برشلونة يكتفي بهدفين أمام بلباو ويعزز صدارته لمنافسات الدوري الإسباني
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واصل النجم ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هزّ الشباك وقاد فريقه للفوز

برشلونة يكتفي بهدفين أمام بلباو ويعزز صدارته لمنافسات الدوري الإسباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برشلونة يكتفي بهدفين أمام بلباو ويعزز صدارته لمنافسات الدوري الإسباني

فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

واصل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد فريقه برشلونة إلى فوز جديد وثمين في رحلة استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على أتلتيك بلباو 2 / صفر، الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز ليجانيس على أشبيلية 2 / 1 . وعلى ملعب "كامب نو" ، واصل برشلونة انتصاراته المتتالية وحقق فوزا ثمينا على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما باكو ألكاسير وميسي في الدقيقتين الثامنة و30 .

ورفع ميسي رصيده في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 25 هدفًا، فيما سجل ألكاسير أول هدف له منذ هدفه في شباك أشبيلية خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي. وعزز برشلونة صدارته لجدول البطولة رافعا رصيده إلى 75 بفارق 11 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا اليوم على فياريال في مباراة اخرى بنفس المرحلة. وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 36 مباراة بالمسابقة.

وتجمد رصيد بلباو عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة. وفرض برشلونة هيمنته شبه المطلقة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وشكل خطورة فائقة على مرمى بلباو في كل دقيقة. وحصل ميسي على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء وسددها بنفسه في الدقيقة الرابعة، ولكن الحارس تألق وابعدها من الزاوية اليمنى العليا للمرمى. وواصل برشلونة ضغطه الهجومي الذي أسفر عن هدف التقدم بتوقيع باكو ألكاسير في الدقيقة الثامنة.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة مرر منها ميسي الكرة إلى خوردي ألبا في الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء ليمررها اللاعب بدوره عرضية ويقتنصها ألكاسير بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس حيث استقرت الكرة داخل المرمى. وواصل برشلونة هجومه المكثف في الدقائق التالية بغية تسجيل مزيد من الأهداف ولكن الحظ عاند الفريق في عدة فرص خطيرة.

وحاول بلباو الدخول في أجواء المباراة بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول ولكن محاولاته تحطمت في وسط الملعب. وعاد برشلونة لتشديد الخناق على دفاع بلباو ولكن حارس مرمى الفريق تصدى لفرصة خطيرة للغاية من فيليب كوتينيو في الدقيقة 26 وفشل ميسي في متابعتها بشكل جيد لتضيع الفرصة. وترجم ميسي التفوق الواضح لبرشلونة إلى هدف ثان في الدقيقة 30 ليضعف آمال بلباو في العودة بالمباراة.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة من عثمان ديمبلي لميسي الذي سدد الكرة ببراعة من حدود منطقة الجزاء لتعانق الشباك معلنة عن هدف الاطمئنان للفريق الكتالوني. وانفرد كوتينيو بحارس مرمى بلباو ولعب الكرة من فوقه لحظة تقدم الحارس للتصدي لها لكن الكرة أخطأت المرمى وذهبت فوق العارضة مباشرة. ونال إينيجو ليكوي إنذارا في الدقيقة 40 لإعاقة ميسي لإيقاف هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة.

وعاند الحظ باولينيو في الدقيقة 44 عندما سدد كرة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى لينتهي الشوط الأول بفوز برشلونة بهدفين نظيفين. وبدأ الشوط الثاني بمحاولة هجومية خطيرة من بلباو أنهاها ليكوي بتسديدة صاروخية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة. وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن بلباو فشل في تعديل النتيجة رغم الفرص التي سنحت له كما تراجعت فعالية برشلونة عما كانت عليه في الشوط الأول لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

وتغلب ليجانيس على أشبيلية 2 /1 في وقت سابق اليوم ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد أشبيلية عند 45 نقطة في المركز الخامس. وتقدم أوناي بوستينزا بهدف لليجانيس في الدقيقة 41 ثم أضاف خافيير إراسو جونيي الهدف الثاني في الدقيقة 69 وتكفل ميجيل لايون بالهدف الوحيد لأشبيلية في الوقت بدل الضائع. وأنهى أشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بابلو سارابيا في الدقيقة 84 لحصوله على الإنذار الثاني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يكتفي بهدفين أمام بلباو ويعزز صدارته لمنافسات الدوري الإسباني برشلونة يكتفي بهدفين أمام بلباو ويعزز صدارته لمنافسات الدوري الإسباني



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates