35 شوطًا تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

35 شوطًا تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 35 شوطًا تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل

سباقات ختامي المرموم تنتظر شارة البدء
دبي -صوت الإمارات

توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينطلق صباح اليوم المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة «المرموم 2016» بميدان المرموم تحفة الميادين، والذي يستمر حتى يوم 31 مارس الجاري.

ويشهد مهرجان الموسم الحالي مشاركة قياسية للهجن، تتخطى حاجز الـ11 ألف مطية، تشارك في 357 شوطاً خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مدار 11 يوماً، في أغلى سباقات الهجن على مستوى العالم، حيث تتنوع بين جوائز نقدية تصل لمليون درهم ومئات السيارات وجوائز الرموز.

وتنطلق المنافسات صباح اليوم بسباقات فئة «الحقايق المفتوح» لأبناء القبائل، التي تدشن المهرجان بـ20 شوطاً لمسافة 4 كلم، وتستكمل منافسات نفس الفئة في الفترة المسائية بـ15 شوطاً (إنتاج)، ويحصل الأول في جميع الأشواط الصباحية على جائزة مالية قدرها 20 ألف درهم، وتتدرج الجوائز المالية حتى المركز العاشر، حيث يحصل الثاني على 15 ألف درهم، والثالث على 13 ألف درهم والرابع على 11 ألف درهم، والخامس 9 آلاف درهم، وتتدرج الجوائز حتى المركز العاشر ويحصل على 4 آلاف درهم.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في الشوط الرئيس للأبكار إنتاج على كأس وسيارة تويوتا استيشن، بينما يحصل الفائز في الشوط الرئيس للجعدان إنتاج على بندقية وسيارة تويوتا استيشن، بينما يحصل صاحب المركز الأول في بقية الأشواط على سيارات.

وتتواصل سباقات الحقاقة غدا لليوم الثاني على التوالي بـ 30 شوطا بواقع 15 شوطاً مفتوحاً في الفترة الصباحية و15 شوطاً في الفترة المسائية منها شوطان رئيسان (بكار مفتوح)، ويحصل الفائز بالشوط الأول على كأس وسيارة، والثاني على بندقية وسيارة.

وتنطلق سباقات كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للقايا لأبناء القبائل، في اليوم الثالث للمهرجان بعد غد، بـ 46 شوطاً منها 28 شوطاً في الفترة الصباحية للأبكار مفتوح ومحليات إنتاج والجعدان مفتوح ومحليات إنتاج وأبكار مهجنات.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في الأبكار مفتوح إنتاج على كأس و500 ألف درهم، والشوط الرئيس الثاني للأبكار محليات إنتاج على كأس و500 ألف درهم، وشوط الجعدان الرئيس، بندقية و400 ألف درهم.

وفي الفترة المسائية، يحصل بطل الشوط الرئيس للأبكار مفتوح على كأس و500 ألف درهم، والشوط الرئيس للأبكار الأصايل محليات كأس و500 ألف درهم، وشوط الجعدان المفتوح على بندقية و400 ألف درهم، وهي نفس الجائزة للجعدان الأصايل المحليات.

وتدشن هجن أصحاب السمو الشيوخ، سباقات اللقايا في اليوم الرابع للمهرجان، بـ 32 شوطاً، مقسمين على فترتين صباحية ومسائية، لمسافة 5 كلم، ويحصل الفائزون بالمراكز الأولى في الفترة الصباحية على سيارات، فيما يحصل بطل الشوط الرئيس في الفترة المسائية للأبكار مفتوح على كأس و500 ألف درهم، ونفس الجائزة للشوط الرئيس للأبكار الأصايل محليات، بينما يحصل بطل الشوط الرئيس للجعدان مفتوح على بندقية و400 ألف درهم، وهي نفس الجائزة للجعدان الأصايل، ويحصل البطل في بقية الأشواط على سيارات. وتنطلق سباقات فئة الايذاع، أبناء القبائل في اليوم الخامس للمهرجان بـ(42 شوطاً) على فترتين لمسافة 6 كلم، حيث سيقام 38 شوطاً في الفترة الصباحية، وتستكمل الفترة المسائية، على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للإيذاع لأبناء القبائل، بـ18 شوطا.

وخصصت الأشواط الرئيسة الأربعة الأولى في الفترة المسائية للرموز الأول (بكار مفتوح)، والثاني (بكار محليات) على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم و500 ألف درهم، بالإضافة إلى بندقيتين للشوطين الثالث والرابع (جعدان مفتوح ومحليا)، و400 ألف درهم.

ويختتم الأسبوع الأول من المهرجان يوم الجمعة المقبل، باليوم السادس ويقام 32 شوطا لفئة الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ على فترتين، ويتنافس في الفترة المسائية على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الشوطين الأول والثاني (أبكار مفتوح ومحليات) و500 ألف درهم، بالإضافة إلى بندقيتين للشوطين الثالث والرابع (جعدان مفتوح ومحليات) و400 ألف درهم.

تعود المنافسات من جديد يوم الأحد المقبل باليوم السابع، بعدما تتوقف السباقات يوم السبت 26 مارس الجاري، نظراً لتزامنها مع كأس دبي العالمي للخيول، وتتنافس الثنايا لأبناء القبائل في الفترة الصباحية على مدى 16 شوطاً لمسافة 6 كلم، وفي الفترة المسائية 14 شوطا للثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ. وتبدأ سباقات الذلل والزمول لأبناء القبائل، لليوم الثامن، وتشهد الفترة الصباحية بـ16 شوطاً، فيما تستكمل في الفترة المسائية للذلل والزمول لأصحاب السمو الشيوخ، بـ16 شوطا، ويحصل أوائل الأشواط على جوائز سيارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35 شوطًا تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل 35 شوطًا تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates