شركة هوندا تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1
آخر تحديث 14:12:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب افتقار محركاتها الكفاءة وحسن الأداء العام الماضي على حلبة سوزوكا

شركة "هوندا" تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "هوندا" تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1

شركة "هوندا" تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1
لندن - صوت الامارات

تتوقع شركة هوندا - التي تزود فريق مكلارين بطل العالم السابق بالمحركات، عودة أكثر نجاحًا للوطن في جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مطلع الأسبوع المقبل.

وربما كان سباق العام الماضي على حلبة سوزوكا المملوكة لهوندا أقل نقطة في موسم مؤلم لشركة السيارات اليابانية خيم عليه افتقار محركاتها للكفاءة وحسن الأداء. وفي وجود إدارة هوندا كان فرناندو الونسو وجنسون باتون صيدًا سهلًا للمنافسين وهو ما دفع السائق لإاسباني لانتقاد المحرك عبر دائرة اتصال الفريق لتنتقل كلماته على الهواء مباشرة حول العالم.

وأبلغ يوسوكي هاسيجاوا رئيس قطاع فورمولا 1 في هوندا - الذي حل محل ياسوهيسا أراي في المنصب العام الماضي - رويترز في مقابلة "لم أكن في الفريق خلال ما حدث في سوزوكا لذا لا أعرف الموقف بالتحديد." وأضاف "من وجهة نظر شخص من الخارج.. بالطبع كانت لحظة صعبة للغاية". وتابع "لكنها كانت لحظة تعين علينا اختبارها على ما أعتقد. بسبب تعليق فرناندو وأيضا النتيجة السيئة جدا، حاولنا بشكل أكبر في العام الماضي."

وعادت هوندا إلى فورمولا 1 في 2015 - بعدما أشركت فريقًا باسمها لأخر مرة في 2008 - لكن شراكتها الجديدة مع مكلارين واجهت صعوبات. واحتل مكلارين المركز التاسع في ترتيب بطولة الصانعين في العام الماضي متقدمًا فقط على مانور متذيل القائمة. وسجل الفريق نقاطًا في خمسة سباقات فقط من أصل 19 وانسحبت سياراته 12 مرة بينها أربع مناسبات فشلت السيارتان في بلوغ خط النهاية.

ولكن هوندا بذلت جهدًا كبيرًا لحل المشاكل وحقق مكلارين - الذي فاز بسباق لأخر مرة عام 2012 - تقدمًا ملحوظًا هذا الموسم. ويحتل حاليًا المركز السادس - في ظل توفير هوندا لسلسلة من التحديثات على المحرك - وأصبح من الفرق التي تحقق نقاطًا بانتظام حتى رغم أن ذلك لا يزال بعيدًا عن الآمال المعقودة على ثاني أكثر الفرق نجاحًا في فورمولا 1. ويعطي التحسن أملًا لهوندا وتفاؤلًا داخل الفريق في تقديم أداءً قويًا أمام الجماهير اليابانية المتحمسة.

وردًا على سؤال عما إذا كان هناك تناقض في المزاج العام داخل هوندا مقارنة بالعام الماضي قال هاسيجاوا "أعتقد ذلك". وأضاف "بسبب نتائجنا التي تتحسن - رغم أنها ليست رائعة - لكن بوسعنا توقع بعض النتائج في سوزوكا. وتابع "هذا العام من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نظهر أن بوسعنا تحقيق بعض التطور".

ولعب هاسيجاوا - الذي يملك خبرة سابقة في فورمولا 1 منذ فترة شراكة هوندا مع فريقي بار وجوردان في تسعينات القرن الماضي والعقد الأول من القرن الجديد - دوره في مساعدة السفينة على الاستقرار. وسجل ألونسو وباتون وستوفل فاندورنه - الذي حقق أول نقطة للفريق هذا العام وهو يتسابق بدلا من الونسو المصاب في البحرين - نقاطا 13 مرة هذا الموسم. وفي ثلاثة سباقات احتلت سيارتا مكلارين مراكز ضمن العشرة الأوائل.

وتجاوز الفريق رصيده في 2015 في سباق النمسا - وهو الجولة التاسعة في الموسم - لتزداد الثقة في أن مكلارين قد يكون "الحصان الأسود" في الموسم المقبل عندما يتم تحرير قيود تطوير المحرك. وبدأ بالفعل العمل على وحدة الطاقة الخاصة بالعام المقبل.

ويتحلى هاسيجاوا بالتفاؤل في أن مكلارين - الذي احتل مركزًا ضمن الأوائل الثلاثة لأخر مرة في السباق الافتتاحي لموسم 2014 في استراليا حين كان لا يزال يستخدم محركات مرسيدس - يستطيع العودة لمنصة التتويج العام المقبل. وقال "إنه ليس التزامًا.. لكننا نود الصعود على منصة التتويج عدة مرات." وأضاف "أعتقد أن الهدف الذي وضعناه في مستوى جيد. لكن السؤال هو هل نستطيع تحقيق هذا المستوى من الأداء أو لا."

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هوندا تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1 شركة هوندا تأمل في عودة أكثر نجاحًا لليابان ضمن منافسات العالم لسباقات فورمولا 1



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates