اللقب الآسيوي تاريخ محفور في أذهان جماهير العين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللقب الآسيوي تاريخ محفور في أذهان جماهير العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللقب الآسيوي تاريخ محفور في أذهان جماهير العين

فريق العين
دبي - صوت الامارات

رفع فريق العين، راية الكرة الإماراتية، عندما دون اسمه بحروف من ذهب في سجلات دوري أبطال آسيا، بحصد اللقب الأول والوحيد في عام 2003، وهو الذي لن تنساه جماهير الفريق على الإطلاق.
محطات مميزة عاشها عشاق العين في تلك المشاركة الخالدة، والتي استعرضها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، بداية من وقوع العين ضمن المجموعة الثالثة بجوار الهلال السعودي والسد القطري والاستقلال الإيراني.
وظفر العين بالفوز بهدف غريب حارب من ضربة جزاء في الدقيقة 11 أمام الهلال، ثم حقق فوزه الثاني على السد بهدفين دون رد من توقيع كانديا تراوري وأبو بكر سانجو في الدقيقتين 23 و90.
وواصل العين نتائجه الرائعة بعد تفوقه على الاستقلال 3-1، وسجل له في تلك المواجهة، فيصل علي وأبو بكر سانجو وغريب حارب، ليضرب موعدًا مع داليان الصيني في الدور قبل النهائي.
وعلى الرغم من البداية القوية للعين في لقاء الذهاب، إلا أن الفريق الصيني الضيف كان المبادر بالتسجيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم داليان 1-0.
وبعد مرور 15 دقيقة من زمن الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء البحريني عبد الرحمن عبد الخالق، ضربة جزاء للعين انبرى لها المتألق أبو بكر سانجو، ووضعها داخل المرمى بنجاح.
ولم تمض سوى دقيقتين فقط، حتى أضاف محمد عمر هدف التقدم للعين، ثم وسع زميله رامي يسلم، النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 75.
وعاد سانجو ليوقع على الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه عند الدقيقة 84، قبل أن يقلص داليان الفارق بالهدف الثاني، لتنتهي المواجهة بفوز العين 4-2.
ودخل الفريق الصيني لقاء الإياب على ملعبه بقوة باحثًا عن حسم التأهل، وأنجز نصف المهمة بالتقدم 1-0 في الشوط الأول.
Volume 0%
لكن العين أحبط محاولات داليان بهدف التعديل عن طريق رودريجو مينديز في الدقيقة 46، ثم بالهدف الثاني عن طريق محمد عمر في الدقيقة 67.
واستغل داليان النقص العددي في العين بعد طرد فهد علي، ونجح في تسجيل 3 أهداف ليعيد الحسابات لنقطة البداية، لكن فرهاد مجيدي سجل الهدف الثالث للضيوف قبل نهاية اللقاء بـ 3 دقائق، ليقود فريقه إلى المباراة النهائية، للمرة الأولى في تاريخ الفريق والكرة الإماراتية.
وتعاظمت طموحات العين، وأنجز الفريق الإماراتي المهمة في لقاء الذهاب من المباراة النهائية بالفوز على فريق تيرو ساسانا التايلاندي 2-0، وخسر في الإياب بهدف نظيف.
وعلى ستاد طحنون بن محمد بمدينة العين، بحث الفريق الإماراتي عن استغلال عاملي الأرض والجمهور، وكان له ما أراد عندما مرر محمد عمر الكرة لزميله سالم جوهر الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس في الدقيقة 31.
ورغم المحاولات التايلاندية للتعديل، أضاف محمد عمر، هدف التعزيز الثاني في الدقيقة 73، بعد أن استثمر كرة عرضية مثالية ووضعها في المرمى، وعليه انتهت المواجهة لصالح العين.
وفي مباراة الإياب، كان الأمل التايلاندي في التعويض كبيرًا وعزز ذلك بهدف من ضربة الجزاء المحتسبة له عند الدقيقة 60، لكن العين ظل صامدًا حتى أطلق الحكم الكويتي سعد كميل، صافرته التي انطلقت معها الأفراح الإماراتية بالتتويج التاريخي للعين.
وقاد التوليفة الرائعة من اللاعبين في تلك المشاركة، المدير الفني الفرنسي الراحل عبد الكريم ميستو، وضمت في صفوفها الكثير من النجوم على رأسها القائد محمد عمر، وأبو بكر سانجو هداف الفريق برصيد 4 أهداف، وسبيت خاطر وسالم جوهر ووليد سالم وفرهاد مجيدي وحميد فاخر وفهد علي وغريب حارب وعلي الوهيبي

قد يهمك ايضا

التعادل الإيجابي يختم لقاء الهلال السعودي مع الدحيل القطري

الجربوع يُؤكد ضرورة مراعاة المشاركات الخارجية للأندية بجدولة عادلة ومتوازنة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللقب الآسيوي تاريخ محفور في أذهان جماهير العين اللقب الآسيوي تاريخ محفور في أذهان جماهير العين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates