المازني يؤكد القصور في إيفاد الكشافين إلى الفرجان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدمته "دورة ناس" للنادي الأهلي في الإمارات

المازني يؤكد القصور في إيفاد الكشافين إلى "الفرجان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المازني يؤكد القصور في إيفاد الكشافين إلى "الفرجان"

لاعب الأهلي إبراهيم المازني
الإمارات – محمد القرنشاوى

أوضح لاعب الأهلي إبراهيم المازني في لقاء صحافي، "لعبت نحو 18 عاماً في دورات الفرجان منذ أن كان عمري 10 سنوات، وكنت أتحين فرصة الظهور في أي نادٍ، لكن من دون جدوى، إلى أن ظهرت دورة ناس الرمضانية وشاركت فيها، وحصلت على لقب أفضل لاعب في البطولة، متفوقاً على نحو 20 لاعباً من المحترفين والدوليين المشاركين في منافسات الكرة الطائرة".

وأضاف: "تابعني مشرف الألعاب الجماعية في النادي الأهلي علي الفلاسي، وعرض علي فكرة الانضمام للأهلي، ولم أكن أتخيل أن الفرصة ستأتيني عندما وصلت الى سن الـ28، وذهبت للنادي وتدربت بقيادة المدرب أحمد مصطفى، الذي توقع لي أن أكون لاعباً دولياً، وبالفعل صدقت توقعاته وتم استدعائي لتشكيلة الفريق الوطني التي تستعد لدورة الخليج".

وتابع: "لا أبالغ إن قلت إنني أعيش في حلم، إذ لم أكن أتخيل أن الكرة الطائرة، من الممكن أن تعطيني بعد كل هذه السنوات الطويلة التي لعبت خلالها في الفرجان، ولم أكن أتوقع أن أصل للمستوى الدولي، ولو أن هناك من كلمات شكر فيجب أن توجه للقائمين على دورة ناس، الذين أقاموا دورة كبيرة بتلك القيمة أتاحت الفرصة للمواهب لتقديم أنفسهم وللنادي الأهلي أيضاً الذي وثق في قدراتي، ومنحني الفرصة، وأشكر إداري الأهلي وليد الياسي الذي قدم لي كل الدعم الشخصي".

وعن أسباب عدم تقدمه للعب في أي نادٍ كل هذه السنوات التي لعب فيها بالفرجان، قال: "الأسرة وكرة القدم يحولان ضد جهود أي لاعب للانضمام إلى أي ناد للعب في رياضة أخرى، فكرة القدم حالياً تستحوذ على الاهتمام الأكبر سواء المالي أو الإعلامي، وعندما يتحدث الشاب مع والده عن رغبته في أن يكون لاعباً في السلة أو الطائرة أو اليد يرفض ويحاول أن يقنعه بأن يكون لاعب كرة قدم حيث المستقبل فيها أفضل".

وأوضح المازني: "كنت ألعب كرة القدم، وأصدقائي كانوا يرون أنني من الممكن، أن ألعب في أي ناد بسهولة، لكني كنت أحب الكرة الطائرة أكثر وأرفض غيرها حتى لو حظيت بالشهرة أو المال، فهذه هي فكرتي منذ الصغر ولم أحد عنها، واستمرار الاهتمام المتزايد بكرة القدم بهذا الحد يؤثر بلا شك على بقية الرياضات الأخرى، وهذا هو سر التراجع الذي تشهده كل الألعاب رغم أن المواهب متواجدة بكثرة في الإمارات".

 وفيما إذا كان يرى أن الأندية متقاعسة عن اكتشاف المواهب المتعددة، في الرياضات الأخرى غير كرة القدم، قال المازني: "هناك قصور من جانب الأندية في إيفاد الكشافين إلى مناطق الفرجان في كل أنحاء الدولة، ولا أبالغ في القول بأن مناطق الفرجان كنز مدفون فيه المواهب في كل الألعاب، لقد لعبت سنوات طويلة في الفرجان وأدرك قيمة المواهب الحقيقية الموجودة، هناك والتي تبحث عن فرصة حقيقية لاكتشافها، ولو تم الاهتمام بشباب الفرجان فلن تكون هناك أزمة مستقبلية، في الفرق الوطني في جميع الألعاب والتي تشتكي من نقص المواهب".

وكشف المازني: "أحزن كثيراً حينما أسمع عن حلول لتطوير الرياضة الإماراتية، والنهوض بها سواء عبر التجنيس أو الرياضة المدرسية وغيرها، دون أن يتطرق أحد لمناطق الفرجان، التي يتواجد بها لاعبون، يمارسون أكثر من رياضة في وقت واحد، فأنا على سبيل المثال لعبت كرة قدم وطائرة، وحالياً بطل في رماية المسدس، وعندي أصدقاء كثيرون يمارسون أكثر من لعبة، ويمكنهم اللعب في مستوى عال من المنافسة لكنهم لا يجدون من يرعاهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المازني يؤكد القصور في إيفاد الكشافين إلى الفرجان المازني يؤكد القصور في إيفاد الكشافين إلى الفرجان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates