6 أسباب وراء خسارة الوحـدة أمام حسين داي أبرزها الهدايا العنابية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 أسباب وراء خسارة الوحـدة أمام حسين داي أبرزها "الهدايا العنابية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 أسباب وراء خسارة الوحـدة أمام حسين داي أبرزها "الهدايا العنابية"

الوحدة أمام نصر حسين داي الجزائري
دبي _صوت الامارات

وقفت ستة أسباب وراء خسارة الوحدة أمام نصر حسين داي الجزائري بهدفين دون مقابل، أول السبت في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في مصر، ليفقد العنابي ثلاث نقاط مهمة أضعفت من فرص تأهله إلى الدور قبل النهائي، أبرزها الأخطاء القاتلة من حارس المرمى ودفاع الفريق. وتقدم نصر حسين داي بهدفين في الشوط الأول بهدايا "عنابية"، ونجح في استغلال الأخطاء الدفاعية، على الرغم من تكافؤ الأداء، فيما سيطر الوحدة تماماً على مجريات اللعب في الشوط الثاني، وكان قريباً من التعادل على أقل تقدير لولا إهدار المهاجمين أربع فرص مؤكدة للتهديف. وستلقي الخسارة بظلالها على مباراته الثانية أمام الأهلي المصري غداً، التي ستحدد بشكل كبير موقف الفريق من الاستمرار في البطولة أو الوداع المبكر.
1 -إصابة باتنا
 
أول الأسباب التي أدت إلى خسارة الوحدة، الإصابة المفاجئة للاعب الوسط المغربي مراد باتنا بشد عضلي قبل بداية المباراة، واضطرار الجهاز الفني إلى إخراجه من التشكيلة الأساسية حرصاً على عدم المجازفة به حتى لا تتفاقم الإصابة، ما أدى إلى إرباك خطط المدير الفني الذي كان يعول كثيراً على وجود باتنا في قيادة خط وسط الفريق للاستفادة من خبرته ومهاراته الفردية وسرعته في الانطلاق، كما أن الجهاز الفني كان يعول على البطولة العربية في منح الفرصة كاملة للاعب في قيادة وسط الملعب، للتعرف إلى ملامح التشكيلة الأساسية للفريق، من خلال سرعة انسجام اللاعب مع زملائه، وسيتضح موقفه النهائي اليوم من مشاركته في مباراة الأهلي المصري.
 
2- خروج باوزير
 
خسر الوحدة تبديلاً اضطرارياً بخروج لاعب الوسط المهاجم خالد باوزير، الذي كان أحد المتألقين داخل الملعب بعد تعرضه لإصابة قوية في الرقبة وجرح في الرأس إثر سقوطه المفاجئ، بعد اصطدامه بلاعب نصر حسين داي محمد شخريط، وباوزير الذي عاد من الإعارة قدم أداء جيداً في وسط الملعب وكان أحد محاور اللعب ومصدر خطورة الفريق، والخسارة لم تكن في إصابة اللاعب فقط، بل كانت في فترة غيابه، التي ربما تطول إلى أكثر من شهر ونصف الشهر.
 
3- طرد تيغالي
 
خسر الوحدة ورقته الهجومية القوية بطرد مهاجمه الأرجنتيني سباستيان تيغالي، الذي نال بطاقة حمراء في نهاية الشوط الأول بعد احتكاكه بلاعب نصر حسين داي حسين العرفي، وخرج اللاعب في توقيت صعب وهو في أشد الحاجة إليه في الشوط الثاني الذي كان يسعى فيه الفريق إلى تعديل النتيجة والعودة للمباراة، وأغلب الظن لو استمر تيغالي في الملعب لتغيرت النتيجة، خصوصاً مع كم الفرص التي أهدرها الوحدة في الشوط الثاني، والتي كانت كفيلة بتغيير النتيجة.
 
4- أخطاء وهدايا
 
استمرت الأخطاء الدفاعية المشتركة بين حارس المرمى راشد علي وخط الدفاع، التي تكررت في كثير من المباريات، أهمها عدم الانتباه جيداً عند إرجاع الكرة إليه من المدافعين للمهاجم المنافس الذي يقف قريباً منها، أو إرجاعها قصيرة في الوقت الذي لا يستطيع فيه الوصول إليها قبل المهاجم المنافس، وكلفت هذه الأخطاء الوحدة دخول هدفين في مرماه ليس للفريق المنافس فضل فيهما، ما صعب كثيراً من مهمته في العودة للمباراة في الشوط الثاني، رغم السيطرة شبه الكاملة على مجريات اللعب وضياع فرص عديدة للتهديف، ومن المؤكد أن هذه الأخطاء ستكون على طاولة النقاش بين المدير الفني ريجيكامب ولاعبيه حتى لا تتكرر في المباريات المقبلة.
 
5- ضعف الانسجام
 
وضح على أداء الوحدة ضعف انسجام اللاعبين، وعدم استيعابهم جيداً لطريقة وفكر المدير الفني الجديد لورينت ريجيكامب، وهذا يعود إلى أسباب عدة، أبرزها أن المدرب لايزال في حاجة إلى الوقت لمعرفة قدرات وإمكانات اللاعبين، بالإضافة إلى أن الفريق وجد نفسه مقبلاً على بطولة مهمة دون تحضير كافٍ وعدم أداء أي مباريات ودية قبل خوضه لمنافساتها أمام فرق قوية أكثر استعداداً وجاهزية، وجميعها خاضت مباريات ودية قبل الحضور إلى القاهرة، وتسبب ذلك في قلة الانسجام بين اللاعبين خصوصاً أن هناك عدداً كبيراً منهم شارك مع الفريق بعد غياب طويل.
 
6- غياب عنصر الخبرة
 
افتقد الوحدة في مباراة نصر حسين داي لعنصر الخبرة في مثل هذه المباريات بغياب القائد إسماعيل مطر، الذي كان وجوده ضرورياً لقيادة الفريق وتقديم النصح لزملائه، خصوصاً الجدد منهم، كما أن جلوس المجري جوجاك على دكة البدلاء في الشوط الأول، وغياب مراد باتنا عن المباراة أسهما أيضاً في افتقاد الفريق لعنصر الخبرة في الشوط الأول الذي ظهر خلاله الفريق مرتبكاً نوعاً ما.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أسباب وراء خسارة الوحـدة أمام حسين داي أبرزها الهدايا العنابية 6 أسباب وراء خسارة الوحـدة أمام حسين داي أبرزها الهدايا العنابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates