دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن

الشاي الأخضر
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة حديثة، أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن بصورة كبيرة، ويُعزِّز وظائف المخ ويُحسِّن الإدراك. ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن هذا الشراب يعد من المشروبات المفضلة لدى أخصائيي الحميات منذ فترة طويلة، كما أن الكثير من العلامات التجارية للشاي كانوا يروجون لفوائده إذ يعمل على تحسين عملية الأيض

. والآن أظهرت دراسة أجريت على الفئران في مدينة يانغلينغ الصينية، أنه من المؤكد أن يكون لمشروب الشاي الأخضر تأثير تحولي على الجسم خلال بضعة أشهر فقط، فعندما قدموا المركب الرئيسي المكون للشاي الأخضر، والمعروف باسم "EGCG" إلى الفئران وجدوا أن أجسامهم قد قلت بشكل كبير.

كما أضافت الدراسة أن هؤلاء الفئران قد ظهر عليها تحسن في المخ، وأداء أفضل في اختبارات الإدراك والذاكرة. وقام الباحثون بتحليل الفئران الذكور البالغ أعمارهم ثلاثة أشهر، ولمدة 16 أسبوعًا، تم وضعهم على نظام غذائي موحد، وهو اتباع نظام غذائي عالي الفركتوز، أو نظام عالى الفركتوز مضافًا إليه اثنين غرامًا من مادة "EGCG " لكل لتر من الماء

. وتعد مادة "EGCG"، بها كميات مركزة من مضادات الأكسدة والتي توجد في الشاي الأخضر بوفرة، فضلًا عن ذلك قياس نسبة الدهون في أجسام الفئران، كما وضعوهم في اختبار يعرف بمتاهة موريس المائية، وذلك من خلال تجميعهم وطلب منهم العثور على منصة تسمح لهم الهروب من الماء. 

وكشفت النتائج أن الفئران التى اتبعت نظام غذائي عالي الفركتوز، ارتفعت عندها الدهون في أجسامها، من أولئك الذين قدمت لهم مادة "EGCG"، أو اتباع نظام غذائي قياسي

. كما أظهرت أيضًا أن الفئران التي حصلت على المادة الموجودة بالشاي الأخضر استغرقت وقتًا أقل بكثير للعثور على منصة الهروب، عن تلك التي حصلت على الفركتوز العالي، حتى أنه بمجرد إزالة المنصة، كانت الفئران الأولى أكثر قدرة على العثور على طرق بديلة للخروج من حوض السباحة.

وحسبما ذكرت صحيفة "الديلي ميل"، نشرت هذه النتائج في مجلة "FASEB" الأميركية. ومن جهته قال مؤلف الدراسة الدكتور زويبو ليو، إن الشاي الأخضر يعد ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، ويزرع في 30 بلدًا على الأقل. وأكد أن هذه العادة القديمة من شرب الشاي الأخضر قد يكون بديلًا مقبولًا للطب لمكافحة أمراض السمنة وضعف الذاكرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن



GMT 14:50 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنسنج يقوى المناعة من الامراض ويعالج الالتهابات

GMT 14:46 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد استخدام زيت الخروع لتطهير القولون

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 14:39 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول قشور المانجو يساعد على حرق الدهون

GMT 14:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الشيكولاتة البيضاء يجلب لك السعادة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates