10 عوامل ساعدت على تتويج الجزيرة بالدوري أبرزها مبخوت
آخر تحديث 16:02:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 عوامل ساعدت على تتويج الجزيرة بالدوري أبرزها مبخوت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 عوامل ساعدت على تتويج الجزيرة بالدوري أبرزها مبخوت

تتويج الجزيرة بالدوري
دبي _صوت الامارات

لم يتوقع أكثر المتفائلين من جمهور الجزيرة فوز الفريق ببطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم هذا الموسم في ظل حالة تجديد الدماء، التي مر بها الفريق منذ نهاية الموسم الماضي، واعتماده على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب أصبحوا هم عماد الفريق في الوقت الجاري.

ولم يقتصر الأمر على الفوز ببطولة الدوري بل حقق "فخر أبوظبي" أرقاماً قياسية لم تتحقق من قبل، وضمن الجزيرة المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بخلاف مشاركته للمرة الأولى، في كأس العالم للأندية ممثلا للإمارات ما لم يفز العين أو الأهلي بلقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

وهناك أبرز 10 عوامل ساعدت الجزيرة في تقديم موسم رائع توج في نهايته بالفوز ببطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على النحو التالي:

تألق مبخوت

قدم مهاجم الجزيرة الدولي علي مبخوت واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق إن لم يكن أفضلها بالفعل وكانت إسهاماته ضخمة في فوز الفريق بالدوري، وبذل مبخوت مجهودا كبيرا توج في النهاية بفوزه وبكل جدارة واستحقاق بلقب هداف الدوري برصيد 33 هدفا ومتفوقا على جميع المهاجمين الأجانب، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز بها لاعب مواطن بلقب هداف الدوري منذ تطبيق الاحتراف.

قوة خط الدفاع

على عكس الموسم الماضي تماما الذي كان الجزيرة فيه واحدا من أسوأ خطوط الدفاع بين فرق المحترفين، كان دفاع الجزيرة هو أفضل خطوط الدفاع هذا الموسم فلم يدخل مرماه سوى 15 هدفا طوال 26 مباراة، وينسب الفضل في قوة خط الدفاع هذا الموسم إلى المدير الفني تين كات الذي عالج المشكلات الدفاعية التي عانى منها الجزيرة طوال السنوات الماضية والتي كانت سببا في خسارة البطولات.

قوة الهجوم

على خطى قوة خط الدفاع كان أيضا خط هجوم الجزيرة هذا الموسم فقد شكل خط الهجوم عبئا ثقيلا على جميع خطوط الدفاع وحراس المرمى بفرق الدوري وتوج ذلك بتسجيل 72 هدفا وهو رقم قياسي لم يحققه أي فريق منذ تطبيق الإحتراف، وكان لتألق جميع مهاجمي الفريق علي مبخوت وألتون ألميدا وأحمد العطاس وليوناردو بيريرا الفضل في قوة هذا الخط وغزارة الأهداف في أغلب المباريات.

نجاح اللاعبين الشباب

كان نجاح اللاعبين الشباب الذين قدمهم المدير الفني تين كات في الموسم الماضي أحد أهم العوامل البارزة في فوز الجزيرة ببطولة الدوري، واعتمد عليهم المدير الفني بصفة أساسية وكان في مقدمتهم صانع الألعاب الموهوب خلفان مبارك ومحمد جمال وأحمد العطاس وسيف خلفان المقبالي وسالم راشد وسلطان الشامسي وسالم عبد الله، وكان الثلاثي محمد جمال وخلفان مبارك وسالم راشد تحديدا من الأعمدة الأساسية التي اعتمد عليها تين كات هذا الموسم.

"حنكة" تين كات:

كان تولي الهولندي تين كات مسؤولية تدريب الفريق قرارا صائبا من إدارة النادي التي رأت فيه الشخص المناسب، واستطاع تين صنع توليفة رائعة من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة والأجانب وانصهر الجميع في بوتقة واحدة وقادهم بخبرة السنين وباقتدار شديد ويكفي المدرب أنه حقق بطولتين للفريق في موسم ونصف الموسم، وقدم أيضا فريقا شابا سيكون له مستقبل كبير في كرة القدم الإماراتية.

 صفقات الأجانب

صادف الجزيرة توفيق كبير في لاعبيه الأجانب هذا الموسم على الرغم من التغييرات المستمرة لهم خلال الفترة الماضية، وكان على رأس الصفقات الناجحة للفريق هو المغربي مبارك بوصوفة الذي قام بدور صانع الألعاب بمهارة واقتدار ولعب الدور الأبرز في تمويل المهاجمين بالكرات السهلة بخلاف إجاته الفائقة لإرسال الكرات الثابتة والعرضية من كل الجهات، كما تألق أيضا البرازيلي ألتون ألميدا رغم أنه لم يكن أساسيا في الكثير من المباريات بالإضافة إلى ثبات مستوى الكوري بارك جونغ، والتأقلم السريع للبرازيلي ليوناردو بيريرا الذي أضاف الكثير لقوة خطي الوسط والهجوم.

دكة بدلاء قوية

لأول مرة منذ سنوات ينعم فريق الجزيرة بدكة بدلاء قوية وامتلك الفريق هذا الموسم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط ساهموا بقوة في حفظ اتزان الفريق وتفوقه على منافسيه، وظهر جليا عدم تأثر الجزيرة كثيرا بغياب لاعب أساسي أو أكثر في أي مباراة، وكان من أبرز بدلاء الفريق المهاجم احمد العطاس ولاعب الوسط يعقوب الحوسني والمدافعين سيف المقبالي وسالم علي وحارس المرمى خالد السناني والبرازيلي ألتون ألميدا.

تراجع الأهلي والعين

ساعد الجزيرة في الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم التراجع النسبي لفريقي الأهلي والعين بسبب ظروف كثيرة مر بها كل منهما أهمها تعاقب المباريات المستمر للاعبي الفريقين الذين شكلوا القوام الأكبر من منتخبنا الوطني وتحمل هؤلاء اللاعبين عبء المرحلة الماضية التي شارك فيها المنتخب في تصفيات المونديال بخلاف مشاركتهم مع الناديين في 4 بطولات محلية وخارجية، ما عرضهم للإجهاد والإصابات المستمرة. 

روح الأسرة الواحدة

اتسم العمل داخل إروقة فريق الجزيرة هذا الموسم بروح الأسرة الواحدة والعمل الجماعي وكان كثيرا ما يشيد المدير الفني تين كات بذلك في كل تصريحاته التي تسبق المباريات أو التي تليها، وكان أبرز ما ميز العمل داخل الفريق هو التكتم على كل ما يدار داخل غرفة الملابس.

  دور الجماهير

لعبت جماهير الجزيرة دورا كبيرا مع فريقها هذا الموسم، ما كان سببا في ارتفاع الروح القتالية لدى اللاعبين في جميع المباريات، ولأول مرة تزحف جماهير الجزيرة خلف فريقها داخل وخارج ملعبه بأعداد كبيرة، وساعددها على ذلك النتائج الجيدة المتواصلة التي كان يحققها الفريق وأعطت انطباعا بقدرته على الفوز بالدوري، خاصة عندما تمكن من قهر كل جميع منافسيه على اللقب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 عوامل ساعدت على تتويج الجزيرة بالدوري أبرزها مبخوت 10 عوامل ساعدت على تتويج الجزيرة بالدوري أبرزها مبخوت



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates