الفيفا يقر بابتعاد الفريق الروسي المشارك في المونديال عن الانتهاكات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"وادا" توافق على نتائج تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقرر إغلاق القضية

"الفيفا" يقر بابتعاد الفريق الروسي المشارك في المونديال عن الانتهاكات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفيفا" يقر بابتعاد الفريق الروسي المشارك في المونديال عن الانتهاكات

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
لندن - سليم كرم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء، أنه أنهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعائهم في القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، وذلك بعدما توصل إلى "أدلة غير كافية" على انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وذكر بيان أصدره فيفا :" عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، فتح الفيفا تحقيقات بشأن إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 في روسيا"، وأضاف "يمكن للفيفا أن يؤكد أن كافة التحقيقات المتعلقة بكل اللاعبين الروس الذين شكلوا القائمة الأولية اكتملت، بنتيجة عدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات"، وتابع "أبلغ الفيفا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بنتائجه، وفي المقابل وافقت وادا على قرار فيفا بإغلاق القضية".

وفي تحقيقات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة. وترددت تقارير ان من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو المقبلين، وذكر فيفا إنه كان على تواصل مع ريتشارد مكلارين المحقق التابع لوادا وأن " العينات المأخوذة من فيفا والاتحادات، والتي تم تخزينها في معامل وادا المعتمدة لكل اللاعبين المشار إليهم في تقارير مكلارين واللاعبين المهمين، أعيد تحليلها لمعرفة ما إذا كانت هناك مواد محظورة، وجاءت جميع النتائج سلبية".

وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي قائمة أولية مُكوّنة من 28 لاعبًا سيشاركون في المونديال، وبالإضافة إلى ذلك، زعم فيفا أن هناك اختبارات غير معلنة تم القيام بها خلال التحقيقات وأن "الفريق الروسي كان واحدا من الفرق الأكثر خضوعا لاختبارات قبل كأس العالم"، وجاء بيان الفيفا بعد فترة قصيرة من مطالبة رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم،والوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (وادا) بنشر نتائج التحقيقات قبل انطلاق المونديال الشهر المقبل في روسيا.

وقال غريندل للصحافيين في موسكو الثلاثاء إنه يجب على الفيفا "استخدام وثائق التحقيق من وادا لتسريع الأمور"، فيما قال رئيس وادا، أندريا جوتزمان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  "نطالب بإصدار بيان من الفيفا قريبا. مضى الكثير من الوقت. تطبيق النتيجة المحتملة من التحقيقات أصبحت أكثر صعوبة".

ولم يفصح الفيفا عن أسماء اللاعبين الذين تم التحقيق معهم وفقا لقواعد مكافحة المنشطات وميثاق الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات. وقال إن التحقيقات شملت "عدد من اللاعبين" الذين لن يشاركوا في كأس العالم المقبلة، علمًا أن روسيا تلعب في المجموعة الأولى بالمونديال مع منتخبات السعودية ومصر وأوروغواي، حيث تستهل مبارياتها أمام السعودية يوم 14 حزيران/يونيو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يقر بابتعاد الفريق الروسي المشارك في المونديال عن الانتهاكات الفيفا يقر بابتعاد الفريق الروسي المشارك في المونديال عن الانتهاكات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates