لاوس تجذب الجميع بغاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لاوس" تجذب الجميع بغاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لاوس" تجذب الجميع بغاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة

السفر إلى لاوس
القاهرة - صوت الامارات

بالنسبة لكثير من الناس الذين يتطلعون للسياحة واستكشاف جنوب شرق آسيا، قد لايكون السفر إلى لاوس على قائمة جولاتهم، لكنّهُ بالفعل بلد جميل لديه الجبال الشاهقة والكهوف المخفية، والغابات الخضراء وحقول الأرز والقرى الريفية البعيدة عن الزحام، علاوة على الشلالات والأنهار التي تتدفق في جميع أنحاء البلاد، وفرص المغامرة المتنوعة، والعديد من المميزات الأخرى التي ستدفعك للزيارة يوما ما.

1. الغذاء عند السفر إلى لاوس

الغذاء في لاوس خليط من المأكولات الفيتنامية والتايلاندية، حيث يتم تقديم الأطباق الطازجة والحارة قليلا، لذلك فإن كنت تحب تلك النوعية من الطعام ستستمتع كثيرا، ولك أن تعلم أن المطبخ في لاوس لديه العديد من الاختلافات الإقليمية، فعلى سبيل المثال، في فينتيان يمكنك الاستمتاع بالخبز الفرنسي اللذيذ، بينما في باكس يمكنك تذوق أفضل كاري في العالم.

ولعل الغذاء الرئيسي في لاوس، هو الأرز اللزج، الذي يؤكل باليد، وهو مغذي بشكل لا يصدق ولذيذ، ونوصيك أيضا بتناول بعض أطباق أكشاك الشوارع، لاسيما الأكثر شهرة والتي تحتوي على اللحم المشوي الحار أو السمك ذات المزيج المتغير من الأعشاب، والخضر، والتوابل.

2. المناظر الطبيعية


عند السفر إلى لاوس سوف ترحب بك الكثير من المناظر الطبيعية والمشاهد البرية المذهلة، والتي لا يزال بعضها غير مكتشف من قبل السائحين، يمكنك استكشاف غابات لاوس وشلالاتها المذهلة التي تعد المكان المثالي للنزهات العائلية وقضاء الوقت في الهواء الطلق، وما هذا إلا بمثابة مقدمة قصيرة إلى عجائب هذا البلد الرائع.

3. الأسعار المعقولة عند السفر إلى لاوس

هل تبحث عن السفر الاقتصادي؟ إن كنت كذلك، عليك إضافة لاوس الى قائمة السفر الخاصة بك، فلن تكلفك الإقامة سوى القليل، كما أن وجبات الطعام بأسعار معقولة جدا، ويمكنك أن تفعل الكثير من الأنشطة المجانية مثل التنقل بين المعابد أو المشي لمسافات طويلة في الجبال، وعلاوة على ذلك، يمكنك الاسترخاء على أرجوحة في وسط غابة اوس، أو الاستمتاع والتعرف على السكان المحليين.

4. السكان المحليين

ستجد السكان المحليين عند السفر إلى لاوس يقدمون إليك التحية بأذرع مفتوحة وابتسامة كبيرة على وجوههم، فهم ودودون للغاية ويمتازون بكرم الضيافة، وسيقدمون إليك المساعدة حال احتجت إليها، حتى إنك ستشعر وكانك في منزلك.

5. سهولة اكتشاف لاوس

يمكنك استئجار دراجة نارية ليوم واحد والقيام بجولة في الريف في الجنوب في زاكيك أو باكس، لزيارة كهف هونغ لور الشهير، أو هضبة بولافن المنتجة للبن، وإذا كنت مهتما بالفن المحلي، توجه الى القرى الحرفية في جميع أنحاء لوانغ برابانغ، حيث لا تزال تستطيع رؤية الناس يقومون بصناعة الفخار والمنسوجات والورق والمعادن الحرفية بالطرق التقليدية.

6. الاسترخاء في لاوس

لاوس من أفضل البلدان في آسيا لمحبي الاسترخاء، فالبلد هادىء يسمح لك بالاستمتاع بغروب الشمس المذهل على نهر ميكونغ، كما يتيح لك التأمل في الكون عند مشاهدة النجوم في جزر سي فان دون، ولعل رحلة الى لاوس هي فترة راحة للروح كما يقول خبراء السفر.

كما أن الطرق الترابية والقرى النائية، وأسواق الشوارع، والسفر عن طريق القوارب، هي بعض الأشياء التي يمكنك أن تجدها عند السفر إلى لاوس، وحتى في المدن الأكثر تقدما ستكتشف أن هذا البلد الذي لم يتطور على غرار العديد من المناطق الأخرى في جنوب شرق آسيا، ما يوفر تجربة سفر فريدة من نوعها بين الهدوء والراحة والاستجمام.

7. التسوق في لاوس

يمكنك زيارة السوق الليلي الكبير الذي يمتد على طول الشارع الرئيسي في لوانغ برابانغ كل مساء، وكذلك الأمر في فينتيان، حيث يمكنك العثور على المنتجات المصنعة محليا، والقيام ببعض التسوق بأسعار رخيصة، ولا تنسى أن تكون المقايضاة.

8. الأنشطة في لاوس

المغامرة عند السفر إلى لاوس تبدأ من الرحلات، والتجديف، إلى تسلق الصخور وركوب الدراجات الجبلية في جميع أنحاء لاوس، مع وجود العديد من الفرص الترفيهية في هذا البلد الجميل.

ولعل مدينة فانغ فينغ لديها الكثير لتقدمه إلى الزائرين، بداية من المناظر الطبيعية الجميلة بشكل مذهل، إلى الكثير من المنحدرات وفرص تسلق الجبال وركوب القوارب في الأنهار، نهاية بالكهوف التي تستحق الاكتشاف.

كما أن مدينة لوانغ برابانغ، العاصمة السابقة لاوس، والمدرجة حاليا ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، فهي المكان المثالي لمشاهدة العمارة التقليدية والهياكل الحضرية، حيث يوجد المتحف الوطني، والتل الرئيسية والتي تتيح لك إطلالة رائعة على المدينة.

وفي مدينة فينتيان يقع مركز الزوار، حيث يمكنك مشاهدة بعض الأفلام الوثائقية بشكل مجاني، وزيارة متحف لاوس الوطني، الذي يضم معروضات من الهند الصينية في فترة العصر الحجري إلى التاريخ الحديث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاوس تجذب الجميع بغاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة لاوس تجذب الجميع بغاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates