بيئة أبوظبي تحث المؤسسات الخاصة على تقليل النفايات
آخر تحديث 01:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيئة أبوظبي" تحث المؤسسات الخاصة على تقليل النفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيئة أبوظبي" تحث المؤسسات الخاصة على تقليل النفايات

حثت هيئة البيئة في أبوظبي المؤسسات على تقليل النفايات
أبوظبي _صوت الأمارات

حثت هيئة البيئة في أبوظبي المؤسسات على تقليل النفايات، ورفع معدلات إعادة تدوير المخلفات، جاء ذلك في ورشة عمل تفاعلية نظمتها أمس بعنوان، «الإدارة المستدامة لنفايات المؤسسات - تقليل النفايات»، بهدف رفع مستوى الوعي حول إدارة النفايات الناجمة عن المؤسسات، والإجراءات التي يجب اتخاذها لتقليل كمية النفايات المنتجة وكيفية إدارتها.

حضر الورشة التي أقيمت بمقر «الهيئة» بمبنى المعمورة 80 مشاركاً، ممثلين عن عدد من المؤسسات من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث تم استعراض القوانين واللوائح البيئية التي يتم تطبيقها في الإمارة لإدارة النفايات، كما تم استعراض المخاطر البيئية الناتجة عن الإدارة غير المستدامة للنفايات والحلول والبدائل المتوفرة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تنفذها هيئة البيئة بأبوظبي لمختلف القطاعات في الإمارة، حيث يتم التركيز في المرحلة الأولى على القطاع الحكومي والخاص من أجل خلق ثقافة تقليل النفايات، وتغيير الأنماط السلوكية للتوجه نحو الاستهلاك المستدام.

وأوضح المهندس سالم البريكي مدير إدارة سياسات ولوائح جودة البيئة بـ«الهيئة»، أن التحدي الرئيس الذي واجه إمارة أبوظبي على مدى العقود القليلة الماضية هو كمية النفايات المتولدة، إذ تتزايد كميتها بسرعة نتيجة تزايد عدد السكان، وارتفاع مستوى الاستهلاك. وتظهر إحصائيات عام 2015 أن معدل تولد النفايات البلدية الصلبة في أبوظبي بلغ 1.65 كجم/‏‏‏‏‏فرد/‏‏‏‏‏ يوم، كما أن 29% من النفايات البلدية الصلبة المتولدة، وحوالي 34.2% من النفايات الصلبة غير الخطرة تمت معالجتها وتحويلها عن مكبات النفايات.

وذكر البريكي أن دولة الإمارات وضعت مؤشرين وطنيين لإنشاء نظام مستدام لإدارة النفايات، وذلك بهدف تقليل التخلص من النفايات في المكبات والمطامر، وزيادة معدل استعادة الموارد إلى الحد الأقصى، ويتمثل المؤشر الأول في تقليل معدل تولد النفايات البلدية الصلبة إلى 1.5 كجم/‏‏‏‏‏ فرد/‏‏‏‏‏ يوم بحلول عام 2021، بينما يركز المؤشر الثاني على زيادة كمية النفايات البلدية المعالجة إلى 75% بحلول عام 2021. وعلى الصعيد المحلي تنص خطة أبوظبي على أنه بحلول عام 2020 يجب معالجة 60% من النفايات الصلبة المتولدة.

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة: «على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة لضمان الإدارة المستدامة للنفايات، إلا أنها لن تستطيع وحدها تحقيق الغرض المرجو منها إن لم تستند إلى وعي عام».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تحث المؤسسات الخاصة على تقليل النفايات بيئة أبوظبي تحث المؤسسات الخاصة على تقليل النفايات



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates