خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ الزعيم
آخر تحديث 08:06:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ "الزعيم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ "الزعيم"

مدير فريق النصر السابق خالد عبيد،
محمود عيسى-صوت الامارات

قدّم الشارقة أداءً رجوليًا في الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي، أول من أمس، وألحق الخسارة الأولى بالحصان الأسود للبطولة، بني ياس، على ملعبه ليعبر عقبة صعبة في طريق تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من عقدين، وأكّد «الملك» أنه الفريق الأفضل بعدم تلقّيه أي خسارة في 20 مباراة متتالية في الدوري.

محصّلة الفريق هي ليست لاعبين أجانب أو مدربًا أو مجلس إدارة فقط، بل روح وعزيمة وإصرار من اللاعبين المواطنين أيضًا على تحقيق اللقب، بجانب منظومة عمل كاملة انصهرت في ما بينها وقدمت عملاً احترافيًا مهّد الطريق أمام انطلاق الفريق.

الجولة الـ20 شهدت أيضًا مفارقات كثيرة، حيث حقق عجمان فوزاً تاريخياً على وصيف أندية العالم وحامل لقب الدوري فريق العين برباعية نظيفة، كما شهدت فوزًا رائعًا لفريق النصر على مستضيفه فريق الوحدة «2-1»، وهو فوز لم يحدث منذ زمن على ملعب أصحاب السعادة، ليؤكد مدرب النصر الجديد البرازيلي كايو أنه امتلك العصا السحرية لتغيير مفهوم اللاعبين للانتصارات بعد فترة كبيرة من الاخفاق مع بداية الموسم الجاري ووداع البطولات واحدة تلو الأخرى.

الجزيرة نجح في تحويل خسارته أمام كلباء إلى فوز كبير «4-2» حافظ به على آماله في التواجد بالمربع الذهبي والمنافسة على مركز الوصيف، أما شباب الأهلي فحقق فوزًا كبيرًا على الوصل برباعية ليحافظ على آماله في الفوز باللقب، وإن كان من الصعب أن يخسر الشارقة أربع مباريات في آخر ست جولات من البطولة، كما اشتعل صراع البقاء بتواجد الجارين الفجيرة ودبا في آخر مركزين، وهروب الإمارات مؤقتاً من المركز قبل الأخير في انتظار الجولات الصعبة المقبلة.

ورصدت «الإمارات اليوم»، إجابات عن سؤال حول رأي الجمهور في أسباب تدهور نتائج العين، خصوصًا في الدور الثاني، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «شاركنا الرأي.. من المسؤول عن تدهور نتائج العين في الدور الثاني من دوري الخليج العربي؟ وتم رصد أربع إجابات، هي: اللاعبون الأجانب، التدخلات الإدارية، المدرب كارلوس غاريدو، كل ما ذكر.

ورأى 26٪ أن التدخلات الإدارية في الدوري الثاني هي السبب، وأشار 7٪ من المشاركين إلى ان اللاعبين الأجانب يتحملون النتائج، بينما يعتقد 4% فقط من المصوتين أن غاريدو هو من يتحمل سبب تدهور النتائج، فيما أجمع 63٪ من المشاركين على أن السبب هو الخيار الرابع «المدرب واللاعبون والإدارة معًا».

واختلف مدير فريق النصر السابق خالد عبيد، مع الاختيارات المطروحة، ورأى أن تدهور نتائج العين هذا الموسم يعود إلى كثرة المشاركات الخارجية وعدم دراسة الأمور بشكل مناسب، ومنها المشاركة في ثلاث بطولات قارية كبرى، إضافة إلى البطولات المحلية الثلاث التي أرهقت الفريق كثيراً، وأدت الى نوع من عدم ثبات المستوى بسبب كثرة الغيابات والإصابات.

وأضاف خالد عبيد، لـ«الإمارات اليوم»: «كثرة المشاركات الخارجية في بطولات كبرى زادت من نسبة الإصابات والغيابات، وهو ما تسبب في عدم ثبات التشكيل والاستقرار أمام الجهاز الفني، واعتقد أن المسؤول عن هذا هو صاحب قرار المشاركة في كل هذه البطولات دون عمل توازن في مشاركة اللاعبين، وإيجاد البدائل للمشاركة في البطولات القارية والمحلية، وإعطاء الأولوية لبطولات عن غيرها، وانعكس ذلك على نتائج الفريق في بطولة الدوري، لانها البطولة الممتدة حتى نهاية الموسم».

وأضاف عبيد: «الجولات المقبلة تحمل شعار اخدم نفسك في قاع الجدول، بعد خسارة دبا والفجيرة وتقدم فريق الإمارات، ثلاثة فرق أعتقد أنها حسمت التواجد في هذا المكان، وسيكون بينها فريقان مغادران، خصوصًا أن الفرق القريبة منهما قادرة على البقاء، من جانبه النصر نجح في العودة أمام الوحدة بفضل ذكاء المدرب كايو، والوصل تأثر كثيراً من البداية السيئة، وكلها عوامل وقفت أمام الفريق».

قد يهمك أيضًا:- 

النصر الإماراتي يغازل المشاركة الخامسة في دوري أبطال آسيا

ضربة موجعة للنصر قبل مواجهة دبا الفجيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ الزعيم خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ الزعيم



GMT 10:33 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

لعنة العين تطارد حسين الشحات وزوران ماميتش

GMT 03:32 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

تعرَّف على فرص العرب في دوري أبطال آسيا

GMT 04:30 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الهلال يفقد خدمات 3 لاعبين أمام العين الإماراتي

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

ترتيب أوضاع الزعيم استعدادًا للموسم المقبل

GMT 05:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

5 أسباب وراء خسارة الهلال في العين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ الزعيم خالد عبيد يُؤكد أنَّ كثرة المُشاركات الخارجية أضرّت بـ الزعيم



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 06:59 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

كوانززهو يهزم تيانجين في الدوري الصيني

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates