الفاصوليا مفيدة للقلب وتخفض الكولسترول في الجسم
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفاصوليا مفيدة للقلب وتخفض الكولسترول في الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفاصوليا مفيدة للقلب وتخفض الكولسترول في الجسم

الفاصوليا
لندن ـ صوت الإمارات

يوصى المتخصصون في مجال التغذية والرعاية الصحية بضرورة الحرص على تناول الفاصوليا، نظرا لفعاليتها في تنشيط عضلة القلب وتحسين أدائها، وهذا عائد إلى محتوي الفاصوليا من مادة اينوزيت، والتي تعتبر من المواد المدرة للبول والمهدئة للأعصاب والمقوية للبنكرياس والكبد.

وقد بينت الدراسات أن الفاصوليا تحتوي على مادة البنتونين التي تعمل على تخليص الجسم وتنقيته من السموم، كما تحتوي الفاصوليا على مواد تستطيع تجديد كرات الدم في الجسم وتوقف النقص في كرات الدم البيضاء، أما الغلاف الخارجي للفاصوليا فيحتوي على مضادات أكسدة تلعب دورا هاما في محاربة مرض السرطان وأمراض القلب وتكافح أعراض الشيخوخة.

والفاصوليا غنية بالألياف القابلة للذوبان في الدهون وهي مفيدة للجسم حيث تعمل على تخليص الجسم من الكولسترول ، وقد تبين أن تناول نحو فنجان من الفاصوليا المطهوة يوميا يخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم حوالي 10 بالمائة خلال ستة أسابيع،

وقد بينت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة كنتاكي وشملت 20 شخصا من مرضى ارتفاع الكولسترول، أن المواظبة على تناول الفاصوليا أدى إلى انخفاض واضح في نسبة الكولسترول لديهم، وهذا أدي إلى خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بشكل كبير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاصوليا مفيدة للقلب وتخفض الكولسترول في الجسم الفاصوليا مفيدة للقلب وتخفض الكولسترول في الجسم



GMT 21:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 23:15 2025 الأحد ,08 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تقي من حصوات المرارة

GMT 05:37 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد مهمة للجزر

GMT 05:35 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد تناول البندورة بشكل يومي

GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates