أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية تتعاون مع الفاو لدعم الزراعة المستدامة والاقتصادات الريفية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية تتعاون مع الفاو لدعم الزراعة المستدامة والاقتصادات الريفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية تتعاون مع الفاو لدعم الزراعة المستدامة والاقتصادات الريفية

العلوم الزراعية
دبى ـ صوت الامارات

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وأكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية اتفاقية شراكة لتنظيم جهودهما المشتركة لدعم صغار المزارعين من خلال الابتكار التكنولوجي.
 
وسيركّز التعاون على تطوير نظم غذائية مستدامة وفعالة وقادرة على الصمود في المناطق الحضرية والريفية، وتوفير المعارف والتكنولوجيات للبلدان النامية من خلال برنامج التعاون في ما بين بلدان الجنوب وبرنامج التعاون الثلاثي.
 
وفي هذا السياق، قال يي زونغيي، رئيس أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية: "تتمتع أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية بخبرة واسعة من خلالها عملها في تحديث وتطوير الزراعة في الصين عبر الابتكار العلمي والتكنولوجي. وسيتيح التعاون مع الفاو الفرصة أمام الأكاديمية للتعلم من برنامج المنظمة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب وبرنامج التعاون الثلاثي والمساهمة فيه".
 
من جانبه، قال السيد لوران توماس، المدير العام المساعد في الفاو: "الابتكار ونقل التكنولوجيا عنصران أساسيان لتمهيد الطريق نحو نظم غذائية صحية ومستدامة. وستتيح الشراكة بين أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية ومنظمة الفاو تبادل المعرفة والخبرة لدعم الحلول وتطوير القدرات بهدف تعزيز الزراعة المستدامة في الصين وجنوب شرق آسيا وأفريقيا".
 
يشار إلى أن أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية هي مؤسسة بحثية شاملة للزراعة والطبي البيطري في مقاطعة جيانغسو في الصين. وتهدف الأكاديمية من خلال عملها إلى معالجة مجموعة واسعة من التحديات التي تؤثر حالياً على التنمية الزراعية والاقتصادات الريفية المحلية. وتضم الأكاديمية 17 معهداً متخصصاً و11 معهداً إقليمياً، وتشمل اهتماماتها البحثية علوم المحاصيل وعلوم الحيوانات وسلامة الغذاء والتغذية والموارد الزراعية والبيئة وصولاً إلى المكننة الزراعية.
 
وخلال العقود الماضية، شهدت الصين عملية إنعاش حضرية وريفية ناجحة. وفي منطقة دلتا نهر يانغتسي، والتي تمثل نحو 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للصين، نشطت أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية في تطبيق الزراعة المستدامة عبر الابتكار والرقمنة، بما في ذلك في مقاطعة جيانغسو.
 
وستركّز الشراكة على الأنشطة التي تعزز إنعاش المناطق الريفية وتوثيق الروابط الحضرية والريفية، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الريفية والمزارعين المهمشين، بهدف ضمان سلامة الأغذية وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الفقر في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء.
 
وفي إطار هذا التعاون، ستحرص الفاو وأكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية على تبادل البحوث وأفضل الممارسات والابتكارات في مجالات الزراعة والمكننة المستدامة على نطاق واسع، مع المجتمعات الريفية داخل الصين والبلدان الأخرى ذات القطاعات الزراعية الكبيرة التي ستستفيد من هذه الخبرة. وستعتمد الشراكة على التعاون بين بلدان الجنوب وبرنامج التعاون الثلاثي لتعزيز التنمية الزراعية المستدامة والقادرة على التكيُّف مع تغيُّر المناخ، سواء في المناطق الريفية في الصين أو في أجزاء من أفريقيا، بطريقة مناسبة للظروف الزراعية الاقتصادية والاجتماعية الاقتصادية المحلية.
 
وستركز الأبحاث التي سيتم إجراؤها في سياق الشراكة على تطوير أنظمة المحاصيل وبرامج إرشاد قوية في الزراعة الدائرية والزراعة الحافظة للموارد والزراعة الذكية، وتهدف بالعموم إلى حماية الموارد الزراعية والبيئة، وضمان سلامة الأغذية وتعزيز سلاسل القيمة وسلاسل الإمداد الغذائي بين الريف والحضر.

قد يهمك ايضا 

لقطات طريفة لكنغر يقفز للهروب من مياه الفيضانات في أستراليا

ذوبان 20% من جليد القارة القطبية الجنوبية خلال 10 أيام فقط

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية تتعاون مع الفاو لدعم الزراعة المستدامة والاقتصادات الريفية أكاديمية جيانغسو للعلوم الزراعية تتعاون مع الفاو لدعم الزراعة المستدامة والاقتصادات الريفية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates