يتالي ستيبانوف يبدي سعادته باختيار اللجنة الأولمبية الدولية له مستشارًا في قضايا المنشطات
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما ساهم مع أفراد عائلته في كشف ملفات تعاطي ممنوعات

يتالي ستيبانوف يبدي سعادته باختيار اللجنة الأولمبية الدولية له مستشارًا في قضايا المنشطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يتالي ستيبانوف يبدي سعادته باختيار اللجنة الأولمبية الدولية له مستشارًا في قضايا المنشطات

اللجنة الأولمبية الدولية فيتالي ستيبانوف
القاهرة - محمد عبد الحميد

كافأت اللجنة الأولمبية الدولية فيتالي ستيبانوف، الذي كان خلف الكشف عن فضيحة التنشط المنظم في بلاده روسيا، وذلك بتعيينه مستشارًا لها في قضايا المنشطات، فيما قدمت المساعدة التدريبية لزوجته يوليا، حسب ما أكد متحدث باسم المنظمة الدولية.

ولعبت عائلة ستيبانوف دورًا أساسيًا في الكشف عن فضيحة التنشط المنظم في الرياضة الروسية، ما أدى إلى حرمان العديد من رياضييها من المشاركة في أولمبياد ريو 2016، خصوصًا في رياضة الالعاب القوى التي لم تمثل فيها روسيا بسبب إيقاف الاتحاد المحلي للعبة.

ولجأ فيتالي وزوجته يوليا إلى الولايات المتحدة خوفًا من أي "ثأر" روسي منهما، والآن أكد متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية المعلومات التي ذكرها موقع "أنسايد ذي غايمز" وكشف لوكالة فرانس برس أن رئيس اللجنة الألماني توماس باخ التقى الزوجين واتفق معهما على الإجراءات الجديدة، وقال مارك آدامز لفرانس برس: "الرئيس التقاهما قبل أسابيع ونحن نؤمن الدعم لهما".

وسيكون ستيبانوف الذي كان يعمل سابقًا في الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، مستشارًا في قضايا التنشط، فيما ستحصل زوجته، عداءة المسافات المتوسطة، على منحة تدريبية، وانتقدت اللجنة الاولمبية بسبب عدم سماحها ليوليا بالمشاركة في العاب ريو، وقد أعربت العداءة نفسها عن تخفوها من أن تحرم ايضا من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وقالت ستيبانوفا،  في تصريح للتلفزيون الألماني "ايه ار دي" في منتصف آب/اغسطس الماضي: "بعد ريو، يبدو الطريق إلى أولمبياد طوكيو مسدودًا بالنسبة إلي"، مضيفة "قرار اللجنة الاولمبية الدولية جعلني اعتقد أنه لن يسمح لي بالمنافسة".

وعلى الرغم من أن الاتحاد الدولي لالعاب القوى أعلن أهليتها للمشاركة في ألعاب ريو 2016 باعتبارها صاحبة "الكشف عن التنشط الروسي المنظم"، لم تسمح لها اللجنة الأولمبية الدولية بالمشاركة في المسابقات لايقافها في الفترة بين عامي 2011 و2013 بسبب وجود شوائب في جوازها البيولوجي.

واضافت أن باخ "تصرف تجاهي مثل تصرفه تجاه جميع الروس، لقد استغل ما قمت به في الماضي، ضدي، للأسف، لا أستطيع أن أغير الماضي، وبالتالي لا أستطيع أن أفعل أي شيء ضد ذلك"، وسبق لستيبانوفا أن أعلنت أيضًا عن تخوفها على حياتها، وقالت: "في حال حصل لنا أي شيء، فيجب أن تعلموا أنه لن يكون حادثًا"، أي أنها ستلقى نفس مصير المسؤولين السابقين في وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا" واللذين فارقا الحياة فجأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يتالي ستيبانوف يبدي سعادته باختيار اللجنة الأولمبية الدولية له مستشارًا في قضايا المنشطات يتالي ستيبانوف يبدي سعادته باختيار اللجنة الأولمبية الدولية له مستشارًا في قضايا المنشطات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates