حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120كم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 224 فارسًا وفارسة من مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة

حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120كم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120كم

حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة
دبى ـ صوت الامارات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120 كم برعاية «مبادلة»، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، والتي أقيمت في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم يوم أمس، بمشاركة 224 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة.

كما شهد السباق، سعيد بن حميد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان»، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، واللواء «م» سعيد الكمدة مالك إسطبلات «الكمدة» وراشد الهرمودي رئيس قسم العلاقات المؤسسية الخارجية بشركة «مبادلة».

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على هامش السباق، فرسان المستقبل من الطلاب المشاركين في ملتقى الخيالة الرابع والتي نظمته مركز شرطة الخيالة بالقيادة العامة لشرطة دبي.

تفاصيل السباق

وكان الفارس أحمد صالح الشحي قد أهدى إسطبلات «الكمدة» لقب السباق عقب تصدره المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 18 كم «اللون الأبيض» على صهوة «جابولاني إندورينس» مسجلاً زمناً قدره 4.20.09 ساعات.

وجاء في المركز الثاني الفارس غيث عبد الواحد على صهوة «هتان» لإسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 4.24.12 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس عبد الله علي العامري على صهوة «اتوس دو كامبو» لإسطبلات «زعبيل» مسجلاً زمناً قدره 4.24.34 ساعات. وحل في المركز الرابع الفارس سعيد علي السبوسي على صهوة «كرابيل رامين» لإسطبلات «العزم» مسجلاً زمناً قدره 4.28.56 ساعات.وجاء في المركز الخامس الفارس أحمد سالم السبوسي على صهوة «سياف» لإسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 4.29.45 ساعات.

التتويج

وفي الختام قام الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وراشد الهرمودي رئيس قسم العلاقات المؤسسية الخارجية بشركة «مبادلة للاستثمار» بتتويج الأبطال، إذ تسلّم الفارس عبد الله علي العامري كأس المركز الثالث، فيما تسلم الفارس غيث عبد الواحد كأس المركز الثاني، بينما تسلم كل من اللواء «م» سعيد الكمدة مالك إسطبلات «الكمدة» والفارس أحمد صالح الشحي كأس المركز الأول.

غيث عبد الواحد يتصدر الأولى

تصدر الفارس غيث عبد الواحد المرحلة الأولى للسباق لمسافة 40 كم «اللون الأصفر» ممتطياً صهوة «هتان» لإسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 1.25.03 ساعة. وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة «جابولاني إندورينس» لإسطبلات «الكمدة» مسجلاً زمناً قدره 1.25.48 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس محمد سهيل الكتبي على صهوة «توسكامارا» لإسطبلات «ماس» للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.26.10 ساعة. وحل في المركز الرابع الفارس الأورغوائي فريدريكو فيربير على صهوة «إس إم فابريسكو» لإسطبلات «العين» مسجلاً زمناً قدره 1.26.11 ساعة.

أحمد الشحي يتزعم الثانية

صعد الفارس أحمد صالح الشحي إلى المركز الأول خلال المرحلة الثانية للسباق لمسافة 35 كم «اللون الأحمر» على صهوة «جابولاني إندورينس» لإسطبلات «الكمدة» مسجلاً زمناً قدره 2.42.43 ساعة، فيما جاء في المركز الثاني الفارس غيث عبد الواحد على صهوة «هتان» لإسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 2.42.53 ساعة.

وحل في المركز الثالث الفارس الأورغوائي فريدريكو فيربير على صهوة «إس إم فابريسكو» لإسطبلات «العين» مسجلاً زمناً قدره 2.44.10 ساعة، تلاه في المركز الرابع الخامس الفارس الهندي بابو سانجيه على صهوة «سلطان» لإسطبلات «العين» مسجلاً زمناً قدره 2.44.11 ساعة.

ويواصل في الثالثة

واصل الفارس أحمد صالح الشحي صدارته للسباق خلال المرحلة الثالثة لمسافة 27 كم «اللون الأزرق» على صهوة «جابولاني إندورينس» لإسطبلات «الكمدة» مسجلاً زمناً قدره 3.48.21 ساعات، فيما جاء في المركز الثاني الفارس غيث عبد الواحد على صهوة «هتان» لإسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 3.48.33 ساعات.

وحل في المركز الثالث الفارس محمد سهيل الكتبي على صهوة «توسكامارا» لإسطبلات «ماس» للقدرة مسجلاً زمناً قدره 3.50.48 ساعات. وجاء في المركز الرابع الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «شاتان دي ساليان» لإسطبلات «زعبيل» مسجلاً زمناً قدره 3.51.19 ساعات.

سعيد الكمـدة: لقـب غالٍ على قلوبنـا

أعرب اللواء «م» سعيد الكمدة، مالك إسطبلات «الكمدة»، عن سعادته الكبيرة بتتويج إسطبلات «الكمدة» باللقب الغالي في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال إن هذه المناسبة غالية على قلوب جميع الملاك والفرسان والمهتمين برياضة القدرة والتحمل، مشيراً إلى أن الكرنفال يشهد سنوياً استعدادات مبكرة من مختلف الإسطبلات، من ضمنها إسطبلات «الكمدة» التي حالفها التوفيق، وكانت على العهد بعد نيل المركز الأول.

وأضاف الكمدة أنه ليس من السهل الفوز في مثل هذه السباقات، ولكن الظروف العامة المصاحبة خدمت إسطبلات «الكمدة»، مثل عامل الطقس ونوعية الخيول الجيدة، برغم المشاركة القوية من الإسطبلات الكبيرة التي تتميز بأن لها باع طويل في السباقات، وتملك سجلاً حافلاً في سباقات القدرة، موضحاً أن تاريخ إسطبلات «الكمدة» قديم، وتعتبر من أوائل الإسطبلات الخاصة التي أُسّست في عالم رياضة القدرة إلى جانب إسطبلات «العين»، وشهدت الرياضة تطوراً كبيراً بفضل الدعم والاهتمام من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لترتقي رياضة الآباء والأجداد إلى العالمية، مما قاد إلى زيادة جماهيرية «القدرة» وتفوقها على بعض الألعاب الأخرى.

واختتم الكمدة قائلاً إن وجود إسطبلات جديدة برؤية مستقبلية تحت إشراف وإدارة جيل الشباب الواعد تعكس النمو الكبير لرياضة القدرة، آملاً بتحقيق مزيد من النجاحات والازدهار لرياضة الآباء والأجداد.

قد يهمك أيضا : 
"المحترفين" تنظم برنامج التسويق والإعلام لموسم 2018- 2019

منتخب الإمارات يواصل تدريباته لمواجهة الكويت الودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120كم حاكم دبي يشهد سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120كم



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates