برشلونة يتأهل إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرازيلي فيليب كوتينيو استطاع التوقيع على أول أهدافه مع النادي الكتالوني

برشلونة يتأهل إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برشلونة يتأهل إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0

جانب من احداث المباراة
مدريد - لينا العاصي

تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميستايا معقل الأخير، واستطاع البرازيلي فيليب كوتينيو التوقيع على أول أهدافه مع برشلونة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 49، بينما سجل راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 82، وبتلك النتيجة ينتهي مجموع لقائي الذهاب والعودة بفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 3-0، بعدما حقق الفوز الأسبوع الماضي على ملعب كامب بنتيجة 1-0.

وانطلقت المباراة بحماس من لاعبي كلا الفريقين، ولكن أتى الحماس ليسفر عن تدخلات عنيفة مع أولى الثواني من اللقاء بتدخل عنيف من سيميوني زازا على جوردي ألبا، تبعه تدخل آخر خشن من أندريه غوميز على جيفري كوندوجبيا ولكن اكتفى الحكم أونديانو مايينكو بالتحذير الشفهي.

واستحوذ البلوغرانا على مجريات اللعب طوال الربع ساعة الأولى ولكن جاءت تلك السيطرة بنوع من السلبية بسبب بطء خط الوسط في بناء اللعب خاصة في الجانب الأيمن حيث وجد أندريه غوميز صعوبة في التعامل مع ضغط الخفافيش، وعلى الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة إلا أن هجمات فالنسيا كانت تسفر عن خطورة حقيقية على مرمى سيليسين، خاصة في اللقطة بالدقيقة 14 عندما أرسل جايا كرة عرضية على رأس رودريغو مورينو، الذي تجاه المرمى ولكن أتت العارضة لتمنعه من افتتاح أهداف المباراة.

وارتكزت المحاولات الهجومية للفريق الكاتالوني على مهارات ومراوغات ميسي أمام دفاع فالنسيا، حيث تلقى كم كبير من التدخلات العنيفة تحصل من خلالهم على أكثر من مخالفة بقرب منطقة الجزاء ولكنها لم تسفر عن أي خطورة تذكر، وعاد أصحاب الأرض من خلال تحولهم السريع للغاية من الدفاع للهجوم بكرة عن طريق داني باريخو، لتصل للمتحرك الخطير رودريغو، ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس سيليسين.

وأجرى فالفيردي أولى تغييراته مع بداية الشوط الثاني، بدخول فيليب كوتينيو بدلا من أندريه غوميز، وجنى المدرب الإسبانية ثمار التغيير الناجح سريعا، حيث وقّع كوتينيو على أولى أهدافه مع البلوغرانا في الدقيقة 49 بعدما استغل عرضية رائعة من لويس سواريز ليحولها البرازيلي داخل المرمى، وأخمد هدف كوتينيو ثورة جمهور الميستايا حتى استطاع برشلونة السيطرة على زمام المباراة وفرض أسلوبه بعد ثقة هدف التقدم.

وأجرى المدرب مارسيلينو تغيريين دفعة واحدة مع الدقيقة 55 بدخول كلا من كارلوس سولير وجونكالو جويديس، بدلا من رودريغو مورينو وفرانسيس كوكلين، وأتت مشاركة جويديس لتعطى نشاط ملحوظ لأصحاب الأرض في النواحي الهجومية، فمع دخوله استطاع الوصول لمرمى سيليسين في مرتين ولكن تحولت تسديداته لركلة ركنية، وتلقى مارسيلينو ضربة جديدة بعد تعرض مدافعه إيزيكل جاراي للإصابة ليضطر اجراء التغيير الأخير بدخول المدافع روبن بيريز، كما اشرك فالفيردي باولينيو بدلا من إنيستا.

وشهدت الدقيقة 75 على واحدة من أفضل تصديات الموسم، بعدما استطاع سيليسين للتصدي لتسديدة خوسيه جايا داخل منطقة الـ 6 أمتار، وسط ذهول لاعبي فالنسيا، وواصل سواريز مباراته الرائعة وتمكن من افتكاك الكرة من جابريل باوليستا، ليرسلها لراكيتيتش الذي انفرد بالمرمى مع الدقيقة 82 ويضاعف النتيجة للبلوغرانا، بعد أن اطمئن فالفيردي على نتيجة المباراة قام بإخراج جيرارد بيكيه في الدقائق الأخيرة تجنبا لتجدد الإصابة، ودفع بالكولومبي ياري مينا في أولى مشاركاته مع الفريق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يتأهل إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20 برشلونة يتأهل إلى المواجهة النهائية لكأس ملك إسبانيا بعد تغلّبه على فالنسيا بنتيجة 20



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates