دراسة تؤكد أن تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر

المكسرات
القاهرة - صوت الامارات

توصلت دراستان أُجريتا في جامعة هارفارد، إلى أنّ تناول كمية معيّنة يومية من المكسرات يمكن أن يساعد في إطالة العمر. وأظهر التقرير، أنّ أولئك الذين يتناولون الجوز يوميًا هم أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي. وبشكل عام، تبيّن أنّ الأشخاص الذين يتناولون الجوز يوميًا، أقل عرضة بنسبة 20 في المئة للوفاة أثناء الدراسة،

مقارنةً بأولئك الذين تجنّبوا أكل المكسرات.وجُمعت النتائج من نحو 120 ألف مشارك في دراسة صحّة الممرضات والدراسة الصحّية للطبيب، وبداية البحث في الثمانينات، أجاب الجميع عن أسئلة حول وجباتهم الغذائية، ثمّ قدموا إجابات أخرى كل سنتين إلى 4 سنوات خلال 30 عامًا من المتابعة.وصنّف الباحثون المشاركين إلى 6 فئات راوحت ما بين عدم تناول المكسرات، إلى تناولها 7 مرات أو أكثر في الأسبوع.وأكدت النتائج ما توصلت إليه دراسات سابقة،

حيث تبيّن أنّ تناول المكسرات يخفض الكولسترول الضار (LDL) ويرفع نظيره الحميد (HDL)، وكذلك يقلّل من ضغط الدم واستجابة ضغط الدم للتوتر.وظهر أيضاً أنّ استهلاك الجوز يساعد على تعزيز عملية النقل العكسي للكولسترول، حيث تقوم جُزيئات HDL الموجودة في الدم بالتخلص من التراكمات الدهنية في الشرايين المسدودة. 

.قد يهمك ايضاً :

فائدة مُذهلة لقشر البيض لشفاء العظام

عشر فوائد صحية للكركم لا تقاوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر دراسة تؤكد أن تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر



GMT 21:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 05:37 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد مهمة للجزر

GMT 05:35 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد تناول البندورة بشكل يومي

GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates