سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم

سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي

فريق مانشستر سيتي
لندن - صوت الإمارات

وسط حالة الصراع المحتدم بينهما على صدارة جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، يتطلع مانشستر سيتي إلى زيادة الضغط على ليفربول من خلال انتزاع الصدارة منه لمدة 24 ساعة على الأقل.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على بورنموث، غدًا السبت، في المرحلة الـ29 من المسابقة والتي تختتم في اليوم التالي بلقاء الديربي بين إيفرتون وليفربول.

ويستطيع مانشستر سيتي الذي يواجه اختبارًا أكثر سهولة أن ينتزع صدارة المسابقة بفارق نقطتين، عن ليفربول لمدة يوم واحد على الأقل حال فاز على بورنموث، ليضاعف الضغط على ليفربول الذي يواجه اختبارًا صعبًا أمام مضيفه وجاره إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد.

اقرأ ايضا : " تشيلسي" الإنجليزي يُعلن عن معاقبة الحارس الإسباني كيبا

وعلى مدار المراحل الـ10 المتبقية من المسابقة هذا الموسم، قد يتبادل ليفربول ومانشستر سيتي التربع على الصدارة من أسبوع لآخر.

ويتطلع ليفربول إلى استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ 1990 ولكن نجاح مانشستر سيتي بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، في انتزاع الصدارة غدا قد يضاعف من الضغوط الواقعة على ليفربول ومديره الفني الألماني يورجن كلوب.

وتغلب مانشستر سيتي على وست هام (1-0) أمس الأول الأربعاء، فيما اكتسح ليفربول فريق واتفورد بخماسية نظيفة في نفس اليوم.

وقال البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، إن الفريق يحتاج فقط إلى التركيز في الشيء الذي يجيده وهو الفوز بالمباريات.

وأوضح : "نحتاج فقط للتركيز على أنفسنا، جدول المسابقة صعب للغاية. نخوض كل البطولات المتاحة هذا الموسم ، ونقدم أداءً جيدًا ونحقق الفوز، ولهذا نحتاج إلى مواصلة هذا".

وافتقد مانشستر سيتي في مباراة وست هام، لجهود لاعب خط وسطه فيرناندينيو للإصابة، مما أفقد الفريق الانسيابية في الأداء ، ولكن دي بروين أوضح أن النتيجة هي الشيء المهم.

وقال دي بروين : "الأداء كان جيدًا. أعلم ان الجماهير تنتظر منا الفوز في كل مباراة (5-0)، ولكننا لا نبالي بهذا. أهم شيء هو صناعة الفرص".

ورد ليفربول على الانتقادات التي واجهها مؤخرا بشأن مستواه، حيث حقق الفريق فوزًا ساحقًا على واتفورد بفضل ثنائية من ساديو ماني وأخرى من فيرجيل فان ديك.

ومع غياب البرازيلي روبرتو فيرمينو للإصابة، لعب ماني في قلب هجوم ليفربول. وأوضح ماني أن الفريق سيخوض لقاء إيفرتون بمعنويات عالية.

وقال اللاعب السنغالي : "الفوز يمنحنا ثقة أكبر. نعلم أن اللعب أمام إيفرتون ليس سهلا على الإطلاق. ولكننا فريق كبير واعتدنا مثل هذه النوعية من المباريات. سنحل ضيفا على إيفرتون ونحاول بذل كل ما بوسعنا للفوز بالمباراة".

وقال كلوب إن ليفربول سيحاول تكرار الأداء الرائع الذي قدمه أمام واتفورد. وأوضح : "لدينا 69 نقطة وكان من الممكن أن نحصد 75 نقطة، ولكننا نقدم موسمًا جيدًا بالفعل. لنستمتع بمسيرتنا في البطولة ونرى إلى أين ستأخذنا".

وأضاف : "نحاول أن نقدم مثل هذا الأداء في كل مباراة نخوضها، ولكننا الآن سنحل ضيفا على إيفرتون. لن يقدموا لنا الهدايا. سنحاول تقديم نفس الأداء القوي وتحقيق الفوز ونتمنى أن يثمر هذا".

وبعيدا عن الصراع الدائر بين ليفربول ومانشستر سيتي على الصدارة ، يشتعل الصراع بين 4 فرق على المركزين الثالث والرابع المؤهلين أيضا لدوري أبطال أوروبا، إذ يحتل توتنهام المركز الثالث بفارق 7 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز السادس وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.

ومني توتنهام بهزيمتين متتاليتين في المرحلتين الماضيتين، ليتسع الفارق الذي يفصل الفريق عن ليفربول المتصدر إلى 9 نقاط.

ويواجه توتنهام اختبارًا صعبًا للغاية في افتتاح المرحلة، غدا السبت، حيث يستضيف أرسنال صاحب المركز الرابع في ديربي لندني مثير.

ومع اقتصار الفارق بين الفريقين في جدول المسابقة على 4 نقاط، تحظى مباراة الغد بأهمية أكبر من نسخ سابقة للديربي بين الفريقين.

وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام : "الأمر الآن يتعلق بقدرة الفريق على الاحتفاظ بهدوئه... الهزيمتان لن يكون لهما أي أثر على تقييمي للاعبين. نحتاج إلى تشجيع اللاعبين ودعمهم وإعدادهم من أجل المنافسة في مباراة السبت لأنه الشيء الأكثر أهمية الآن".

وإذا حقق أرسنال الفوز غدا، سيقلص الفارق مع توتنهام إلى نقطة واحدة وقد يوسع الفارق مع مانشستر يونايتد الذي يستضيف ساوثهمبتون غدًا. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بيرنلي مع كريستال بالاس وولفرهامبتون مع كارديف سيتي وبرايتون مع هيدرسفيلد تاون وويستهام مع نيوكاسل، غدا السبت.

ويتواجه واتفورد مع ليستر سيتي وفولهام مع تشيلسي، بعد غد الأحد.

قد يهمك ايضاً :

بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء

التعادل السلبي" يتغلب على السرعة ويحسم قمة ليفربول وبايرن ميونخ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates