نهائي سريع بين السنغال والكاميرون وتونس تصطدم ببوركينا فاسو
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن لقاءات ربع نهائي أمم أفريقيا المقامة في الغابون

نهائي سريع بين السنغال والكاميرون وتونس تصطدم ببوركينا فاسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهائي سريع بين السنغال والكاميرون وتونس تصطدم ببوركينا فاسو

منتخب السنغال
ليبرفيل ـ صوت الامارات

تنطلق اليوم السبت مباريات الدور ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية المقامة في الغابون، بلقاء أشبه بنهائي مبكر بين السنغال والكاميرون حاملة اللقب أربع مرات، بينما تبدو تونس أمام فرصة ملائمة للتأهل عندما تلاقي بوركينا فاسو.

وتصدرت السنغال المجموعة الثانية في الدور الأول أمام تونس، بينما تصدرت بوركينا فاسو المجموعة الاولى على حساب الكاميرون، ليبدو لقاء السنغال والكاميرون أشبه بالنهائي المبكر، نظرًا لقوة المنتخبين وترشيح كليهما لإحراز لقب النسخة الحادية والثلاثين المقامة حتى الخامس من فبراير، فهما يتمتعان بقدر عال من الموهبة، واللقاء بينهما هو إعادة لنهائي بطولة 2002، عندما فازت الكاميرون بركلات الترجيح 3-2 وأحرزت آخر ألقابها الأربعة.

في المقابل، كان الوصول إلى النهائي أفضل نتيجة للسنغال في تاريخ البطولة، وفي النسخة الحالية، تصدرت السنغال مجموعتها بفوزين بنتيجة 2-صفر على تونس وزيمبابوي، والتعادل 2-2 مع الجزائر بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين، بعدما كانت ضمنت التأهل، أما الكاميرون، فحلّت ثانية في مجموعتها بالتعادل 1-1 مع بوركينا فاسو، والتغلب على غينيا بيساو 2-1، والتعادل سلبًا مع الغابون، وعلى رغم التفوق السنغالي في الدور الاول، رشح مدربها أليو سيسيه الكاميرون لعبور ربع النهائي، علمًا أن الاخيرة تتفوق في المواجهات المباشرة "ثلاثة" بين المنتخبين في أمم أفريقيا، بفوزين مقابل خسارة.

وخاضت الكاميرون نسخة 2015 في غينيا الاستوائية بعد غياب عن دورتي 2012 و2013، وخرجت من الدور الأول، ويرى لاعب الوسط السنغالي ادريسا غييه أن ربع النهائي :"هو بداية الطريق يجب أن نخوض كل المباريات بقوة حتى بلوغ النهائي لأن هدفنا هو كتابة التاريخ"، وفي المباراة الثانية ، تبدو تونس مصممة على بلوغ نصف نهائي البطولة التي أحرزتها مرة واحدة عام 2004 عندما استضافتها.
وتلتقي تونس التي حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف السنغال، بوركينا فاسو متصدرة المجموعة الأولى، وفازت تونس في الدور الأول على الجزائر 2-1 وزيمبابوي 4-2، وخسرت أمام السنغال 2-صفر، أما بوركينا فاسو، فتعادلت مع الكاميرون والغابون 1-1، وفازت على غينيا بيساو 2-صفر، وشدد مدرب تونس الفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك "70 عامًا" بعد التأهل إلى ربع النهائي، على أهمية الاستمرار بالمستوى نفسه، وقال:"تونس وبوركينا فاسو منتخبان يملكان عناصر موهوبة لديها مؤهلات كبيرة، لذلك ستكون المباراة من مستوى عالٍ خصوصًا على الصعيد الهجومي".

أما لاعب الوسط وهبي الخزري فقال في تصريحات لقناة "كنال بلوس" الفرنسية، "إن بطولة جديدة بدأت مع ربع النهائي لأن كل منتخب يملك فرصة واحدة وعليه استغلالها وعدم التفريط بها"، وهي المرة الثالثة تبلغ بوركينا فاسو الدور ربع النهائي في تسع مشاركات لها في البطولة الأفريقية، وحلّت رابعة في 1998، ووصيفة عام 2013، وخرجت من الدور الأول في نسخة 2015.

وجدد المدرب البرتغالي باولو دوارتي الذي يقود منتخبًا "في طور التجديد"، ثقته بلاعبيه على المضي قدمًا الى أبعد من ربع النهائي، رغم إرغام الإصابة مهاجميه البارزين جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو على الانسحاب من البطولة، والتقى الطرفان خمس مرات، ففازت بوركينا فاسو مرتين، وتعادلت مثلهما، وخسرت مرة واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائي سريع بين السنغال والكاميرون وتونس تصطدم ببوركينا فاسو نهائي سريع بين السنغال والكاميرون وتونس تصطدم ببوركينا فاسو



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates