فوائد أوراق شجرة المورينجا الصحية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد أوراق شجرة المورينجا الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد أوراق شجرة المورينجا الصحية

شاي المورينجا
لندن - صوت الإمارات

تعتبر شجرة المورينجا مجموعة من الأوراق والزهور، التي تتميز عن غيرها بأن كل جزء منها له العديد من الفوائد، وموطنها الأصلي الهند، وتنمو أيضًا في آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية، وسُميت بالشجرة المُعجزة، بحسب خبيرة التغذية، عائشة اليحيائي، بسبب استخدامها لعِلاج أكثر من 300 مَرض، وقد عُرفت باسم شجرة الحياة في زمن الفراعِنة، وتم استخدامها طبياً للتحنيط. وهي شجرة طيبة ومُباركة بسبب الاستفادة من جميع أجزائها. وتحتوي على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين (أ)، و(ب2)، و(ب6)، والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، كما تحتوي على مضادات الأكسدة.

معادن وفيتامينات

تشير اليحيائي إلى أن كل 21 غراماً من أوراق المورينجا تحتوي على: غرامين من البروتين، و19% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين (ب6)، و12% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين (ج)، بالإضافة إلى 11% من حاجة الجسم اليومية للحديد. كما تحتوي على 11% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين (ب2)، و9% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين (أ)، فضلاً عن 8% من حاجة الجسم اليومية من المغنيسيوم.

فوائد المورينجا الصحية

توضح خبيرة التغذية أن المورينجا شجرة غنية جداً بالعناصر الغذائية المهمة، التي يحتاجها الجسم بشكل يومي في نظامه الغذائي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات للأكسدة، والتي بدورها تحارب "الجذور الحرة" الضارة، أيضاً تحتوي على مضادات للالتهابات، حيث إن أوراقها قادرة على تثبيط الإنزيمات والبروتينات الالتهابية في الجسم، فتعمل على معالجتها والوقاية منها، وتسهم أوراق المورينجا في خفض مستويات السكر في الدم، فضلاً عن خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، ما قد يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض أرتفاع ضغط الدم، وتساهم أيضاً في دعم صحة الدماغ والقدرة الإدراكية، ومنع وعلاج السرطان حيث تحتوي على مواد من خصائصها منع تطور السرطان، وتثبيط نمو الخلايا السرطانية. وتتابع اليحيائي، قائلة: "تعمل أيضاً أوراق المورينجا على تقوية جهاز المَناعة والجسم بشكل كبير وتزويد الجسم بالحيوية والطاقة. كما أن المورينجا تعتبرعلاجاً فعالاً في حالات فقر الدم لاحتواء أوراقها على الحديد وفيتامين (ب12) بكميات كبيرة، وتعمل على تنظيف الجسم من السموم والأوساخ والمعادن الثقيلة، وتستخدم كذلك في تقوية الشعر وحمايته من التساقط". وتضيف: كذلك من فوائد أوراق المورينجا علاج الربو والحساسية في الجهاز التنفّسي، وعِلاج الطفيليات والفطريات والديدان في الجهاز الهَضمي والأمعاء، بالإضافة إلى عِلاج هَشاشة العِظام. وتستخدم أيضاً كمُكمل غذائي مُهم جداً للنساء فوق (45) سنة، لاحتواء أوراقها على كمية كبيرة من الكالسيوم، كما تعمل المورينجا على تحسين عمل وظائف الجسم، وإفراز الهرمونات، وعمل العضلات والأعصاب، وتساعد في عِلاج التهاب القولون التقرّحي، والتهاب الأمعاء الدقيقة، وتخفيف الآلام والأوجاع، خاصّة الأوجاع المُرتبطة بأمراض العِظام والمَفاصل، فضلاً عن تقوية الذاكرة بشكل كبير، والحد من مَرض الزهايمر أو الخرف.

طرق استخدام المورينجا

يمكن إعداد شاي المورينجا بإضافة الماء الساخن إلى بودرة المورينجا، والقليل من العسل حسب الرغبة، ويمكن أيضاً استخدام بودرة المورينجا، التي تباع في محال العطارة، أو أوراق الشجرة، بإضافتها إلى الخضراوات خلال الطبخ، بالإضافة إلى إعداد عصير المورينجا، ويتم إعداده بإضافة بضع أوراق المورينجا إلى الماء، وخلطهما في الخلاط الكهربائي.

الآثار الجانبية

تنصح اليحيائي باستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية، قبل تناول المورينجا، لتحديد الكمية المناسبة يومياًرغم أنه قد يكون لها عدد قليل جداً من الآثار الجانبية المبلغ عنها

قد يهمك ايضا

مرق العظام يُساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

بريطانيا تسعى للحد من انتشار السرطان لدى النساء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد أوراق شجرة المورينجا الصحية فوائد أوراق شجرة المورينجا الصحية



GMT 10:56 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

فوائد الشاي الأخضر في تعزيز وظائف المخ

GMT 07:43 2021 الإثنين ,30 آب / أغسطس

فوائد الشبت للحامل

GMT 22:14 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

فوائد الأرز لصحة الإنسان

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates