وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حضوره الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ،صباح اليوم الخميس، في حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في كرة القدم على رأسهم جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.  

وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

ورحب المهندس خالد عبد العزيز بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التاسعة للاتحاد، مرحبًا في الوقت ذاته برئيس الفيفا الذي يزور مصر لأول مرة بعد توليه منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

وقال الوزير فى كلمته بعد أن هنأ اتحاد الجبلاية الجديد "لقد شهدت منظومة كرة القدم العالمية تطورًا مذهلًا خلال العقود الأخيرة فى شتى مجالاتها الفنية والإدارية والتنظيمية، ونطمح أن تشهد المزيد من التطور والازدهار فى ظل الإدارة الحالية للاتحاد الدولى لكرة القدم، ونحن نثق أنها إدارة واعية وقادرة على تحقيق طموحات وأحلام جماهير كرة القدم على مستوى العالم، وقادرة أيضًا على تعظيم دور كرة القدم في نشر السلام وتحقيق التقارب والتآلف بين الشعوب والأوطان ونبذ العنف والتعصب والتطرف في مختلف دول العالم، إضافة إلى نشر ممارسة الرياضة بوجه عام بين النشء والشباب في مختلف البلدان والأقطار".

وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا

وأضاف عبد العزيز "أن كرة القدم في القارة الأفريقية شهدت تطورات موازية لنظيرتها العالمية وخصوصًا في ظل إدارة السيد عيسى حياتو لمنظومة كرة القدم الأفريقية والذي يستحق منا كل الشكر والتقدير على جهوده المخلصة والدؤوبة لتحقيق نهضة حقيقية وتطورات مستمرة لكرة القدم في القارة السمراء ومواقفه العظيمة تجاه كرة القدم المصرية في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على سعي مصر منذ عقود لاستضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية الأفريقية منها و العالمية إيمانًا منا بأن الرياضة أفضل وسيلة لنشر التأخي والمحبة والسلام بين الشعوب وكذلك لتحفيز الشباب على وضع أقدامه على طريق الانجاز وتحقيق الأهداف من أجل النهوض بالمجتمعات والأوطان في شتى المجالات وليس الرياضية فقط.
وتابع :" أود في هذا الصدد أن أشير أن جمهورية مصر العربية تمتلك بنية تحتية متميزة من المنشآت والرياضية والشبابية نضعها تحت تصرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة أية فعاليات أو بطولات ينظمها في أي بقعة على أرض مصر وفي التوقيت الذي يحدده،

وقال الوزير :"أعي جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم كل في موقعه لأنني تشرفت بالعمل لسنوات في منظومة كرة القدم العالمية والأفريقية ، ولكنني أثق في قدراتكم جميعًا على تحقيق حلم جماهير كرة القدم فى العالم وفى القارة الأفريقية ، وأثق كل الثقة في زملائي أعضاء الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريده على النهوض بالكرة المصرية والوصول بها إلى مكانتها الطبيعية سواءً في البطولات العالمية أو الأحداث الرياضية المحلية".

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سعادته لتواجده في مصر بلد الثقافة والتاريخ والحضارة ومقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحضوره الجمعية العمومية غير العادية للكاف، مؤكدًا أهمية تطوير كرة القدم في القارة السمراء، معتبرًا القارة الأفريقية أكبر القارات المستفيدة من التطورات الجديدة فى كرة القدم خصوصًا في مجال الاستثمار الرياضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا وزير الشباب والرياضة يكشف استعداد مصر لاستضافة المحافل الكروية إقليميًا ودوليًا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates