البيئةتعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواءالسحابة السوداءلخريف 2018
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة"تعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء"السحابة السوداء"لخريف 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة"تعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء"السحابة السوداء"لخريف 2018

"السحابة السوداء"
القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بدء اجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء لخريف 2018 والمعروفة بالسحابة السوداء والتي استعدت لها الوزارة بالشراكة مع الوزارات والجهات الأخرى والمحافظات والتي بدأت اعتبارا من الاثنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة ؛ للإعلان عن إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء) هذا العام، بحضور الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة وذلك بالمركز الثقافي التعليمي في بيت القاهرة الفسطاط.

وقالت فؤاد: "إن التحديات ليست بالسهلة بالرغم من أن كمية الأرز المنزرعة هذا العام أقل من الأعوام السابقة ولكن هناك عوامل أخرى ينتج عنها نوبات تلوث الهواء ومنها الاشتعال الذاتي للمقالب العشوائية والانبعاثات التي تنتج عن المنشآت الصناعية وعوادم المركبات "، مشيرة إلى أن الوزارة ستنتهج هذا العام إجراءات جديدة للسيطرة على السحابة السوداء على مدار العام وليس في الخريف فقط؛ للسيطرة على التلوث بكافة أشكاله .

وأضافت: "أن من هذه الإجراءات وضع خطة لرصد المقالب العشوائية والأكثر خطورة طوال العام بالتنسيق مع المحافظات وكيفية التدخل السريع للأجهزة التي تم شراؤها واستخدام نماذج مطورة من مكامير الفحم"، منوهة بأن هناك غرفة عمليات ستعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى وحلها على الفور .

وأكدت أن الوزارة ستعمل على إيجاد فرص عمل للشباب في تلك المنظومة وهناك 19 مشروعا يتم دراستها مع وزارة الاستثمار من أجل إثبات مصر قادرة بشبابها على تحويل البيئة من تحدي إلى فرصة للجميع .

وتضمن المؤتمر عرضا لخطة الوزارة التي ستنتهجها هذا العام لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من خلال مجموعة من الآليات والأنشطة، بالإضافة إلى عرض الحلول الجديدة المبتكرة التي ستتخذها الوزارة للتعامل مع المخلفات الزراعية والاستفادة من طاقات الشباب في هذا الأمر وخلق فرص عمل لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئةتعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواءالسحابة السوداءلخريف 2018 البيئةتعلن بدء إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواءالسحابة السوداءلخريف 2018



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates