كلاسيكو العين والوحدة يحدد حامل لقب الدوري
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلاسيكو العين والوحدة يحدد حامل لقب الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلاسيكو العين والوحدة يحدد حامل لقب الدوري

كلاسيكو العين والوحدة
دبي _ صوت الإمارات

شهدت الجولة 16 من دوري الخليج العربي ابتعاد الوصل خطوة جديدة عن المنافسة في اللقب، ليفقد ما بدأه في الدور الأول من البطولة عندما فاز وتعادل مع كل منافسيه المباشرين، وهم: العين والوحدة والجزيرة والنصر، لكنه خسر في الدور الثاني  أمام العين والوحدة وتعادل مع الجزيرة، ليبتعد بفارق ست نقاط عن المتصدر العين، الذي بات يسير بخطى ثابتة نحو اللقب، وينافسه بقوة الوحدة بفارق نقطتين قبل لقاء الفريقين في الجولة بعد المقبلة (الجولة 18) يوم 1 مارس المقبل الذي سيكون حاسماً في تحديد بوصلة الدرع.

مفاجأة الجولة 16 كان فريق النصر الذي واصل تقديم نتائجه الإيجابية تحت قيادة المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش، بعدما فاز على عجمان بهدف دون مقابل، ليحصد تسع نقاط متتالية حتى الآن في ظل ظروف صعبة تضرب الفريق من غيابات كثيرة بسبب  الإصابات، بينما واصل عجمان هزائمه وخسر أمام العين بسباعية في الجولة 15.

كما شهدت الجولة عودة الظفرة الذي فاز على منافسه المباشر دبا ليترك المركز الأخير لفريق الإمارات الذي واصل نتائجه السلبية وخسر أمام المتصدر فريق العين بثلاثية نظيفة في شوط واحد فقط، لكن المنافسة في مراكز القاع تمر دون سخونة حقيقية  بسبب نظام البطولة الذي يقضي بخوض آخر فريقين دورة مجمعة مع صاحبي المركز الثالث والرابع في دوري الهواة، لتحديد هوية الفريقين المكملين لفرق دوري الخليج العربي الذي سيكون بمشاركة 14 فريقاً في الموسم المقبل.

للإطلاع على الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط. ونجح المدرب المواطن عبدالعزيز العنبري في التفوق على مدرب شباب الأهلي مهدي علي، بعدما قاد الشارقة للفوز بهدف دون مقابل، بعد مباراة ضعيفة لم يظهر فيها شباب الأهلي بالمستوى المأمول.

وأجرت «الإمارات اليوم» تصويتاً على حسابها في «تويتر» عن وجهة المنافسة في اللقب، بالسؤال: هل أصبح الوحدة المنافس الوحيد للعين بعد ابتعاد الوصل عن المنافسة في لقب دوري الخليج العربي؟ وتم رصد ثلاث إجابات، هي: الوحدة المنافس الوحيد، الوصل قادر على العودة، كلاسيكو العين والوحدة سيحدد.

وتفاعل مع التصويت 540 مشاركاً، مؤكدين أن الكلاسيكو سيحدد وجهة اللقب وإمكانية وجود الوحدة في المنافسة حتى النهاية أو اقتصار الصدارة على العين منفرداً، ووصلت نسبة التصويت إلى 48%، بينما رأى 27% من المشاركين أن الوصل قادر على  المنافسة، وتوقع 25% أن الوحدة هو المنافس الوحيد للعين.

لكن المحلل الرياضي ولاعب الوحدة السابق ياسر سالم، قال إنه مازال هناك وقت للحديث عن المنافسة في اللقب رغم ظهور بعض المؤشرات تجاه فرق بعينها، مضيفاً: «رغم فوز العين والوحدة وتعرقل الوصل، هل سيكون للأندية كلمة في الجولات المقبلة  من عمر البطولة، خصوصاً مع اقتراب النصر أيضاً من فريق الوصل، إذ أصبح الفارق ست نقاط فقط».

وأضاف: «العين يواصل هوايته في حصد النتائج مع الأداء الجيد في الجولات الأخيرة، الوحدة فعل المهم وكسب النقاط الثلاث، الوصل يتأثر بغياب اللاعب البرازيلي كايو، وخسر نقطتين ثمينتين أمام الجزيرة الذي قدم أفضل مباراة وبغياب عدد من  نجومه المؤثرين، لكنه نجح في الخروج بنقطة وكان قريباً من الفوز».

وتابع لاعب الوحدة السابق: «الإثارة تزداد في القمة بنتائج جديدة والقاع أيضاً زاد اشتعالاً عقب فوز الظفرة، مازال هناك وقت رغم ظهور بعض المؤشرات الأولية عن وجهة اللقب، لكن هل للأندية الأخرى كلمة، الضغوط تزداد على الفرق سواء في القمة أو القاع، فمن منهم سيتعامل بذكاء وهدوء في الجولات المقبلة ليحقق ما يريد، الوقت الجاري للتركيز والهدوء والعوامل النفسية والمعنوية، هو دور مهم وكبير للأجهزة الفنية».

وأكد ياسر سالم، أن مدرب النصر، الصربي يوفانوفيتش، عاد إلى النصر ومنح اللاعبين دفعة معنوية ونفسية كبيرة، فالفريق يلعب بروح مختلفة، وبأخطاء أقل، وبطريقة لعب تواكب المرحلة الحالية، وهو ما جعل الفريق يحقق الانتصارات المتتالية في  البطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلاسيكو العين والوحدة يحدد حامل لقب الدوري كلاسيكو العين والوحدة يحدد حامل لقب الدوري



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates