جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية
آخر تحديث 13:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية

ملاعب الغولف
الرياض - صوت الإمارات

أكد أسطورة الغولف العالمي جاك نيكولاس، مصمم ملاعب الغولف الشهير، وأعظم لاعب في تاريخ اللعبة، الملقب بـ«الدبّ الذهبي»، الذي فاز بـ18 بطولة كبرى، عن البدء في تصميم ملعب خاص لبطولات الغولف في القدية، عاصمة المملكة للترفيه والرياضة والفنون؛ حيث سيقام ملعب الغولف الجديد على بعد 40 دقيقة من قلب العاصمة السعودية، الرياض.

وسيقوم جاك وشركته جاك نيكولاس المختصة بتصميم مسارات ملاعب الغولف «نيكولاس ديزاين» بتصميم الملعب ومسارات الغولف ضمن نادٍ خاص يقع داخل مجتمع سكني حصري في قلب مشروع القدية، الذي يقع على مشارف مدينة الرياض. ومن المتوقع البدء في تشييد الملعب الجديد، الذي يمثل باكورة أعمال شركة نيكولاس ديزاين في المملكة، في وقت لاحق من هذا العام. وسيحاط ملعب الغولف بمرتفعات جبل طويق المهيب، لتضفي سحراً استثنائياً على الموقع.

وتعليقاً على تولي جاك نيكولاس تصميم هذا الملعب، قال ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة السعودية للغولف ورئيس الاتحاد السعودي للغولف: «نشعر بالفخر لجذب أعظم لاعب في تاريخ رياضة الغولف على الإطلاق لإضافة بصمته على مشهدنا المتنامي للغولف في المملكة العربية السعودية، ولا سيما مشروع عملاق بحجم القدية. فالإرث الذي سيخلقه نيكولاس من خلال تصميم هذا الملعب الحصري سيكون شيئاً نعتز به دائماً، وسيكون له تأثير إيجابي كبير في زيادة الوعي بالرياضة على المستوى المحلي، مع تعزيز مكانة المملكة كوجهة جديدة نابضة للغولف. ونتطلع إلى الترحيب بالسيد نيكولاس في أول زيارة له إلى المملكة العربية السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة».

من جانبه، قال جاك نيكولاس، اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ لعبة الغولف: «أشعر بحماس بالغ للمشاركة في هذا المشروع العملاق الذي يمثل أول تصاميمي لملعب غولف في منطقة الشرق الأوسط، ولا شك أن كوني من أوائل المصممين العالميين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية لهو شرف كبير لي».

وأضاف بقوله: «لقد درست بالفعل بمشاركة فريقي للتصميم السمات الطبوغرافية للمكان والخلفية الطبيعية المذهلة وشكل التضاريس في المنطقة لوضع خطتنا الاستراتيجية لتصميم الملعب، إذ أخطط لتصميم هذا الملعب الجديد لبطولات الغولف ليتداخل ويندمج بشكل كامل مع نسيج المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة في القدية، بحيث تشكل المساحات الخضراء والتضاريس الجبلية واحدة من أكثر الخلفيات شهرة عالمياً لملعب غولف».

وبدأت أعمال التشييد والبناء في مشروع القدية في عام 2019. وسيشمل تطوير منطقة الغولف فندقاً ومنتجعاً صحياً راقياً، بالإضافة إلى مرافق سكنية حصرية، والتي ستساهم في تعزيز مكانة المنطقة كأول وأهم ملعب غولف ونادٍ خاص في المملكة. وسيتم تشييده وفقاً لأرفع المعايير العالمية بهدف استضافة أرقى البطولات الدولية في السنوات المقبلة، ما يمثل تحدياً للاعبي الغولف المتميزين مع توفير فرصة للاعبين الهواة للاستمتاع بالرياضة وتطوير مهاراتهم.

وتابع نيكولاس حديثه قائلاً: «من خلال مشاركتي في هذا المشروع، آمل في المساهمة في تطوير مهارات جديدة في المملكة وتشجيع سكان المملكة على ممارسة لعبة الغولف الممتعة. فنحن لا نسعى فقط لجذب سكان المملكة لممارسة لعبة الغولف الرائعة، وإنما أيضاً لتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين مرتبطة بصناعة لعبة الغولف، بما يعكس رؤية القدية».

وقامت شركة القدية للاستثمار بالتخطيط لهذا المرفق، بالتشاور مع غولف السعودية. وسيمثل الملعب الذي سيتم تصميمه من قبل جاك نيكولاس حجر الزاوية لمخطط المنطقة، المقرر أن تكون أكثر مجتمعات الغولف السكنية الحصرية تميزاً في المملكة.ولتحقيق مزيد من التوسع في رياضة الغولف في المملكة، ستشرك القدية مصممين آخرين لتصميم ملعب آخر للجولف. وسيوفر الملعبان معاً مرافق غولف من الدرجة الأولى للمقيمين والزوار في القدية، من لاعبي النخبة إلى المبتدئين والهواة.

وقال فيليب غاس، الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار: «تكمن الفلسفة وراء هذا المشروع بالكامل في توفير نمط حياة جديد ونشط لشعب المملكة العربية السعودية. ومن ثم، تم التخطيط لهذا المشروع بعناية فائقة لضمان تقديم تجربة منتجع لا تضاهى لكلٍ من لاعبي الغولف والضيوف والزوار. ونتوقع أن يوفر ملعب (جاك نيكولاس سيجنتشر) والعروض السكنية بالمنطقة تجارب تمثل التحدي الأكثر ترفيهاً للاعبي الغولف، بالإضافة إلى المرافق السكنية الأكثر جاذبية للمقيمين الذين يبحثون عن نمط حياة استثنائي».

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

ريان بالمر يطلق إشارة عودة منافسات الجولف

فاهم القاسمي يؤكد أن عودة النشاط الرياضي دفعة قوية للجولف الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates