الوحدة الإماراتي يقسو على الوحدات ويتأهل إلى دوري الأبطال
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات الدور التمهيدي وسط حضور جماهيري كبير

"الوحدة الإماراتي" يقسو على "الوحدات" ويتأهل إلى دوري الأبطال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوحدة الإماراتي" يقسو على "الوحدات" ويتأهل إلى دوري الأبطال

نادي "الوحدة الإماراتي"
دبي - صوت الامارات

بلغ "الوحدة الإماراتي" دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما حقق فوزًا مستحقًا وكبيرًا، على ضيفه الوحدات "3-0"، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب آل نهيان الوطني، في الدور التمهيدي، وسط حضور جماهيري كبير.

وتناوب على تسجيل أهداف الوحدة أحمد راشد، في الدقيقة الأولى، ومحترفه الأرجنتيني تيجالي، في الدقيقتين "23" و "81". وسيظهر الوحدة بالمجموعة الرابعة في دوري الأبطال، التي ستضم إلى جانبه الهلال الشعودي وبيروزي الإيراني والريان القطري.

وانتقل الوحدات تلقائيًا ليشارك ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلعب بالمجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه المحرق البحريني وسحم العُماني والنجمة اللبناني. وعاجل فريق الوحدة ضيفه الوحدات، بهدف سريع وغير متوقع في الدقيقة الأولى، إثر تسديدة صدها شفيع ارتدت أمام أحمد راشد فأسكنها الشباك، رغم مطالبة لاعبي الوحدات باحتساب خطأ لصالح شفيع.
وشكل الهدف صدمة كبيرة للوحدات نظرًا لتوقيته، وبدأ ينظم صفوفه بحثًا عن التعديل السريع وإعادة المباراة لبدايتها، وحاول عوض ورجائي عايد والياس وأبو عمارة والفلسطيني أحمد ماهر، فرض نفوذهم على منطقة العمليات للتحكم بالمجريات، وتعزيز فرصة التعديل، لكن حالة من "التوهان" سادت تحركاته ومحاولاته.

واصطدم الوحدات بفريق يتمتع بشهية هجومية، خلت من أي مقدمات، ليقع العبء الأكبر على دفاعاته التي شكلها الكرواتي سباستاين وخطاب والدميري وقنديل، ومن ورائهم عامر شفيع. وأن أداء الوحدة امتاز بالسلاسة والسرعة، ليفرض أفضليته على معطيات المباراة، بفضل حسن الانتشار وسرعة التحرك من قبل سلطان الغافري وبرغش وعبد الباسط وتيجالي وفالديفيا وإسماعيل مطر، والأخير جرب حظه بالتسديد لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وكذلك فعل جوجاك بتسديدة مماثلة.

وكاد أبو عمارة أن يأتي بهدف التعادل من كرة عرضية، لكنه سدد بالعرض، بدلًا من التسديد باتجاه المرمى أو التمرير في اتجاه الفلسطيني أحمد ماهر. وفي الدقيقة "23"، نجح الوحدة في تسجيل هدفه الثاني مستثمرًا حالة الشرود الذهني التي أصابت دفاع الوحدات، وذلك من ضربة ركنية تهيأت أمام الأرجنتيني سباستيان تيجالي دكها برأسه بلا مضايقة بمرمى شفيع.

وواصل الوحدة أفضليته وصبت الفوارق بصالحه، ليشكل أكثر من مرة الخطورة على مرمى شفيع، في حين ظهر لاعبو الوحدات في حالة شرود ذهني، وجاءت هجماته خجولة، وخلت من الخطورة في ظل غياب الحلول الهجومية الفردية والهجومية، فضلًا عن المراقبة اللصيقة التي فرضها مدافعو الوحدة على مفاتيح الخطورة بفريق الوحدات.

 وقبل نهاية الشوط الأول، دفع حمد بورقة المهاجم البرازيلي توريس، بدلًا من فادي عوض، بهدف تعزيز الخيارات الهجومية، لينتهي الشوط بتقدم الوحدة بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، حاول الوحدات البحث عن تقليص النتيجة، لكن الكثافة العددية في المناطق الأمامية، لم تكن كما يجب وخاصة أنه كان يتحسب لاندفاع هجومي مكثف من الوحدة، فظل متوازنًا في التعامل مع معطيات المباراة. وتحسن أداء الوحدات مع تراجع أصاب أداء الوحدة، وشكلت تحركات بهاء وأبو عمارة والياس ازعاجًا للدفاع الوحداوي لكن دون أن تفلح المحاولات بتهديد مباشرة لمرمى راشد علي.

وفي الدقيقة "81"، أحرز الوحدة هدفه الثالث وسط غياب للتغطية الدفاعية، ووصلت الكرة لتيجالي فأطلقها قذيفة سكنت شباك شفيع، وكاد نفس اللاعب أن يحرز الهدف الرابع، لكن شفيع تصدي للموقف ببسالة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للوحدة وبثلاثية دون رد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة الإماراتي يقسو على الوحدات ويتأهل إلى دوري الأبطال الوحدة الإماراتي يقسو على الوحدات ويتأهل إلى دوري الأبطال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates