انطلاق مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي للأندية البيئية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي للأندية البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي للأندية البيئية

مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي الثاني للأندية البيئية
ابوظبي - وام

انطلقت اليوم فعاليات " مؤتمر الأندية البيئية " الثاني الذي تنظمه هيئة البيئة في أبوظبي تحت شعار " البيئة - انطلاق الابتكار من أجل مستقبل آمن ".

ويشارك في المؤتمر - الذي يستمر يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - / 390 / طالبا و/ 130 / معلما ومعلمة من / 120 / مدرسة من إمارة أبوظبي .

ويأتي المؤتمر الذي يعتبر امتدادا لمبادرة " المدارس المستدامة " التي أطلقتها الهيئة والتي تحظى بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم ورعاية شركة " بي بي " فرصة للشباب للالتقاء والتواصل وتبادل الأفكار والآراء والخبرات حول الفعاليات والبرامج التي من شأنها أن تعزز من دور المجتمع المدرسي في تقليل البصمة الكربونية وتحقيق الاستدامة البيئية.

ويتميز المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين بحضور عدد من القادة الشباب من الناشطين في مجال العمل البيئي في الدولة وأعضاء الأندية البيئية الرائدة في مدارس أبوظبي .

ويساهم المؤتمر في تعزيز الدور الذي تلعبه الأندية البيئية في ربط الطلبة بمجتمعهم وتأهليهم لتحمل مسؤوليتهم البيئية وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المشاريع والأنشطة البيئية بأسلوب إبداعي ومميز ومتفهم لعناصر البيئة وأهمية المحافظة عليها.

وأكد أحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بالهيئة خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر أهمية الشباب في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع واستمرارية حماية تراثنا الطبيعي ..

مشيرا إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذا المؤتمر لإتاحة الفرصة للطلاب للالتقاء بأقرانهم من مختلف أنحاء الدولة لتبادل المعرفة والأفكار المبدعة والتجارب الناجحة في مجال الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الأندية البيئية .

ونوه أحمد باهارون بأهمية هذه الأنشطة البيئية التي تنفذها هذه الأندية .. مشيرا إلى أنها تعتبر منتدى يقوم الطلبة من خلاله وبمشاركة أفراد المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع المحيط بالمدرسة بالمشكلات البيئية التي تواجههم والعمل على إيجاد حلول لها وتعزيز السلوكيات البيئية الايجابية لدى أفراد المجتمع .

وأشار باهارون إلى أن الأندية البيئية في إمارة أبوظبي التي وصل عددها / 149 / ناديا .. نفذت / 428 / مشروعا بيئيا مجتمعيا مما عززت من دورها كقيمة مجتمعية وساهم في تأهيل جيل من القادة البيئيين على قدر من الوعي بالمشكلات البيئية وأهمية التصدي لها .

كما أشاد باهارون بالجهود التي بذلتها هذه الأندية .. مشيرا إلى أنه على مدى أربع سنوات متتالية من مشاركتها في مبادرة المدارس المستدامة عملت المدارس على خفض كمية النفايات التي تنتجها بنسبة / 23 / في المائة وخفض معدل استهلاكها للمياه بحوالي / 54 / في المائة وزيادة أعداد الطلبة الذين يستخدمون الحافلات المدرسية بدلا من السيارات الخاصة إلى / 19 / في المائة بهدف خفض كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من وسائل النقل .

وأشادت الدكتورة نجوى الحوسني مديرة إدارة المناهج بمجلس أبوظبي للتعليم بمؤتمر الأندية البيئية .. مشيرة إلى أنه يعد أحد أهم المؤتمرات التي تعنى بالاستدامة باعتبارها أهم ركائز التنمية في المستقبل .

وأعربت الحوسني عن اعتزازها بالتواجد بين كوكبة من الحريصين على التعاون والتنسيق وتعزيز الجهود المبذولة في مجال التعليم البيئي والتعليم من أجل التنمية المستدامة في مدارس إمارة أبوظبي.

وقالت أن المؤتمر يعد فرصة رائدة ومتميزة تتيح للمعلمين والطلاب التواصل وبحث وتقييم ومعالجة الآثار البيئية في مدارسهم فضلا عن إتاحة الفرصة للمدارس القيادية الرائدة لعرض خبراتها وتجاربها الناجحة في هذا المجال .

وأشارت الحوسني إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم أرسى قواعد وأسس التعليم من أجل التنمية المستدامة وجعل التوجه نحو التعليم من أجل الاستدامة إحدى أهم أولوياته.

وأوضحت أن مجلس أبوظبي للتعليم قام بإدخال مفاهيم الاستدامة في المناهج والمقررات الدراسية ومضمونها العلمي ومحتواها الثقافي بالتعاون والشراكة مع هيئة البيئة في أبوظبي صاحبة الجهود الكبيرة والإنجازات المميزة في هذه المجال .

وأضافت أن المجلس أدخل كذلك مبادئ الاستدامة في جميع الأنشطة الطلابية بما في ذلك المسابقات العلمية والثقافية والترفيهية ووضع معايير وممارسات الاستدامة في خطط التدريب والتنمية المهنية لجميع العاملين في مجلس أبوظبي للتعليم كما أصبحت مبادئ الاستدامة هي أسلوب العمليات التشغيلية بالمجلس في جميع قطاعاته .

وعبرت الحوسني عن اعتزاز مجلس أبوظبي للتعليم بحصوله مؤخرا على جائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الأولى عن فئة المؤسسة التعليمية وذلك لمبادرات المجلس في المدارس المستدامة.

وأكد عبد الكريم المازمي رئيس ومدير عام شركة بي بي الإمارات الراعية لمبادرة المدارس المستدامة عن سعادة الشركة بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة المدارس المستدامة منذ انطلاقها في تعزيز الوعي البيئي وتغيير السلوكيات داخل المدارس وخارجها .

وأشار إلى الدور الذي لعبته الأندية البيئية في تمكين الطلبة وتشجيعهم على خفض بصمتهم البيئية خاصة في مجال المياه والطاقة والهواء والنفايات فضلا عن أن المشاريع المدرسية والمجتمعية ساهمت بإكساب الطلاب مهارات لتحديد وبحث والمساهمة في حل القضايا البيئية في المجتمعات المحلية وعلى المستوى العالمي.

وشدد المازمي على أهمية المؤتمر الذي يمثل منصة رائعة لمجتمع المدارس للتواصل والتعاون في العمل البيئي ومشاركة أفضل الممارسات وطرح أفكار جديدة لتعزيز دور الأندية البيئية في إحداث تغيير ملموس.

ويتحدث في المؤتمر عدد من الطلبة والشباب ممن ألهموا من حولهم بتجاربهم ومنهم الإماراتية فاطمة الكعبي أصغر مخترعة إماراتية والتي عرفت بابتكاراتها المتعددة كما ستتحدث شيدو غوفيرا صاحبة مؤسسة مستقبل الأمل عن قصتها في التغلب على العقبات التي واجهتها في زيمبابوي منذ طفولتها وكيف أصبحت واحدة من النساء الناشطات في مجتمعها في جميع أنحاء العالم.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر عرض فيلم حول المبادرة البيئية والإنسانية العالمية "الجذور والبراعم" التي يتم تنفيذها في أبوظبي منذ العام الماضي بموجب اتفاقية الشراكة بين هيئة البيئة - أبوظبي وجين غودال العالمة البريطانية المشهورة والمتخصصة في علم الحيوان والسلوك والأنثروبولوجيا وسفيرة الأمم المتحدة للسلام .

كما تضمن برنامج اليوم الأول مشاريع الابتكار التي سلطت الضوء على الإجراءات التي اتخذتها المدارس المشاركة بمبادرة المدارس المستدامة لمعالجة القضايا البيئية في مدارسهم ومجتمعاتهم.

ومن خلال / 10 / ورش عمل تفاعلية تقام في يومي المؤتمر سيتم التركيز على تعزيز كفاءات القرن / 21 / من خلال تصميم بيئات تعليمية مبتكرة لملاحقة التغيرات في القرن الـ/ 21 / مثل التعلم التعاوني والتعليم بالأقران والتفكير النقدي والابتكار ودراسة مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي للأندية البيئية انطلاق مؤتمر هيئة البيئة في أبوظبي للأندية البيئية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates