رينالدو وراء خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رينالدو وراء خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رينالدو وراء خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب

خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب
دبي - محمود عيسي

أصابت الهزيمة التي تلقاها فريق العين الإماراتي، السبت على يد مضيفه تشونبوك الكوري الجنوبي في ذهاب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا، جماهير الفريق الإماراتي بالحزن الشديد خاصة أن الفوز كان بمقدور لاعبي العين الذين قدموا مباراة ممتعة ومميزة ولكنهم انهاروا بدنياً وتلقوا هدفين ليخسر الفريق بنتيجة 2-1، ويبقى التعويض ممكناً في لقاء الإياب يوم السبت المقبل في الإمارات.

فقد لعب العين لقاء الذهاب في ظروف استثنائية وسط حالة من التعنت من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برفضه تأجيل المباراة ولو 48 ساعة فقط من أجل منح لاعبي العين بعض الراحة.

وتلقى العين ضربة موجعة برفض الاتحاد الآسيوي تأجيل المباراة التي أقيمت بعد أيام قليلة من الجولة الخامسة بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 ، وخاض المنتخب الإماراتي الذي يضم بين صفوفه 4 لاعبين من العين هم عمر وشقيقه محمد عبد الرحمن ومهند العنزي وإسماعيل أحمد مباراة قوية وصعبة أمام العراق الثلاثاء الماضي.
 
وغادر العين إلى كوريا الجنوبية بكتيبة من اللاعبين المرهقين بسبب طول رحلة السفر وضغط المباريات بخلاف ضغوط النهائي في حد ذاته.
 
وظهرت آثار الإجهاد بعد مرور 70 دقيقة من عمر لقاء الذهاب، والفريق انهار بدنياً رغم أفضليته الفنية على مدار أكثر من ساعة من اللعب، وتأثر دفاع العين بحالة الإرهاق تحديداً وهو ما رجح كفة تشونبوك.
 
ويبدو أن تأثير الإرهاق قد يمتد لموقعة الإياب، وهو الأمر الذي يجب أن يقلل من آثاره المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.
 
أدار المدرب الكرواتي داليتش لقاء الذهاب بنظرية "شيء من الخوف" وهو الأمر الذي حرم العين من الفوز في وقت كان الفريق متحكماً في الإيقاع وفرض أسلوب لعبه.
 
ولم يستغل زلاتكو الحالة السيئة لدفاعات تشونبوك وتأثر الفريق بضغوط جماهيره التي جعلت الفريق ينكشف في خطوطه الخلفية ويقبل هدفاً عن طريق اسبريا، وكان بالإمكان زيادة القوة الهجومية للعين في هذا التوقيت بسحب كايو وإشراك مهاجم بارع بقيمة داينفريس دوجلاس هداف العين في دوري الأبطال برصيد 5 أهداف.
 
وربما جاء قرار إبقاء دوجلاس على مقاعد البدلاء كنوع من توفير المجهود لمباراة الإياب أو لأغراض تكتيكية بالاعتماد على سرعة الثنائي كايو واسبريا، ولكن مع وجود هجمات للعين وضياع بعض الفرص كان من المفترض أن يتدخل زلاتكو في وقت مبكر ويدفع بدوجلاس ليستفيد من هذا التفوق الفني، إلا أن إشراك دوجلاس جاء متأخراً بعد مرور 78 دقيقة كاملة وهو الأمر الذي ساهم أيضاً في الهزيمة.

 وأصبح زلاتكو بحاجة لتغيير هذا الفكر التكتيكي في لقاء الإياب، والعودة إلى طريقته المعهودة بمشاركة دوجلاس وكايو ومحمد عبد الرحمن أو اسبريا في لقاء الإياب.

أخطأ مدافعو العين خاصة في الثلث الأخير من المباراة في ترك المساحات للمهاجم البرازيلي ليوناردو الذي استغل الفرصة وسجل هدفين وقاد فريقه للفوز.

وجاء إشراك المهاجم المخضرم لي دونج جوك، من جانب تشونبوك، ليزيد الضغط على دفاعات العين التي لم تتحمل وتركت المساحات للاعب ليوناردو الخطير.

ويعد ليوناردو أحد أفضل لاعبي البطولة ونجم الشباك في فريق تشونبوك، وهو مهاجم هداف وصاحب خبرات وكانت الرقابة اللصيقة عليه الحل للخروج بنتيجة إيجابية.

وتعرض اللاعبون للإرهاق، نظرًا لطول مدة السفر، بجانب أن الفريق الإماراتي عانى من أجواء كوريا الباردة.

ويفتقد لاعبو العين عنصر الخبرة القارية، خاصة أن الجيل الحالي يتأهل لأول مرة لنهائي أبطال آسيا وهو الأمر الذي قد يتأثر به تشونبوك في زيارته للإمارات، وإن كان دفعة الفوز في لقاء الذهاب سيكون محفزاً للاعبي الفريق الكوري.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينالدو وراء خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب رينالدو وراء خسارة العين الإماراتي أمام تشونبوك الكوري الجنوب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates