حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة

وسموه يتلقى تهنئة حمدان بن محمد )
أبوظبي – صوت الإمارات

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بلقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم، الذي أُقيم بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، وشهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد كبير من المسؤولين والمهتمين بسباقات القدرة. وأُقيم السباق بتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والوطنية للتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق، والمسعود للسيارات، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وتمكن الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من تحقيق الفوز باللقب الغالي بعد أن قطع المسافة الكلية للسباق على صهوة الجواد «شداد» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 6:04:54 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.30 كلم/‏‏ ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي مادو سينج على صهوة الجواد «مصطفى» من إسطبلات الجزيرة 2 بزمن قدره 6:06:01 ساعة. ومنح الفارس حمد عبيد الكعبي لقب المركز الثالث لإسطبلات «ام ار ام» على صهوة «ذئب» بزمن قدره 6:24:16 ساعة. شارك في تتويج الفائزين المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية نائب رئيس اتحاد الفروسية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور عبدالله الرئيس المدير العام للأرشيف الوطني، وعدنان سلطان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «افهار»، وعدد من ممثلي الشركات الراعية.

 

حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة
 
حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة

بداية هادئةواحتشد 190 فارساً وفارسة يمتطون أفضل خيول سباقات القدرة في العالم، في بداية السباق المرحلة الأولى التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وبلغت مسافتها 40 كلم، وكانت البداية هادئة نسبيا والسرعة طبيعية، لكن الحذر والمراقبة كانا واضحين جداً خلال هذه المرحلة عبر المراقبة وتقارب المراكز.

 

وكان الهدف الأساسي للفرسان تجاوز هذه المرحلة التي تعتبر الأخطر؛ لأن الخيول تكون متوترة ويصعب السيطرة عليها، وفي الوقت نفسه مطلوب أيضاً الاستفادة من برودة الأجواء في الصباح الباكر، وتحقيق أكبر قدر من التقدم. وتصدر هذه المرحلة الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة الفرس المخضرمة «8 مينيت» بطلة سباق اليوم الوطني ديسمبر الماضي، العائدة لإسطبلات الوثبة.

وقطع المتصدر المسافة بزمن قدره 1:30:21 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.56 كلم/‏‏ ساعة، تلاه في المركز الثاني راشد أحمد البلوشي على صهوة «تيديكلت ديس لوكس» من إسطبلات ند الشبا بزمن قدره 1:31:08 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد عبدالله بن حزيم على صهوة «انتيل دي يمنوت» من إسطبلات «إعمار» بزمن قدره 1:31:50 ساعة.

ونجح 155 فارساً وفارسة من اجتياز هذه المرحلة، فيما خرج من السباق 35 آخرين لأسباب مختلفة، تراوحت بين عدم انتظام ركض الخيل والإجهاد، فيما فضل البعض إخراج خيولهم برغبتهم.

تقارب المراكز في «الثانية»

 

حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة
 
حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة

حافظ الفرسان على معدل السرعة نفسه في المرحلة الثانية التي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء وبلغت مسافتها 33 كلم، لكن تواصل الحذر لتفادي أي خطأ يكبد الفارس خسائر فادحة وربما يخرجه من السباق.

 

وتميزت المرحلة بالتقارب الكبير بين الفرسان، حيث وضح حرص الجميع على مراقبة بعضهم بعضاً، مع ترك مسافة مناسبة، فيما حرص عدد منهم على عدم فقدان المراكز، وتحقيق أكبر قدر من التقدم.

وصعد إلى الصدارة الفارس الهندي مادو سينج على صهوة الجواد «مصطفى» من إسطبلات الجزيرة 2 بزمن قدره 2:45:02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.45 كلم/‏‏ ساعة، واستطاع أن يعوض فارق الدقيقتين التي فصلته عن متصدر المرحلة الأولى الفارس خليفة علي الجهوري الذي تراجع للمركز الثاني في هذه المرحلة.

وصعد إلى المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد «اسمير دي مونتيجو» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 2:45:16 ساعة.

وتمكن 127 فارساً وفارسة من إكمال هذه المرحلة بنجاح، فيما خرج 18 لأسباب مختلفة، وتعد نسبة الخروج من جملة المشاركين منخفضة في مثل هذه السباقات التي دائما ما تشهد خروج عدد كبير من الفرسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates