تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك

أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك
القاهرة - صوت الامارات

اذا كنت من محبي تزلج الجليد او تريد تجربته لأول مرة، فاليك هذا التقرير خمسة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في البوسنة والهرسك تناسب جميع المستويات يمكنك زيارتها في اي وقت.

تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك

وبالطبع يعرف عشاق الرياضيات الشتوية في البلقان الفرص التي لا حصر لها للتزلج على الجليد في البوسنة، حيث تنحدر جبال الألب الدينارية إلي داخل البلاد مما يؤدي لوجود الكثير من القمم على ارتفاع ما يقارب 3280 قدم. ويمكن للسياح الوصول إلي منتجعات تزلج بأسعار معقولة في غضون ساعة من سراييفو أو الذهاب إلي المناطق النائية في الأجزاء الشرقية من البلاد.

منتجع ياهورينا Jahorina

هو ثاني أطول جبل في البوسنة في جبال الألب الدينارية وهو على بعد 28 كيلو متراً أي حوالي 17.4 ميلاً من مدينة سراييفو، وهو المنتجع المفضل للسكان المحليين. واستضاف هذا المنتجع أحداث دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984, بما في ذلك مسابقات جبال الألب النسائية. و أكثر ما يتميز به هذا المنتجع أنه صغير ويوجد به موقع للتزلج على الجليد والمشي بالأحذية الثلجية. ويمكنك أيضاً العثور على مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة والمطاعم ذات المستوى العالمي في هذا المنتجع، وساعات العمل بهذا المنتجع تبدأ من 9 صباحاً حتى الساعة 4 مساءاَ.

منتجع فلاشيتش Vlasic

يجمع فلاشيتش في وسط البوسنة بين التزلج والحياة الليلية النشطة والأنشطة الشتوية الأخرى بما في ذلك التزلج على الجليد والمشي بالأحذية الثلجية والمشي لمسافات طويلة. حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام حوالي 1943 متراً أي حوالي 6375 قدماً، ومصاعد التزلج هناك محدودة وقد تشعر بأنك يصعب الحصول عليها ولكن المنحدرات وفرص المغامرات هناك تقدم تعويضات جذابة. ومن أهم مميزات هذا المنتجع هو التزلج الليلي في أيام الأربعاء والجمعة والسبت، وساعات العمل به في باقي ايام الاسبوع تبدأ من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4 مساءاً.

منتجع كوبرس Kupres
يمتلك هذا المنتجع أربعة مسارات تتراوح بين 1317 متراً أي حوالي 4321 قدم و1708 متراً أي حوالي 5604 قدم، حيث تمتد المنحدرات على طول 13 كيلو متر أي حوالي 8.1 ميل مما يجعلها مكاناُ مثالياً للتزلج في البوسنة للمبتدئين. و يمكنك استئجار المعدات عند وصولك ولديك خيار التزلج في كل ليلة لتجربة مختلفة فريدة من نوعها. ويتدفق الكرواتيون من منطقة دالماسيا والبوسنيين من الهرسك إلي هذا المنتجع خلال فصل الشتاء للتمتع بالجو الرائع، و تتوفر عدة أنواع من أماكن الإقامة هناك وتضم المنتجعات حياة ليلية معقولة ومرافق ترفيهيةمميزة. وساعات العمل تبدأ من 9 صباحاً وتنتهي الساعة 4 مساءاً.

منتجع روستوفو Rostovo

إذا كنت مبتدئاَ ترغب في تطوير مهاراتك على منحدر سلس ففكر في هذا المنتجع للتزلج حيث يوفر لك إجمالي 4 كيلومترات أي حوالي 2.5 ميل من المنحدرات التي تصل إلي 200 متر أي حوالي 656 قدم من الارتفاع الرأسي و هو يمتلك مستويات سهلة ومتوسطة من التزلج. وقد لا يجد المتزلجين من ذوي الخبرة تحدياً بما فيه الكفاية ولكن يوصي بهذا المنتجع للمبتدئين. ومن الاعتبارات الهامة أن الارتفاع المنخفض نسبياً يجعل تساقط الثلوج أقل قابلية للتنبؤ خاصة في أواخر الخريف وباتجاه نهاية فصل الشتاء, وتبدأ ساعات العمل في 9 صباحاً وتنتهي في الساعة 4 مساءاً.

منتجع بييلاشنيتسا Bjelasnica 

يقع هذا المنتجع على جبل الأولمبي في سراييفو، ويعتبر أكبر منتجع للتزلج في وسط البوسنة. و لذلك يجذب جميع الأشخاص سواء كانوا المبتدئين أو الأشخاص المحترفين في التزلج. و تصل الممرات في هذا المنتجع إلي مسافة إجمالية تبلغ 14 كيلومتراً أي حوالي 8.7 ميل، و هذه المسافة توجد على ثمانية منحدرات كل منها يحتوى على مصعد تزلج وذلك ليسهل الصعود.

فقد تعرفنا في هذا المقال على العديد من المنتجعات تزلج الجليد التي تجذب السكان المحليين والسياح عند زيارتهم للبوسنة والهرسك، وتعرفنا أيضاً على مواعيد العمل التي يبدأ بها كل منتجع من هذه المنتجعات. فهذه المنتجعات أفضل الأماكن الخاصة بالتزلج سواء للأشخاص أو المحترفين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك تعرفي على أفضل منتجعات للتزلج على الجليد في البوسنة والهرسك



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates