ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي المكان الأمثل لهواة رحلات الاستشفاء الطبيعي
آخر تحديث 09:30:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي المكان الأمثل لهواة رحلات الاستشفاء الطبيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي المكان الأمثل لهواة رحلات الاستشفاء الطبيعي

ربوع الجبال البيضاء
القاهرة - صوت الامارات

تعتبر مدينة باموكالي من أشهر المعالم السياحية في تركيا لغناها بينابيع المياه الحرارية المعدنية التي تنحدر من قمم الجبال البيضاء النقية عبر السهول الخضراء التي تحيط بمنطقة هيرابولس الرمانية القديمة التي تأسست قبل الميلاد بحوالي 190 سنة

ولكنها مازالت محافظة على أثارها التي تشمل المسرح الرائع والبرك العتيقة بأعمدتها الرومانية المغمورة بالماء وأشهرها بركة الربيع الساخنة التي يستطيع السياح الإستحمام فيها للتخلص من الأوجاع والألام. 

وتتألق المدينة باللون الأبيض الذي يغطي التراسات الطبيعية التي شكلتها ترسبات الحجر الجيري التي تنمو على المنحدرات الشديدة لقاعدة جبل الكالسيت، وتوجد برك المياه المعدنية في المستويات العليا من المدرجات حيث يستطيع الزوار المشي والجلوس في البرك للإستشفاء وتقع بركة باموكالي العتيقة بجانب معبد أبولو حيث توجد مياه الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن وتتزين بالأعمدة الرومانية والرخام. 

وتقع ينابيع كاراهيت المعدنية الشديدة السخونة على بعد خمسة كيلومترات من مدينة باموكالي، وتمتزج الأكاسيد المختلفة مع كربونات الكالسيوم لتزين الينابيع بمجموعة من الألوان الساحرة وهي تصب بحمامات السباحات الصغيرة وسيتمكن محبي الآثار من زيارة متحف هيروبولس الموجود داخل حمام روماني سابق في المدينة القديمة، وتظهر المعروضات أمثلة عن الفن الجميل والتراث الثقافي لهذه المدينة الأثرية الرائعة، كما يعرض مجموعة من الإكتشافات الأثرية في المدينة كالنقوش الحجرية والتماثيل والمقابر القديمة.

وتشمخ قلعة باموكالي على أحد التلال الخضراء في المدينة وتشتهر باسم قلعة القطن ويعود تاريخها إلى القرنين 11و 12، ويستطيع الزوار الإستمتاع بمناظر الطبيعية الخلابة على الترافرتينس ومشاهدة ذوبان الشمس المتوهجة خلف المدرجات البيضاء.

قد يهمك أيضًا :

 أفضل 5 منتجعات صحية في العالم لقضاء رحلة لا تُنسى 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي المكان الأمثل لهواة رحلات الاستشفاء الطبيعي ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي المكان الأمثل لهواة رحلات الاستشفاء الطبيعي



GMT 01:41 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة تنريفيه بها منتجع من النوع الإستثنائي

GMT 09:23 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تمتع بحمامات المياه الساخنة في بحيرة "الغليان"

GMT 23:32 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع في بال منع زائره من استخدام الهواتف الذكية

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates