6 ملفات أساسية تتطلب المعالجة لإتمام دمج شباب الأهلي  دبي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 ملفات أساسية تتطلب المعالجة لإتمام دمج "شباب الأهلي - دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 ملفات أساسية تتطلب المعالجة لإتمام دمج "شباب الأهلي - دبي"

الاهلي الإماراتي
دبي ـ صوت الامارات

تبرز ستة ملفات أساسية تتطلب المعالجة من قبل اللجنة العليا لإتمام عملية دمج ناديي الشباب ودبي للأهلي في كيان جديد يحمل اسم نادي شباب الأهلي - دبي، وذلك تنفيذًا لقرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي سيجعل أندية دبي تدخل حقبة جديدة بتكوين فرق قوية تنافس على البطولات المحلية والقارية والعالمية.

وقال رياضيون إن الملفات الستة التي ستواجهها اللجنة العليا للدمج لضمان آلية نقل كل الالتزامات والحقوق المالية والاستثمارية إلى النادي الجديد، تتمثل في حصر الأملاك الخاصة بالأندية الثلاثة، ومناقشة عقود اللاعبين، وترتيبات الأكاديميات، ودمج الألعاب الجماعية، واختيار القيادة الفنية لفريق الكرة، وبحث أسماء الشركات والرعاة للفريق الجديد.

وأكد المستشار القانوني واللاعب الدولي السابق سالم حديد، أن مسألة حصر عقود اللاعبين سواء كانوا محليين أم أجانب، وكذلك المدربون والأجهزة الفنية بعد قرار دمج ناديي الشباب ودبي مع الأهلي في كيان واحد تحت اسم نادي شباب الأهلي- دبي، تعد ضمن مسؤوليات الكيان الجديد لضمان حقوق هؤلاء اللاعبين أو المدربين، مشددًا على أنه وفقًا للوائح فإن عقود هؤلاء اللاعبين تعد سارية ضمن إطار الكيان الجديد بعد عملية الدمج"، مشيرًا الى أن "لوائح اتحاد الكرة تخلو من أي نص يشير الى حسم مثل هذه الأمور في حال تم دمج نادٍ أو اكثر في كيان واحد".

وقال سالم حديد: "على اللجنة العليا تسوية الأمور الخاصة بهؤلاء اللاعبين، خصوصًا أن الكيان الجديد ملزم بدفع جميع مستحقاتهم المالية". وأضاف "هذه المسألة تتطلب وجود لجنة مالية وفنية وقانونية مختصة لتسوية عقود هؤلاء اللاعبين، والمدربين والأطقم الفنية ودفع المستحقات المالية المترتبة على الأندية قبل عملية الدمج، وذلك بدءًا من تاريخ عملية الدمج، لا سيما أنه وفقًا لقرار الدمج فإن الشكل القانوني للكيان السابق سواء كان نادي الشباب أو دبي قد انتهى".

من جهته، قال رئيس لجنة الألعاب الجماعية في النادي الأهلي، عضو مجلس إدارة النادي الأسبق محمد الحمادي، إن قرار الدمج سيزيد من قوة الألعاب الجماعية على مستوى المنافسات المحلية والخليجية والآسيوية. وأضاف: "أرى أن اللاعبين الذين سيخرجون من قائمة شباب الأهلي - دبي، في كل الألعاب الجماعية سينتقلون إلى أندية أخرى سواء في الشارقة أو أبوظبي، ما سيخلق منافسة قوية على مستوى البطولات المحلية".

وتابع: "أقترح أن تسمح اتحادات اليد والسلة والطائرة بمشاركة فريق (أ وب) لفريق شباب الأهلي - دبي، على مستوى المراحل السنية، لأن هؤلاء اللاعبين الصغار من الصعب أن ينتقلوا لأندية أخرى خارج إمارة دبي، وهذا الأمر سيضمن الحفاظ على تلك المواهب وعدم اجبارها على هجرة النشاط الرياضي الذي يميلون اليه".

واقترح مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، الدكتور موسى عباس، أن يشارك فريق شباب الأهلي - دبي، بفريقين في المسابقات المتعلقة بالمراحل السنية، للحفاظ على المواهب الكروية الموجودة في الأندية الثلاثة التي شملها قرار الدمج. وقال عباس: "أدعو اللجنة العليا للدمج إلى الحفاظ على كل المواهب الصغيرة والشابة الموجودة في الأندية الثلاثة، باعتبارهم ثروة المستقبل الكروية، والتفريط فيهم قد ينتج عنه حرمان الكرة الإماراتية من مواهب متعددة، خصوصًا أن الأندية الثلاثة المدموجة تملك عناصر على مستوى عالٍ".

ولفت "كما أقترح على اللجنة العليا للدمج، أن تتقدم بطلب لاتحاد الكرة بشأن المشاركة بأكثر من فريق في كل مرحلة سنية لمسابقات الناشئين والشباب، وهذا المقترح سيلقى قبولًا متوقعًا من الاتحاد الساعي الى توسيع قاعدة مشاركات المراحل السنية، وهذا ما سيضمن عدم تأثر قطاعات الناشئين بأي قرار للدمج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 ملفات أساسية تتطلب المعالجة لإتمام دمج شباب الأهلي  دبي 6 ملفات أساسية تتطلب المعالجة لإتمام دمج شباب الأهلي  دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates