خبراء يُشدّدون على ضرورة التهيئة النفسية والمعنوية للاعبين
آخر تحديث 15:27:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يُشدّدون على ضرورة التهيئة النفسية والمعنوية للاعبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يُشدّدون على ضرورة التهيئة النفسية والمعنوية للاعبين

المنتخب الوطني لكرة القدم
دبي _صوت الامارات

حدّد خبراء رياضيون أربعة جوانب يحتاج إليها المنتخب الوطني لكرة القدم خلال الأيام السبعة التي تسبق مباراته المرتقبة أمام اليابان في 23 الجاري على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، ضمن الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وتتمثل في الأمور المعنوية والتكتيكية والتهيئة النفسية الجيدة للاعبين، واستغلال المعرفة التامة بالمنتخب الياباني، وتفادي نقاط الخلل، والعمل على تعزيز نقاط القوة، واستثمار الجاهزية الفنية لأغلب اللاعبين ومشاركتهم في دوري أبطال آسيا.

وقالوا لـ"الإمارات اليوم" إن "اللاعبين يعتبرون في قمة جاهزيتهم من خلال مشاركتهم مع فرقهم في الدوري المحلي الذي بات حاليا في مراحله النهائية، بجانب مشاركة عدد كبير منهم مع فرقهم في دوري أبطال آسيا للأندية، لذلك فإن كل هذه الأمور تعزز من جاهزية المنتخب من الجوانب كافة، ولهذا فإن مباراة اليابان تتطلب أمورا معنوية ونفسية أكثر منها فنية، خصوصا مع قصر فترة الإعداد التي لا تتعدى السبعة أيام فقط".

ويستعد المنتخب للتجمع اعتبارا من اليوم لبدء تحضيراته لمواجهة اليابان، بعدما اختار المدرب مهدي علي 25 لاعبا، وسيكتفي الجهاز الفني في تجهيز المنتخب بتمارين يومية دون خوض أي تجربة ودية تسبق مواجهة اليابان، نظرا إلى ضيق الوقت.
وقال اللاعب الدولي السابق إسماعيل راشد إن المنتخب بحاجة إلى التحضير من الجوانب المعنوية والتكتيكية والنفسية أكثر من الفنية خلال مباراته المقبلة أمام اليابان، مشيرا الى أن اللاعبين وصلوا الى مراحل متقدمة من ناحية الاحتكاك من خلال اللعب أمام مدارس كروية مختلفة.

وأضاف إسماعيل راشد :على الصعيد الفني أعتقد أن اللاعبين في قمة الجاهزية، خصوصا أن الدوري حاليا في نهاياته، بجانب مشاركة لاعبين في المنتخب مع فرقهم في دوري أبطال آسيا، وكل الأمور تساعد بشكل كبير على جاهزية اللاعبين حتى تكتمل المنظومة".
وتابع "دون شك، المدرب مهدي علي يعرف خياراته جيدا، وفي المقابل يعرف اللاعبون جيدا الأسلوب الذي ينتهجه مدربهم، بجانب أن المنتخب على معرفة تامة بكل منتخبات مجموعته من خلال مواجهاته لها في المباريات السابقة".

وشدد إسماعيل راشد على أن مباراة اليابان تعد بمثابة مفترق طرق للمنتخب، والفوز فيها مهم جدا، حتى يتمكن المنتخب من تعزيز حظوظه في المنافسة بقوة، مشيرا إلى أن ثقتهم كبيرة باللاعبين، مطالبا إياهم بأهمية الظهور بصورة جيدة، والتسلح بالروح المعنوية وبالثقة الكبيرة بأنفسهم وبقدرتهم، كون الوصول الى المونديال يمثل حلم وطن.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، اللاعب الدولي السابق عبدالعزيز محمد، إن مباراة اليابان تعتبر مصيرية في مشوار المنتخب بتصفيات مونديال روسيا، مشددا على أنه ليس هناك أي أعذار تحول دون تحقيق المنتخب الفوز في هذه المباراة، لا سيما أنه تمكن من الفوز على المنتخب الياباني في أرضه ووسط جمهوره، مؤكدا أن لاعبي المنتخب يدركون تماما حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق كل واحد منهم.

وأضاف عبدالعزيز محمد "في تقديري أن المنتخب خلال فترة الأيام السبعة التي تسبق لقاء اليابان بحاجة إلى المثلث المعروف المتمثل في الأمور النفسية والمعنوية والتكتيكية، بحيث يتم تهيئة اللاعبين بشكل جيد، حتى تتكامل الأمور المعنوية والنفسية مع الجاهزية الفنية للاعبين، خصوصا أن الدوري المحلي، وكذلك مشاركات بعض الأندية المحلية في دوري أبطال آسيا، يمثل إعدادا جيدا للاعبين من الناحية الفنية".

وطالب عبدالعزيز محمد اللاعبين بالتركيز وعدم الاستعجال خلال المباراة، مؤكدا أنه «مثلما حقق المنتخب الفوز على اليابان في أرضه فإنه قادر على تحقيق ذلك مجددا».

وتابع عبدالعزيز محمد «من المهم جدا أن يكون كعب المنتخب عاليا على اليابان خلال المواجهة المرتقبة، وثقتنا كبيرة بقدرة اللاعبين على تخطي عقبة اليابان، وننتظر منهم أن يفرحوا جمهورهم في هذه المباراة وتكرار سيناريو الفوز عليه مرة أخرى».
ورأى اللاعب الدولي السابق، بدر أحمد، أن الفوز في المباراة المرتقبة أمام اليابان يمثل نقطة انطلاقة جديدة وقوية في بداية مشواره في هذه المرحلة الجديدة، مشددا على أهمية أن يركز الجهاز الفني على الأمور المعنوية والنفسية من خلال تهيئة اللاعبين بشكل جيد لهذه المباراة. وأضاف بدر أحمد «لا شك في أن الكل يقف وقفة رجل واحد مع المنتخب، خصوصا أن اللاعبين بحاجة الى الدعم المعنوي والنفسي، وبث روح الجدية والحماس في صفوفهم، من أجل عبور اليابان».

بدوره، أكد الحكم المونديالي المساعد السابق في كرة القدم، عيسى درويش، أن المنتخب الياباني يعد كتابا مفتوحا بالنسبة إلى الأبيض من خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت المنتخب باليابان، وحقق خلالها المنتخب الفوز بهدفين مقابل هدف، مشيرا إلى أن مصدر خطورة المنتخب الياباني تكمن في الانطلاقات السريعة وردّة الفعل القوية للاعبيه، خصوصا في خطّي الوسط والهجوم، مشيرا الى أن ذلك يتطلب أن يكون خط دفاع الأبيض في كامل جاهزيته للحد من خطورة المنتخب الياباني، وإيقاف الانطلاقات السريعة لمهاجميه، كما وضح ذلك خلال مباراة المنتخب السابقة في اليابان، مشددا على أنه على صعيد الخطوط الأخرى فانه لا خوف على المنتخب اطلاقا، مشيرا إلى أن وجود لاعب النصر، طارق أحمد، حلّ مشكلة غياب لاعب الأهلي، ماجد حسن، في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وأضاف عيسى درويش "يجب أن نستغل معرفتنا التامة بالمنتخب الياباني، ونسعى لتفادي نقاط الخلل، والعمل على تعزيز نقاط القوة في المنتخب، وصولا إلى تكرار سيناريو الفوز على اليابان مجددا".​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُشدّدون على ضرورة التهيئة النفسية والمعنوية للاعبين خبراء يُشدّدون على ضرورة التهيئة النفسية والمعنوية للاعبين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates