نجوم الوحدة القدامى يتمنون فوز الفريق بكأس رئيس الإمارات
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجوم الوحدة القدامى يتمنون فوز الفريق بكأس رئيس الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم الوحدة القدامى يتمنون فوز الفريق بكأس رئيس الإمارات

نادي الوحدة الإماراتي
الإمارات – محمد القرنشاوى

تمنى نجوم الزمن الجميل في نادي الوحدة الإماراتي، الذين فازوا ببطولة كأس رئيس الدولة للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ النادي، في موسم 1999-2000، أن يكرر نجوم الجيل الحالي الإنجاز بالتتويج بأغلى البطولات. وعند الحديث عن النهائي الذي يجمع الوحدة والنصر، الجمعة، استعاد عدد من نجوم "العنابي" في 2000 ذكرياتهم وحكاياتهم مع أول إنجاز في كأس رئيس الدولة، بعد محاولات عدة لم يكتب لها النجاح، وكيف كان المشوار، وأمنياتهم للفريق في النهائي الأغلى، مساء الجمعة، بعد ست سنوات من الغياب عن المباراة النهائية.

وقال الحاي جمعة، المدرب الحالي لفريق 21 سنة في نادي الوحدة، والثاني في قائمة قادة الفريق في عام 2000 بعد عبد العزيز أحمد "عزوز"، ذكرياته مع بطولة الكأس الذي نال شرف حملها، وقال: "مشوار تتويجنا بكأس رئيس الدولة في موسم 1999-2000 مر بعدد من المطبات، قبل أن ننجح في رفع أغلى الكؤوس للمرة الأولى في تاريخ الوحدة، والبداية كانت في مباراة النصر، في دور الأربعة، حينما كنا متأخرين في النتيجة بهدفين دون مقابل، ولكن الحال تغير بعد ذلك واستطعنا قلب الطاولة على العميد، والفوز 3-2 بعد مباراة صعبة للغاية، وكان الفوز في تلك المباراة حافزًا قويًا ودافعًا، وشعرت بعد هذا الفوز أن الكأس ستكون للوحدة".

وأضاف: "في المباراة النهائية أمام الوصل مررنا بظروف غريبة، بعد أن لعبنا بعشرة لاعبين لمدة 60 دقيقة، نتيجة طرد إسماعيل راشد، وتقدم الوصل بهدف عن طريق الدواودي، ولكن بالعزيمة والإصرار سجل كونتي هدف التعادل، وقاومنا حتى وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح، والتي حالفنا فيها التوفيق، ومن أبرز اللحظات التي لا أنساها عندما أضاع كونتي ركلة الجزاء، وشعرت أن الكأس ضاعت، ولكننا تحدثنا مع بعض كلاعبين وقلنا لمن يسدد عليك التركيز على زاوية واحدة، وبالفعل استطعنا الفوز، والفرحة كانت فرحتين بالنسبة لي، أولاً التتويج بالكأس الأغلى للمرة الأولى في تاريخ النادي، والثانية أنني كنت قائد الفريق في أغلب مباريات ذلك الموسم، وفي بطولة الكأس، نتيجة غياب عبد العزيز أحمد للإصابة، والفوز بالبطولة كان علامة فارقة في تاريخنا، ومؤثرة في مسيرة الوحدة الذي واصل بعد ذلك في المواسم التالية كمنافس على الألقاب وبطل"

وأشار جمعة إلى أنه يتذكر عندما كان مدير الفريق، عبد الله صالح، يطلق الكثير من التصريحات النارية، والتي كانت تجعل أي فريق يلعب أمام الوحدة وكأنه يخوض نهائي كأس، ولكن هذا الأمر كان يمنح الفريق الحافز ليكتب إنجازًا في تاريخ النادي. وتمنى الحاي ألن ا يكرر التاريخ نفسه مع الوحدة في نهائي 2000 من حيث مجريات المباراة، وما حدث خلالها، مؤكدًا أن مواجهة النصر في النهائي صعبة، متوقعًا أن لا يتم حسم النتيجة في الوقت الأصلي، وأن تمتد إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وأشار نجم الوحدة ومنتخب الإمارات السابق، ياسر سالم، إلى أنه لا يمكنه أن ينسى لحظات تتويج الفريق بكأس رئيس الدولة للمرة لأولى في تاريخ الوحدة. وقال: "شعرت بإحساس مختلف عندما فزنا بالكأس التي تحمل اسم رئيس الدولة، فقد كانت ذكريات مميزة، ووسط حضور جماهيري غفير، ولا أنسى دور الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بحرصهما على إبعاد الضغوط عن اللاعبين حينها، والطموح الذي كان نابعًا من تخطيط الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، والذي صبر كثيرًا على الفريق، وكانت له نظرة بعيدة المدى إلى أن تحقق الإنجاز". وأضاف: "لن أنسى هدف الفوز الذي أحرزته في مباراة دور الأربعة، والذي أهلنا إلى النهائي، وأعتبره واحدًا من أجمل أهدافي طوال مسيرتي، خاصة وأنه جاء في وقت صعب، بعد أن كنا متأخرين في النتيجة، وأعتقد أن الوحدة، رغم تأهله إلى النهائي أكثر من مرة، إلا أنه كان من المفترض أن يحصل على أكثر من مجرد بطولة واحدة، كون الفريق ينافس على البطولات ويجب أن يخرج بلقب على الأقل في كل موسم"، مشيرًا إلى أن الوحدة في ذلك التوقيت كان يتمتع بالاستقرار، ويملك أجانب يصنعون الفارق، مثل البوري لاه وكونتي، وغيرهما من اللاعبين المميزين في كل مركز.
وعن مباراة الجمعة، قال: "أعتقد أن الحظوظ متساوية بين الوحدة والنصر، رغم أنني بالطبع أتمنى فوز العنابي بالكأس الثانية، ولكن النصر فريق محترم وجيد، ويملك لاعبين من أصحاب الخبرات، والوحدة أيضًا يملك الطموح ومطالب بختام الموسم ببطولة يرضي بها جماهيره الوفية، التي كانت الحدث الأبرز هذا الموسم.
ولا ينسى مشجعو الوحدة اثنين من أبرز وأفضل اللاعبين الأجانب الذين مروا على تاريخ "العنابي"، وهما البوري لاه ومحمد كونتي، اللذين كان لهما بصمة واضحة مع أصحاب السعادة في تحقيق البطولات، إذ حصد البوري لاه لقب هداف الدوري، في موسم 1998-1999، الذي أحرز خلاله الوحدة لقب الدوري، وبرصيد 29 هدفًا. وتوج في الموسم التالي 1999-2000 باللقب، برصيد 18 هدفًا. وبرز اسم كونتي خاصة في نهائي كأس رئيس الدولة عام 2000، الذي أحرزه الوحدة عندما سجل هدف التعادل للعنابي قبل أقل من عشر دقائق من نهاية المباراة، بعدما كان الفريق متأخرًا بهدف، ويلعب بعشرة لاعبين، إلا أنه، ورغم تسجيله هدف التعادل، فشل في تسجيل ركلة الجزاء التي سددها، بعد وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، قبل أن يستعيد الفريق توازنه بتصدي عبد الباسط محمد لركلة جزاء، وإضاعة أخرى منحت الفريق الفوز 8-7.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الوحدة القدامى يتمنون فوز الفريق بكأس رئيس الإمارات نجوم الوحدة القدامى يتمنون فوز الفريق بكأس رئيس الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates