إف 3 أر والمحمود والهاجري أبطال تلواح الملاك والمحترفين والشيوخ
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتويج الفائزين بكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

"إف 3 أر" والمحمود والهاجري أبطال تلواح الملاك والمحترفين والشيوخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إف 3 أر" والمحمود والهاجري أبطال تلواح الملاك والمحترفين والشيوخ

الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الامارات

شهد رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الجمعة، ختام منافسات النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد في الصقور، التي سجلت نجاحات كبيرة وسط مشاركة 2200 صقر وأكثر من 350 صقارًا في 71 شوطًا، ضمن المسابقات الثلاث "التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي"، وذلك على مدى 13 يومًا، بتنظيم من نادي أبوظبي للصقارين في ميدان الفلاح تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبلغت جوائزه 53 سيارة و20 مليون درهم.

 وتابع سموه، منافسات شوط كأس صاحب السمو رئيس الدولة تلواح لفئة الشيوخ والملاك والمحترفين، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، واطلع سموه من المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، سلطان المحمود، على خطط النادي والمسابقات التي تقام في كل موسم، وعرض مفصل عن منافسات الكأس والمسابقات التي تقام للعام الرابع على التوالي.

 وقام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، يرافقه عارف حمد العواني، وسلطان المحمود، بتكريم الداعمين والرعاة، وهم لارا صوايا، مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، زايد المزروعي، ممثل أبوظبي للإعلام، محمد غانم المنصوري، ممثل شركة "الفوعة"، الملازم سعيد محمد الكعبي، ممثل القيادة العامة لشرطة أبوظبي "مركز خليفة أ"، مارجريت ميولر، ممثلة مستشفى أبوظبي للصقور، ستفانو دينيري، ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، محمد عبدالله، ممثل المسعود للسيارات، سامر الحيرة، ممثل المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية، كورادو كافالو ممثل شركة "بلجاري"، ونيكولاس بيك ممثل شركة "تاج هيور".

 كما كرم سموه الفائزين في منافسات كأس رئيس الدولة تلواح التي أقيمت لثلاث فئات، إذ توج بلقب فئة العامة للملاك خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري بصقره "سحيم"، الذي حقق المركز الأول في زمن قدره 15:915 ثانية، وجاء في المركز الثاني هزاع ناصر الهاجري، فيما حل في المركز الثالث محمد سعيد بالرصاص المنصوري، وتوج سموه الفائزين في منافسات تلواح لفئة المحترفين، التي حصد لقبها هزاع محمد المحمود بصقره"M23" الفائز بالمركز الأول واللقب في زمن قدره 16:130 ثانية، حل أيضًا في المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى مروان أحمد بن مجرن.

 وتوج سموه فريق "اف 3 أر" بلقب فئة الشيوخ بصقره "تي 3" في زمن 16:744 ثانية، وحاز المركز الثاني فريق "إم ار إم"، فيما جاء في المركز الثالث "إف 3 كي"، وحصل بطل كل شوط على الكأس وسيارة نيسان باترول وجائزة مالية قيمتها 200 ألف درهم، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 100 ألف درهم، ونال الثالث 50 ألف درهم.
 
فيما قدم سموه، جائزة صقار موسم 2016-2017 بنسختها الجديدة المعتمدة من لجنة المسابقات والمقسمة على 3 فئات، وحصل عليها خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري عن فئة الملاك بمجموع 339 نقطة، وخلفان بطي القبيسي عن فئة المحترفين بمجموع 853 نقطة، وخليفة بن مجرن لفئة الشيوخ بمجموع 1477 نقطة، وحاز صقار الموسم عن كل فئة جائزة مالية بقيمة 70 ألف درهم، كما التقى بالمشاركين من ملاك الصقور والصقارين والقائمين والمنظمين من اللجان كافة.
 
وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بالدعم الكبير الذي يوليه رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال القادمة، باعتباره إرثًا تاريخيًا وحضاريًا بكل خصائصه، وجزءًا لا يتجزأ من حياة الآباء والأجداد.
 
كما أشاد سموه أيضًا، بفعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي تقام للعام الرابع على التوالي، وما تضمنته من تنوع في المسابقات التي أقيمت على مدى 13 يومًا، مؤكدًا أن تنظيم المسابقة سنويًا ساهم بترسيخ رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة المحافظة على تراث الإمارات، وأهمية عكس صوره الناصعة لدى أبناء المجتمع وجيل النشء، للاستفادة من مسيرته الرائدة في عمليات التنمية والتقدم التي تشهدها الدولة.
 
فيما هنأ سموه، الفائزين بأشواط المسابقات الثلاث، وتمنى للمشاركين التوفيق والنجاح في المناسبات والمشاركات التي تعنى بإحياء تراث الإمارات، مثنيًا على جهود القائمين والمشرفين على تنظيم الحدث في نسخته الرابعة، ومشيدًا بعطاء نادي أبوظبي للصقارين على تنظيم البطولة المميزة، ومتمنيًا الاستمرار بدعم الساحة في المسابقات التراثية التي تعزز الهوية الوطنية، وتنمي الفخر والاعتزاز بإرث الإمارات.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إف 3 أر والمحمود والهاجري أبطال تلواح الملاك والمحترفين والشيوخ إف 3 أر والمحمود والهاجري أبطال تلواح الملاك والمحترفين والشيوخ



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates