عارف العواني يكشف تكلفة استضافة البطولة الآسيوية في الإمارات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مُتمنيًا أن تكون جميع الأمور التنظيمية على ما يرام

عارف العواني يكشف تكلفة استضافة "البطولة الآسيوية" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عارف العواني يكشف تكلفة استضافة "البطولة الآسيوية" في الإمارات

عارف العواني
دبي - محمود عيسى

توقع عارف العواني مدير بطولة كأس الأمم الآسيوية الـ17، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عائدات مالية تفوق المليار درهم، لدى تنظيم الإمارات للبطولة القارية، وهو قيمة الكلفة المالية الإجمالية لتنظيمها، بما فيها عمليات التطوير والتجديد، التي شهدتها جميع ملاعب البطولة.

أقرأ ايضا:انطلاق بطولة أبو ظبي العالمية للترايثلون 2 آذار المقبل

جاء ذلك خلال لقائه أمس الاثنين، وسائل الإعلام المُختلفة بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور رئيس اللجنة الإعلامية محمد البادع، للإعلان عن التفاصيل الكاملة الخاصة باستضافة الحدث القاري الكبير، الذي ينطلق السبت المُقبل، ويستمر حتى الأول من شباط/ فبراير المُقبل، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى.

وقال العواني " بلغت الكُلفة الإجمالية لاستضافة البطولة القارية مليار درهم، بما فيها جميع عمليات التطوير والتجديد التي شهدتها الملاعب التي ستقام عليها مُنافسات البطولة، وكان هدفنا الحصول على عائد مادي من وراء الاستضافة يفوق الكلفة المالية لها، وهو ما نتوقعه بعد نهاية أحداث البطولة، وسيتم الإعلان عن حجم العائد المادي بالتفصيل بعد نهايتها".

وأضاف العواني قائلًا"منذ أربع سنوات، وعندما حصلنا على حق استضافة البطولة بدأنا العمل الجدي لتنظيمها من مختلف الوجوه، ونتمنى أن تكون جميع الأمور التنظيمية على ما يرام، وأن تشهد القارة الآسيوية أفضل بطولة للمنتخبات على الإطلاق منذ النسخة الأولى في منتصف الخمسينات، والآن فإنَّ الإمارات تُعلن جاهزيتها الكاملة لانطلاق البطولة، والتي بدأنا الترويج لها بوسائل جديدة ومبتكرة، وتم التركيز على 50% من هذا الترويج على الإعلانات بالصحف والقنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومع الجهات المعنية المتعاونة مثل المدارس ومراكز التسوق ودور السينما والمطاعم، من خلال 48 لوحة إلكترونية داخل الدولة وخارجها في جميع البلدان الآسيوية، وأصبحت البطولة حديث الجميع داخل القارة وخارجها في وقت قصير".

وأضاف العواني "تمت إقامة فعاليات اجتماعية للترويج للبطولة أيضًا لأكثر من 500 يوم، وذلك في 64 مركزًا تجاريًا في جميع أنحاء الدولة و700 مطعم، وكذلك خارج الدولة في معظم البلدان الآسيوية، وذلك تحت شعار "آسيا تجمعنا"، وسيتم منح كل شخص يريد متابعة البطولة "بطاقة خاصة" تتضمن جدول مباريات البطولة، وجدولًا خاصًا بالفريق الذي يُشجعه، وتم تخصيص حافلات نقل الجماهير للملاعب بالتعاون مع شركات النقل والأجهزة المختلفة مع نشر وسائل الترحيب بالضيوف عليها، كذلك تم للمرة الأولى التعاون مع المؤسسة الاتحادية للهوية كنوع من الترويج للبطولة عبر جوازات السفر للجماهير الراغبة في مشاهدة مُباريات البطولة من خارج الدولة، وكذلك تم إصدار عملات تذكارية خاصة من البنك المركزي تحمل شعار البطولة، منها عملة فئة 50 درهمًا، سيتم توزيعها على وفود الدول المشاركة، وعملة من فئة الدرهم الواحد ستكون متاحة للجميع".

وأكمل العواني حديثه "هناك 20 فندقًا تم تخصيصها لإقامة وفود الدول المشاركة، و40 فندقًا للإعلاميين الذين سيأتون إلى الدولة لتغطية البطولة بأسعار مخفضة تم الاتفاق عليها، كما تم إصدار 2000 بطاقة إعلامية لجميع الصحافيين ومراسلي القنوات صاحبة الحقوق، والذين سيقومون بتغطية البطولة من الدولة وخارجها، ويتوقع أن يزيد العدد على ذلك".

وقال العواني "إنَّه تمت زيارة 93 مدرسة للترويج، أيضًا للبطولة، وتم التواصل مع 42 ألفًا و900 طالب في هذا الشأن، وتفاعل ما يقارب المليون شخص في "السوشيال ميديا"، ممن كانوا يرغبون في العمل التطوعي بالبطولة".

قد يهمك أيضا : 
نهيان بن زايد يعبر عن فخره بإنجاز نادي العين الإماراتي


بيع 90 % من تذاكر مباريات بطولة كأس العالم للأندية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عارف العواني يكشف تكلفة استضافة البطولة الآسيوية في الإمارات عارف العواني يكشف تكلفة استضافة البطولة الآسيوية في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates