعية، وذلك بعد تحقيق الوعي المطلق لتحقيق هذا الهدف، وأشارت وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، إلى الدور الذي تلعبه الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية، ونشر وتشجيع السلوكيات الصحية بين مختلف شرائح المجتمع، استعداداً للحركة الرياضية الإنسانية التي تشهدها الدولة، في استضافة دورة الألعاب الإقليمية، التي تنطلق من 14 إلى 22 مارس من العام الجاري.

قد يهمك أيضًا:

النادى الإفريقى يحقق فوزاً قاتلاً على غريمه الترجى الرياضى في الدوري التونسي

مدرب الإمارات يكشف عن سبب الخسارة من الوحدة بخماسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يُؤكّد أنّ الإمارات نموذج يحتذى في تمكين أصحاب الهمم منصور بن محمد يُؤكّد أنّ الإمارات نموذج يحتذى في تمكين أصحاب الهمم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates