العداء المغربي أفعداس يكشف معاناته بعد فوزه بـ12 لقبًا محليًا ودوليًا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" أنه لا يمتلك سكنًا ولديه طفلان

العداء المغربي أفعداس يكشف معاناته بعد فوزه بـ12 لقبًا محليًا ودوليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العداء المغربي أفعداس يكشف معاناته بعد فوزه بـ12 لقبًا محليًا ودوليًا

العداء المغربي محمد أفعداس
الدار البيضاء - محمد إبراهيم

كشف  العداء المغربي السابق، محمد أفعداس، أنه يعاني الفقر والفاقة وتعرض لتهميش مقصود من طرف الأجهزة المشرفة على الرياضة المغربية، مضيفا "لقد مثلث بلدي العزيز في كثير من التظاهرات الدولية، وفزت بالألقاب في دول العالم لكن لما عدت للمغرب وجدت نفسي من دون سكن ولا عمل علما بأني أمتلك طفلين".
 
وأضاف أفعداس، في مقابلة مع "صوت الإمارت": لجأت إلى بيت الوالدين في الدار البيضاء، حاولت جاهدا دق الأبواب التي من شأنها مساعدتي للخروج من الضائقة كاللجوء إلى مؤسسة الأبطال الرياضيين وكذلك إرسال طلبات إلى وزارة الشباب وألعاب القوى، وطلبت من عامل إقليم زاكورة مساعدتي أكثر من مرة من دون جدوى".
 
وأكمل معاناته قائلا "بعد سنوات من العطاء لا أملك مستقبلا أو دخلا علما بأنه يمكن استثمار معارفي الرياضية للنهوض بالرياضة، إضافة إلى كوني أتحدث 6 لغات، ويمكن استثمار ذلك أيضا في جلب السياح للوطن حيث إني ساهمت في جلب الكثير من اليابانيين إلى المغرب".
 
وعرض أفعداس نتائجه المنجزة: 1994 حاصل على الميدالية النحاسية في بطولة المغرب شباب لمسافة الـ3000 متر في مدينة مكناس،  1995الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في البطولة العربية المدرسية للعدو الريفي في مدينة الرباط،  1996 الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في البرتغال،  1997الميدالية الفضية في بطولة المغرب لمسافة 10000 متر في مدينة الرباط المغرب،  1998الميدالية النحاسية فردي في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في إنجلترا، 1999 بطل اليابان في مسافة النصف ماراثون الجامعي طوكيو اليابان، 2000 الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في ألمانيا،  2002الرتبة الرابعة في النصف ماراثون الدولي لمدينة سان دنيس باريس فرنسا،  2002الميدالية الفضية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي سانتياغو إسبانيا،  2005الرتبة الأولى في النصف ماراثون لمدينة فيتوريا إسبانيا،  2009الفوز بالماراثون الدولي لمدينة بلباو إسبانيا، 2012 الفوز بالماراثون الدولي لمدينة فيتوريا إسبانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العداء المغربي أفعداس يكشف معاناته بعد فوزه بـ12 لقبًا محليًا ودوليًا العداء المغربي أفعداس يكشف معاناته بعد فوزه بـ12 لقبًا محليًا ودوليًا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates