مدربون يتساقطون من قطار دوري الخليج العربي
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدربون يتساقطون من قطار دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدربون يتساقطون من قطار دوري الخليج العربي

مدرب الشباب فريد روتن
دبي – صوت الإمارات

ارتفع عدد ضحايا المدربين الذين تساقطوا من قطار دورينا إلى 10، بعد إقالة مدرب الشباب، الهولندي فريد روتن، بعد خسارته التاريخية أمام ضيفه اتحاد كلباء برباعية نظيفة، ضمن الجولة 15 لدوري الخليج العربي، واستقالة مدرب العين الكرواتي زلاتكو، عقب الخسارة أمام الجزيرة بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، ليرتفع عدد الأندية التي قامت بتغير مدربيها إلى 10 أندية، فيما حافظ الأهلي والظفرة والوحدة والجزيرة على استقرار فرقهم، بالمحافظة على مدربيهم.

وليست ظاهرة إقالة المدربين، وليدة الموسم الحالي، بل كل المواسم السابقة، حتى باتت ظاهرة تجاوزت كل حدود المألوف، حيث يعتبر الكثيرون، أن المدرب هو الحلقة الأضعف، والذي يمكن تحميلة شماعة أخطاء الآخرين، حيث تبرهن تزايد معدلات الإقالة، على وجود خلل إداري، حيث إن إقالة المدرب ليست هي السبيل الرئيس لعلاج الخلل القائم في المنظومة الكروية.

ومن ضحايا الدوري منذ انطلاقه، عدد من المدربين، هم الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، الذي لم يشفع له الإنجازات التي حققها مع العميد النصراوي خلال الثلاثة مواسم السابقة، إذ نجح في قيادة الفريق نحو تحقيق لقب كأس رئيس الدولة، وكأس المحترفين، ولقب بطولة أندية الخليج.

وتأهل للدور ربع النهائي من كأس دوري أبطال آسيا، قبل أن يودع البطولة بقرار إداري، بعد اعتماد نتيجة مباراته أمام الجيش القطري 0 ـ 3، بعد أن كان فائزاً بتلك النتيجة، ووضعت إدارة النصر ثقتها في المدرب الروماني دان بيتريسكو، الذي قاد الفريق رسمياً منذ مباراته ضد دبا الفجيرة في الجولة السادسة من دوري المحترفين.

ولم يكن بني ياس بأفضل حالاً من النصر، حيث أقال مدربه الأوروغوياني بابلو ريبيتو، بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق أمام حتا 2-3 في الجولة الرابعة، وعين بديلاً له البرتغالي جوزيه غوميز، وجاءت إقالة ريبيتو بعد سلسلة من النتائج السيئة لـ "السماوي" هذا الموسم.

ولم يقوَ فريق حتا، على تحمل النتائج السلبية بعد جولتين فقط، إذ أقيل مدربه الوطني الوحيد بالدوري وليد عبيد، بعد الخسارة من الشارقة برباعية نظيفة، وعين المقدوني جوكيكا بديلاً له، ليحصد الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين، عددًا من النقاط المهمة، وصلت إلى 16 نقطة، محققًا إنجازًا لم يسبق أن حققه فريق صاعد للمحترفين منذ انطلاقته.

ولم ينتظر اتحاد كلباء، الوافد الجديد على الدوري، انطلاقة المسابقة، حتى عجل برحيل مدربه التونسي مراد العقبي، بحجة أن العلاقة بين المدرب واللاعبين لم تكن جيدة، رغم أنه قاد الفريق للصعود لدوري المحترفين، وتم التعاقد مع المدرب الإيطالي فابيو فيفياني، وسرعان ما تم الاستغناء عنه، ليحل بديلاً عنه المدرب الصربي غوران.

كما أقال الإمارات مدربه الألماني بوكير، وتم الاستعانة بالتشيكي هاشيك مدرب الأهلي والفجيرة السابق، كما أقال دبا الفجيرة مدربه باولو سيرجيو، واستعان بالبرازيلي باولو كاميلي، واستغني الشارقة عن مدربه اليوناني دونيس، الذي لم يستطع تحقيق طموحات إدارة وجماهير النادي خلال الدور الأول من المسابقة، وأتم النادي التعاقد مع البرتغالي بيسيرو مدرب الوحدة السابق، ويأمل الشرقاوية أن ينجح المدرب الجديد في تحقيق ما فشل فيه سلفه دونيس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدربون يتساقطون من قطار دوري الخليج العربي مدربون يتساقطون من قطار دوري الخليج العربي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates